العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-04-20, 02:30 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تعرف على الميزات التي سيحملها iOS 13 لأجهزة iPhone وiPad
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Arrow تعرف على الميزات التي سيحملها iOS 13 لأجهزة iPhone وiPad


طوّرت آبل نظام iOS على مدار السنين حتى وصل لمرحة متقدمة جداً، وبالرغم من أنّه شهدنا في السابق إصدار مجموعة تحديثات محبطة إلا أنّ iOS 12 قد كان تحديثاً مهمّاً جداً لكن بتغييرات أغلبها غير مرئية للمستخدم، وعلى ما يبدو أنّ التحديث القادم سيغير من مظهر أجهزة آيفون وآيباد بشكل ملحوظ ولن يكونَ مجرد إصلاحات وتحسينات مخفية، إليكم ميزات iOS 13 المتوقعة مع موعد إصداره.

ستُطلق آبل التحديث الجديد في
مؤتمر المطورين لهذا العام والمقرر عقده بين الثالث والسابع من حزيران المقبل ليُتاح النظام بعدها للمطورين لاختباره وتجربته، بعد انتهاء مرحلة التجريب سيُطلق iOS 13 بنسخة بيتا ليتم تجربته على أجهزة المستخدمين وذلك حتى أيلول حيثُ ستصدر آبل النسخة الرسمية منه إلى جانب أجهزة آيفون الجديدة.





ميزات iOS 13

سيحمل التحديث القادم تغييرات ستشمل كل شيء، القائمة الرئيسية، تحسينات على التطبيقات مع تركيز بشكل خاص على أجهزة ايباد.

الوضع الليلي



الوضع الليلي لم يعد ميزة متوقعة، إذ بات من شبه المؤكد وصوله لأجهزة iOS هذا العام وما يؤكد ذلك الخلفية المعتمة التي اختارتها آبل للعمل الفني الممثل لمؤتمر العام، ولن يكون هذا الوضع الليلي خاصاً بتطبيقات معينة دون غيرها بل سيشمل الجهاز كاملاً بجميع قوائمه وأزراره، وهذا ما ينتظره مستخدمي iOS منذ مدة طويلة، سيكون هذا النمط مشابهاً للوضع الليلي على نظام macOS Mojave ما يشير إلى رغبة آبل في توحيد تجربة الاستخدام على جميع أجهزتها.

توحيد التطبيقات بين macOS وiOS

عندما كشفت آبل في العام الماضي عن macOS Mojave وiOS 12 عرفتنا أيضاً على نظام برمجي جديد لإتاحة تطبيقات iOS على أجهزة ماك وكانت البداية مع تطبيقات Home، Stocks وVoice memos ومع macOS 10.15 وiOS 13 سيتم التوسع في هذا المسعى ما سيُسرّع من إتاحة المزيد من تطبيقات iOS على أجهزة ماك.

تحسينات كثيرة لأجهزة آيباد

تسوّق آبل لأجهزة ايباد برو على أنّها البديل عن الحواسيب المحمولة، وهذا كلام غير دقيق فبالرغم من أنّ معالج أجهزة ايباد يتفوق على الكثير من الحواسيب المحمولة إلّا أنّ الجهاز ما زال مقيّداً بنظام التشغيل الذي لا يُمكنك من استخدام المعالج بطاقته الكاملة، وعلى ما يبدو أنّ آبل ستدفع أجهزة ايباد الاحترافية نحو الجانب الاحترافي أكثر مع iOS 13.

إذ سيتم التركيز بشكل رئيسيّ على تعدد المهام، وقد تتمكن من فتح أكثر من نافذة من التطبيق نفسه، أو تشغيل التطبيقات بشكل بطاقات مصغّرة وترتيها فوق بعضها البعض لتدلك الظلال على ترتيب التطبيقات أو البطاقات فتعرف التطبيق الموجود في الأعلى، ويمكنك سحب التطبيق بسرعة لإغلاقه وهي حركة تتماشى مع آلية العمل على أجهزة ايباد إذ لا حاجة لوجود زر إغلاق.

