العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-19, 02:03 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تعرف على ليبرا، العملة الرقمية الجديدة من فيسبوك!
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Arrow تعرف على ليبرا، العملة الرقمية الجديدة من فيسبوك!


كشفت فيسبوك اليوم عن عملتها المشفرة الأولى تحت اسم عملة ليبرا الرقمية والتي تُمثّل الخطوة الشركة الأولى للدخول بقوة في عالم المال وذلك بالاستفادة من الشعبية الهائلة لفيسبوك ومنصات التواصل التابعة لها كالواتساب والانستقرام، وبهذا انتهز مارك الفرصة لاتخاذ واحد من أهم قرارات شركته على الإطلاق، فما هي هذه العملة الجديدة؟ وكيف تختلف عن باقي العملات المشفرة اليوم؟

تهدف العملة ببساطة الوصول لمليارات الناس غير القادرين على التعامل مع البنوك التقليدية وتمكينهم من إجراء الحوالات المالية من أي مكان وإلى أي مكان في العالم ببساطة شديدة، إنّه مشروع طموح جداً وإن نجحت فيسبوك في خططها فمن الوارد جداً أن تغير تماماً من عالم التعاملات المالية بشكله الذي نعرفه اليوم وإتاحة العملة الرقمية على نطاق غير مسبوق من قبل.

بالرغم من أنّك قد تربط عملة ليبرا الرقمية بباقي العملات المشفرة تلقائياً إلا أنّها تُعتبر شيئاً مستقلاً تماماً وبمثابة خليطاً بين العملات الرقمية والعملات التقليدية، وبهذا فهي مفصولة ومختلفة تماماً عن البتكوين مثلاً وسيكشف عنها في عام 2020 مع تطبيق منفصل لإدارة عملات ليبرا التي تملكها.

اقرأ أيضاً:دليلك الكامل لحماية حاسوبك من استغلاله في تعدين العملات الرقمية



عملت فيسبوك على هذه العملة بالتعاون مع 27 شركة مختلفة من قطاع التكنولوجيا والدفع المالي مثل أوبر وفيزا لتشكل اتحاداً غير ربحي، وتهدف هذه الشراكة لتحقيق عدة أهداف أبرزها ألا تكون فيسبوك المتحكم الوحيد فيها، بل أن تُدار من قبل كل مساهم فيها ما سيعطيها المزيد من الموثوقية لاسيما وأنّ سمعة فيسبوك على المحك عندما يتعلق الأمر بالخصوصية.

ومن جهة أخرى فإنّ التعاون مع عمالقة الشركات في مجال التقنيات والتعاملات المالية سيساعد في تعزيز قيمة العملة الجديدة وتسهيل استخدامها بدفع المزيد من الشركات والجهات لاعتمادها والاعتراف بها بأسرع وقت ممكن.

ميزات عملة ليبرا الرقمية
  • على عكس باقي العملات المشفرة ستكون عملة ليبرا الرقمية مدعومة بمالٍ حقيقي ما سيجعلها عملة مستقرة إلى حد ما بحيث تكون التقلبات في سعر صرفها من يوم لآخر محدودةً جداً تماماً كاختلاف سعر صرف الدولار أمام اليورو مثلاً، وهذا السبب سيدفع المزيد للتفكير باستخدامها فعلياً.
  • التقلب الحاد والمستمر في أسعار العملات المشفرة التقليدية يجعلها غير مناسبة للشراء ولهذا فإن الجميع يلجأ للبيتكوين مثلاً بغية الاستثمار طويل الأمد، أما عملة ليبرا ستكون ممتازة جداً للشراء والتحويلات المالية نظراً لأنّها ستبقى مستقرة بالمقارنة مع العملات الورقية.
  • السهولة والعملية، فبما أنّ عملة ليبرا الرقمية ستكون مرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي مباشرة، ستتمكن كمستخدم شراء أي شيء تراه ضمن تطبيق فيسبوك أو انستقرام والدفع مباشرةً لاسيما وأنّ فيسبوك وعدت أنّ العملية ستكون بسيطة ببساطة إرسال رسالة نصية أو صورة.


لكن كما ذكرنا، ستتمكن من استخدام عملة ليبرا الرقمية من ضمن تطبيقات التواصل مباشرةً، ولهذا يجب أن نتكلم عن الشق الثاني في خطة فيسبوك ألا وهو مشروع كاليبرا وهو عبارة عن محفظة نقدية رقمية يمكنك استخدامها لإدارة ما تملكه من العملة الجديدة؛ ستتاح هذه المحفظة كتطبيق منفصل أو ضمن باقي التطبيقات مثل مسنجر وواتساب.

مع هذا التطبيق الجديد ستتمكن من استخدام العملة بسهولة في التعاملات المالية بسهولة مطلقة ومن دون رسوم، لكن كيف ستكسب فيسبوك ثقة المستخدمين بائتمانها على أموالهم؟

أكدت الشركة أنّ تطبيق كاليبرا سيفصل تماماً بين بياناتك المالية ومعلوماتك الشخصية على الفيسبوك وذلك كي لا تقع ضحية للإعلانات الموجهة نحوك، وفي حال تعرض حسابك للاختراق وسرق المال منك سيتم تعويضك مباشرة.

كانت هذه أهم النقاط حول هذا المشروع الجديد والطموح من فيسبوك، لكن ما يزال هناك الكثير من الأسئلة فكيف ستنظم هذه العملة وكيف سيتم تجنب استخدامها في غسيل الأموال؟ سنوافيكم بآخر المستجدات حول ورودها.

تسوق أقوى المنتجات من متجر سماعة!

اقرأ أيضاً:

أفضل بدائل البيتكوين لبدأ جني الأموال .. مُميزاتها وخصائصها

سماعات ساوند بار ياماها الجديدة، تتزين تقنياً بصوت أمازون أليكسا

مجموعة من أفضل تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة للهواتف الذكية



الموضوع تعرف على ليبرا، العملة الرقمية الجديدة من فيسبوك! ظهر أيضا على منتديات عميد التعريب.





شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجديدة, الرقمية, العملة, تعرف, على, عملة, فيسبوك, فيسبوك!, ليبرا, ليبرا،, من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:11 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019