العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 04:30 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
رؤساء الشركات العالمية: نواجه “كورونا” بخدمات “أون لاين”
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
K i n G is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon (30) رؤساء الشركات العالمية: نواجه “كورونا” بخدمات “أون لاين”


في الوقت الذي تسارع فية كافة الدول للبحث عن مصل واق للحماية من الفيروس اللعين الذي تفشي في الأسابيع القليلة الماضية وهدد حياة الآلاف من البشر أكد رؤساء الشركات العالمية المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن أفضل حل لمواجهة تحديات فيروس” كورونا” هو توفير خدمات” أون لاين” للتيسير على المواطنين والخروج من الأزمة الراهنة.

في البداية أكد ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر أن فودافون تتابع بصفة دورية مع الجهات المختصة في مصر للحصول على المعلومات والتنسيق لضمان إستمرارية العمل وتقديم الخدمات لعملائنا ومساعدتهم على إجتياز الظروف التى تمر بها البلاد وتتطلب إستخدام مختلف لخدمات فودافون مصر والحلول التكنولوجية،

وأضاف فرومان انه تم إطلاق حملة على منصات فودافون للتواصل الإجتماعى تحت شعار “خليك في البيت واحنا نقربلك البعيد” تحث فيها فودافون عملائها على إستخدام تطبيق فودافون وخدمات فودافون كاش لتحويل الأموال وكافة الخدمات “اون لاين” التى تساعد العميل على تنفيذ طلباته دون الحاجة إلى زيارة الفروع.

رؤساء الشركات العالمية: نواجه “كورونا” 1-10-202x300.jpeg

خالد حجازي- الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي اتصالات مصر وأكد خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي اتصالات مصر أن قطاع الاتصالات لم يعد ينفصل عن كافة القطاعات الاقتصادية المؤثرة، وبطبيعة الحال سوف يتأثر بشكل كبير نتيجة ما تمر به البلاد والعالم أجمع من تداعيات فيروس كورونا، ولكن آثار ذلك لن تتضح بشكل كامل سوى بمرور الأزمة التي نتمنى زوالها في أقرب وقت ممكن.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة قال حجازي أن هناك تنسيق كبير وعلى مستوى عالي جدًا فيما يتعلق بأزمة كورونا، ونثمن جهود الدولة المصرية المبذولة في هذا السياق، ومؤخرًا عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماع معنا كشركات للاتصالات للتنسيق حول الدور الذي يمكن لنا أن نقوم به لدعم المواطنين في الحصول على خدمات بأفضل جودة ممكنة، بالإضافة لتوفير وزيادة سعات التحميل الشهرية الخاصة باشتراكات الانترنت المنزلى للأفراد بنسبة 20 %، وذلك لكافة شرائح المستخدمين بهدف دعم إتاحة التعليم عن بعد والخدمات الأساسية.

واضاف حجازي نوفر للمشتركين الدخول إلى المنصات الرقمية المخصصة “اون لاين” لاستضافة المواد العلمية والمحاضرات لطلاب المدارس والجامعات مجانا، وذلك بالتعاون مع وزارتى التربية التعليم، والتعليم العالى بهدف دعم تيسير عملية التعليم عن البعد لحين تجاوز الازمة مشيراً إلى أنه لا يملك أحد أي توقعات بخصوص استمرار الأزمة خاصة وأنها أزمة عالمية ومستجداتها متسارعة كل يوم، نأمل أن تنتهي في أقرب وقت ممكن وتعود الحياة إلى طبيعتها، وأن يحفظ الله مصر من كل سوء.

رؤساء الشركات العالمية: نواجه “كورونا” 3-21-223x300.jpeg

سامح شكري- مدير إريكسون مصر ومن ناحيته أكد سامح شكري مدير إريكسون مصر أن أزمة انتشار فيروس كورونا ذات وضعا خاصا كونها أزمة عالمية تمس الجنس البشري في جميع أنحاء العالم.

وفيما يخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فهناك جانب إيجابي فإنه مع اتجاه العديد من الشركات للعمل “اون لاين” من خلال المنزل وكذلك الجامعات والمدراس للاتجاه للتعليم عن بعد ومن هنا يتعاظم دور شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاعتماد عليهم في التواصل وتسيير الأعمال والدعم المستمر للشركات.

وأشار شكري الي ان الحكومة المصرية كانت سباقة في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأزمة على كافة المستويات، ولا تزال تعمل يوميا لمتابعة الموقف أولا بأول وقوفا لآخر المستجدات، وفيما يخص قطاع الاتصالات و المعلومات فقد قامت الوزارة بعدد من المبادرات و الإجراءات الفاعلة التي ستساعد العديد من القطاعات خاصة قطاع التعليم عن طريق تسهيل عملية التعليم عن بعد بالإضافة إلى قطاع الأعمال حيث تسهيل عملية العمل من المنازل باستخدام الإنترنت لحين تجاوز الازمة.

وتمنى شكري أن تنتهي الأزمة في أقرب وقت وأن نستطيع الحد من انتشار الفيروس في العالم ومصر خاصة في ظل الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها كافة الدول، إلا أنه لا يمكن التنبؤ بسرعة انتشار الفيروس في الوقت الحالي ونتمنى السلامة للجميع.

