العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-08-06, 02:47 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
ساعة جالاكسي واتش أكتيف 2 الجديدة واطارها المتحرك!
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Arrow ساعة جالاكسي واتش أكتيف 2 الجديدة واطارها المتحرك!


أطلقت شركة سامسونج الكورية في بداية هذه السنة ساعتها الرياضية جالاكسي واتش أكتيف والتي تعد ساعة ذكية تركز على اللياقة البدنية وبسعر أرخص من سابقاتها، الآن وبعد مرور ستة أشهر قررت الشركة اطلاق جالاكسي واتش أكتيف 2 وهي الساعة المحدثة والمطورة من الساعة السابقة.

الغريب في الأمر أن الشركة لم توقف الاصدار القديم بل أنها ستواصل بيع كلا الاصدارين معاً وبأسعار مختلفة (بالإضافة إلى ساعة جالاكسي واتش الأقدم والأعلى تكلفة)

تأتي ساعة واتش أكتيف 2 الجديدة بحجمين مختلفين وهما 40 – 44 مم بالإضافة إلى النسخ التي تدعم البلوتوث واتصال LTE ومن المتوقع تواجدها بالأسواق من 27 أيلول بسعر يبدأ من 279 دولار أمريكي.







ما هو الاختلاف بين أكتيف وأكتيف 2؟

بالنسبة لواتش أكتيف الأصلية فكانت أكبر ضربة قامت بها الشركة للمستخدمين هي إزالة الاطار الدوّار المشهورة به سامسونج والذي كان بمثابة علامة تجارية لساعاتها منذ سنوات، حيث اعتمدت ساعة أكتيف على الشاشة فقط للتنقل (بالرغم من أن برنامج ساعة أكتيف مُصمم لدعم وجود الاطار) وبحكم أن الشاشة صغيرة نسبياً وأن مستخدمي سامسونج غير معتادين على عدم وجود الاطار الدوّار فقد جعل هذا تقييم الساعة متدنٍ من قبل المستخدمين.

لذلك من حسن الحظ أن الشركة عمدت إعادة ميزة التحكم عن طريق الحافة إلى واتش أكتيف 2 ولكن بشكل مختلف عن جالاكسي واتش وغيرها لأن القرص الدائري خاصتها ليس ظاهراً، مما يعني أن الخط الأسود المحيط بالشاشة هو عبارة عن شريط حساس للمس يتيح لك التنقل بين الشاشات والتطبيقات من خلال وضع اصبعك عليه، وقد كانت النتيجة جيدة بشكل مفاجئ عند تجريبها لأول مرة بالرغم من عدم قدرتك على استخدامه في حال ارتدائك لقفازات.

تصدر الساعة طنيناً مشابهاً للنقر أثناء تحريك اصبعك على الإطار، وذلك لإعطاء شعور استخدام الإطار الفعلي.






خواص ومزايا واتش أكتيف 2:

بغض النظر عن الإطار الرقمي الجديد فإن تصميم أكتيف 2 مشابه إلى حدٍ كبيرٍ سابقتها حيث أنها رقيقة وخفيفة بشكل مدهش فهي تحتوي على حواف دائرية تجعلها تبدو أثقل مما هي عليه فنرى أن إصدار 40 مم مناسب للغالبية العظمى من المعاصم، ولكن حتى اصدار 44 مم مريح على المعصم.

صُنعت ساعات إصدار البلوتوث من الألمنيوم في حين أن الإصدار الذي يدعم LTE سيكون مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ.

كما صرحت شركة سامسونج أنها قامت بتحسين حساس معدل ضربات القلب ومقياس التسارع في أكتيف 2 مقارنة بالطراز السابق، وهي أول ساعة تدعم التدريب السريع من خلال مساعد Bixby الافتراضي الخاص بسامسونج.

من ميزات الساعة المثيرة والتي لم تكن موجودة مسبقاً هي دعم قدرات ECG، بالرغم من تصريح الشركة أن هذه الميزة لن تكون نشطة في البداية عند الإطلاق لكنها ما زالت من أكثر المزايا التي يترقبها المستخدمون.

تدعم الساعة إصدار بلوتوث Bluetooth 5.0 وميزة NFC التي توفر لك خاصية الدفع من خلال الساعة دون الحاجة لحمل محفظتك، بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مما يتيح لك تتبع تدريباتك الرياضية بدون هاتف.

يهمك أيضاً: أفضل اللابتوبات الرخيصة




أما بالنسبة لبرنامج التشغيل فتعمل ساعة أكتيف 2 بنظام تشغيل تايزن Tizen المتعارف عليه والخاص بجميع ساعات سامسونج الذكية حيث أن هذا النظام يدعم اقتران الساعات بحميع أنواع الهواتف (Android, IOS)

تحتوي هذه الساعة على ميزة جديدة تدعى “My Style” والتي تتيح لك تصميم واجهات للساعة مخصصة لك بناءً على لباسك، كل ما عليك فعله هو أخذ صورة للباسك من خلال هاتفك وستقوم هذه الميزة بتصميم واجهة لساعتك تناسب ملابسك لتبدو بكامل أناقتك.

تدعم ساعة أكتيف 2 خاصية الاستماع عبر Spotify أوفلاين (دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت) بالإضافة إلى قدرتك الآن على مشاهدة فيديوهات اليوتيوب على شاشة ساعتك الصغيرة.

ومع تقدم التكنولوجيا أصبحت الساعات الذكية جزءاً أساسياً من الحياة اليومية ويمكننا القول أن ساعات سامسونج هي من أفضل الخيارات الموجودة حالياً إذا كنت تريد استخدام ساعة ذكية تعمل باللمس بالكامل مع هاتف أندرويد، بالرغم من أنها ليست مثالية وتعتمد بشكل كبير على خدمات سامسونج فهي مصممة بشكل جيد وتعمل بتطبيق جيد جداً والذي يمكنك تحميله على هاتفك الذكي لتصبح عملية استخدامك للساعة كاملة.

عمدت الشركة في ساعة واتش أكتيف 2 على اصلاح الكثير من الأخطاء التي كانت موجودة في اصدار أكتيف السابق، وعلى الرغم من أن سعرها أعلى إلا أن نتيجة الساعة النهائية مرضية جداً، سنقوم بتسليط الضوء على جميع خصائص ومزايا بالإضافة إلى العيوب (التي لابد من وجودها) بشكل مفصل بمقال آخر عند توافر الساعة بالأسواق بشكل رسمي.



تسوق الأجهزة القابلة للارتداء من متجر سماعة



يهمك أيضاً: أفضل المسلسلات الأجنبية

الموضوع ساعة جالاكسي واتش أكتيف 2 الجديدة واطارها المتحرك! ظهر أيضا على المصدر.





شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2, أكتيف, الجديدة, الساعة, المتحرك, جالاكسي, ساعة, سامسونج, واتش, واطارها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:04 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019