حركات جديدة

هناك مجموعة من حركات التحكم الجديدة التي ستصل لأجهزة ايباد وايفون، فمثلاً ستتمكن من تكرار أو التراجع عن إدخال ما بالنقر بثلاثة أصابع على لوحة المفاتيح ثمّ السحب يميناً أو يساراً لتنفيذ الإجراء الموافق، حركة أفضل بكثير من الخيار الحالي والذي يتمثل بهزّ الجهاز.

بالنسبة لأجهزة ايباد، ستتمكن من إجراء تحديد أفضل للعناصر المتعددة باللمس والسحب بشكل مشابه جداً للنقر والسحب على أجهزة ماك، ومع هذه التحسينات سيتم تقليل الهوّة بين أجهزة ايباد وتجربة العمل على الحواسيب المحمولة.

تحسينات على سفاري وتطبيق الإيميل



عند تصفح موقع ما من على جهاز ايباد يُمكنك ضبط المتصفّح لطلب النسخة المكتبية من الموقع تلقائياً، ما سيوفر خطوات إضافية من المستخدم للتبديل بين نسخة الهاتف المحمول والنسخة المكتبية، أمّا بالنسبة لتطبيق البريد الإلكتروني فسيتمكن التطبيق أخيراً من فلترة الرسائل حسب نوعها من رسائل منتجات، ترويجية وغيرها، مع إمكانية البحث بينها مع تمكين ميزة القراءة لاحقاً، كما ستتمكن من كتم صوت لمجموعة رسائل معينة.

مجموعة جديدة من الرموز التعبيرية

سيحمل iOS 13مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة لتناسب مجموعة أكبر من الأشخاص ولتتمكن التعبير عن المزيد من الظروف والمواقف برمز تعبيري واحد.





ميزات iOS 13 أخرى
  • من المتوقع أن تقوم آبل بإعادة تصميم كاملة للقائمة الرئيسية على أجهزة ايفون وايباد، ولا يوجد لدينا معلومات عن المظهر الجديد.
  • تحسينات مختلفة على تطبيق الملفات.
  • إدارة أسهل للخطوط إذ سيُصبح من السهل تثبيت المزيد من الخطوط وضبطها وذلك بفرد تبويبة جديدة خاصّة بها في الإعدادات، وهي خطوة مهمّة لآبل في الاتجاه نحو إعطاء المستخدمين مزيداً من الحرية في تخصيص أجهزتهم.
  • تحسينات على Hey Siri وذلك بقدرة أفضل على عزل الضجيج في الخلفية ولاسيما صوت الضحك وبكاء الأطفال.
  • دمج تطبيق Find My Phone مع Find My Friends بتطبيق واحد والجديد إمكانية استخدام find network الذي ستمح لك بتتبع أجهزتك من دون أن تكون متصلة بشبكة واي فاي أو بشبكة الاتصال الخليوي وذلك بالاستفادة من شبكة الأجهزة المجاورة.
  • تغيير مكان شريط ضبط الصوت، وبالرغم من أنّ هذا الكلام غير مؤكد بعد إلّا أنّ آبل قد تقوم أخيراً بتغيير موقع شريط الصوت الذي يظهر حالياً في مركز الشاشة بشكل يتعارض مع عرض المحتوى.


نتشوق جداً لرؤية التحديث الجديد لمعرفة التحسينات التي سيجلبها على أجهزة ايباد بشكل خاص، إذ أنّ تحسين النظام الجديد لإمكانية استخدام أجهزة ايباد برو ضروري جداً للاستفادة من طاقة معالج A12 X الفائضة.

على أي نسخة من iOS تعمل أجهزتكم؟ وما هي الميزات التي تنتظرونها في iOS 13؟

اقرأ أيضاً:

ألقِ نظرة على متجر سماعة!


الموضوع
تعرف على الميزات التي سيحملها iOS 13 لأجهزة iPhone وiPad ظهر أيضا على
منتديات عميد التعريب.





شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
13, ios, iphone, التي, الميزات, تعرف, سيحملها, على, لأجهزة, وipad

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:12 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019