رؤساء الشركات العالمية: نواجه “كورونا” 33-300x201.jpg



هشام صفوت- الرئيس التنفيذي لجوميا مصر وصرح هشام صفوت الرئيس التنفيذي جوميا مصر “نحن فخورين بالشراكة مع الجهات المختصة للمساعدة في محاربة فيروس COVID-19 ودعم مجتمعاتنا حيث إن منصات التجارة الإلكترونية مثل جوميا و التي تتوفر بها خاصية الدفع الإلكتروني وقدرات توصيل المنتجات” اون لاين” تعتبر جزءًا من إستراتيجية إفريقيا لمقاومة هذا الوباء.”
تشمل إجراءات جوميا لدعم الحكومات في مقاومتها لفيروس COVID-19
إمكانية طلب المنتجات عبر الإنترنت لدعم مبدأ التباعد الاجتماعي بين الأشخاص من خلال تقديم التوصيل بدون احتكاك والقضاء على التلامس الجسدي مما يعمل على تقليل انتشار العدوى من شخص لآخر.

عرض المنتجات الأساسية مثل الطعام والمواد المطهرة والمعقمة بأسعار معقولة علي منصة التسوق وذلك عن طريق الشراكة مع ألاف البائعين مثل ريكيت بينكيزر والعديد من الشركات الاخري ونعمل علي الحفاظ علي أسعار مناسبة ومحاربة المضاربة حيث تنازلنا عن العمولة علي العديد من المنتجات الصحية لمساعدة المستهلكين على الحصول على المنتجات بأقل سعر و محاولة التحكم في الأسعار.

عرض خدمات شبكة جوميا اللوجستية للمساعدة في توزيع النشرات الصحية والمنتجات الرئيسية وبالإضافة إلى ذلك توفر جوميا خدمات التوصيل الآمن للمستهلكين في كل مكان وذلك يشمل المناطق النائية والريفية حيث يعتبر هذا من الأمور الهامة بشكل خاص لكبار السن والمرضى في المنازل.

لقد عرضنا أيضا تقديم خصومات خاصة لجميع المدفوعات التي تتم عبر JumiaPay في كل البلاد التي تعمل فيها خاصية JumiaPay للترويج للمعاملات غير النقدية وذلك لدعم جهود الحكومات في تقليل مخاطر نقل العدوى عن طريق لمس النقود.

وقال صفوت نبذل قصارى جهدنا لتخفيف العبء عن المواطنيين في توصيل كافة المنتجات اللازمة لهم خاصة منتجات العناية الشخصية التي تتطلبها الأسر المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بأسعار معقولة، علاوة على الدور البناء الذي تقوم به جوميا من خلال شبكة موزعيها للحفاظ على صحة العملاء وآمنهم حيث نقوم باتباع كافة المعايير الصحية الواجبة والتي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية في توصيل هذه المنتجات للحفاظ على صحة موظفينا وكذلك.

رؤساء الشركات العالمية: نواجه “كورونا” 555-3.jpeg

المهندسة ماجدة السبع- الرئيس التنفيذي لشركة ساميت تكنولوجي أعربت المهندسة ماجدة السبع الرئيس التنفيذي لشركة ساميت تكنولوجي عن سعادتها بسرعة استجابة عملاء الشركة من مراكز الاتصال في قطاعات متعددة لتطبيق التقنيات الحديثة لتوفير بيئة العمل اللازمة للموظفين والتي تأتي ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي وضعتها الشركات لمواجهة تفشي فيروس كورونا مشيرة أن ساميت تكنولوجي نجحت بالتعاون مع عدد كبير من الشركات والمؤسسات في تطبيق منظومة العمل عن بُعد “اون لاين” في شركة الاتصالات الباكستانية Jazz و عديد من العملاء في قطاع البنوك و الخدمات المصرفية والإتصالات وكذلك الإعلام .

أضافت أن ساميت قد قدمت هذه الخدمات بالتعاون مع شركائها و بالتحديد افايا العالمية و فورتينت و سيسكو العالمية مشيرة إلى أن أن ساميت بالتعاون مع شركائها استطاعت أن توفر لعملائها إمكانية الاستخدام المجاني للتقنيات التي تتيح للموظفين في مراكز الاتصال Customer Contact Centers بيئة العمل عن بُعد خاصة في ظل التحديات التي فرضها انتشار الفيروس في عدد كبير من دول العالم .

وقالت السبع إن عملائنا فضلوا الحفاظ على سلامة موظفيهم لمنع الاتصال المباشر بين الموظفين لذلك كان خيار العمل “اون لاين” مع توفير بيئة العمل اللازمة هو الخيار الأمثل لهذه المؤسسات والشركات ، وتوفير حلول تقنية مبتكرة دون آى تكاليف إضافية على عملائنا ، مؤكدة أن سبل التحول الرقمي في الدولة المصرية بدأت تظهر تجاربها العملية من خلال هذه المنظومة والتي تقدم نتائج إيجابية وتعمل على تحسين بيئة العمل للموظفين.





K i n G غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
رؤساء , الشركات , العالمية: , نواجه , “كورونا” , بخدمات , “أون , لاين” , مصر , العمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:29 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020