العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 04:20 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تتم مقارنة أجهزة Xbox Series X و Geforce RTX 2080 Ti من قبل المطورين
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 تتم مقارنة أجهزة Xbox Series X و Geforce RTX 2080 Ti من قبل المطورين


المصدر
تتم مقارنة أجهزة Xbox Series X و Geforce RTX 2080 Ti من قبل المطورين

التكنولوجيا الجديدة في عالم الرسومات هي شيء يسمى بدائية Shaders أو Mesh Shaders. يتم دعم هذه الميزة في أجهزة كل من بنية Nvidia’s Turing و RDD 2 القادمة من AMD ، مما يعني أيضًا أنها ستلائم وحدات تحكم ألعاب Playstation 5 و Xbox Series X.

يمنح Mesh Shaders المطورين القدرة على إنشاء هندسة تفصيلية للكائنات ثلاثية الأبعاد ، مع تأثير أقل بكثير على الأداء مقارنة بالتقنيات السابقة. بشكل أكثر تحديدًا ، يقدم المزيد من التفاصيل من خلال تقسيم الهندسة إلى المزيد من الأجزاء ، وإعطاء كل قطعة المزيد من المثلثات لزيادة ثراء التفاصيل.

404 Not Found



يشرح Martin Fuller ، أحد كبار مطوري Microsoft من Advanced Technologies Group التابعة للشركة ، كيف تمنح Mesh Shaders للمطورين إمكانات محسنة مع Xbox Series X و DirectX 12 Ultimate القادم لنظام Windows. تقارن المراجعة تنفيذ Mesh Shaders على Xbox Series X مع جهاز كمبيوتر يحتوي على بطاقة رسومات Nvidia Geforce RTX 2080 Ti.

في الوقت الحاضر ، يدعم Xbox Series X مجموعات أكبر من الحسابات الهندسية. يمكن لوحدة تحكم الألعاب في Microsoft التعامل مع مجموعات من 256 ما يسمى بأمواج SIMD ، مقابل 32 بواسطة Geforce RTX 2080 Ti. يتجاوز حجم المجموعة البالغ 256 عملية حسابية بالفعل مواصفات DirectX الحالية ، ولكن وفقًا لمارتن فولر ، فإن هذا يسهل الحسابات المشتركة للقمم في المثلثات (القمة).

تم تصميم Shader Shader أيضًا لتكون قادرة على الاستفادة من الحسابات العامة (GPGPU) ، مما يعني أنه يمكن حساب الهندسة بالتوازي وتتطلب كميات أصغر من البيانات المستردة. سيكون من الممكن أيضًا إجراء عمليات حسابية أكثر تقدمًا لتحديد أجزاء المشهد التي يمكن رؤيتها ، ثم عدم حساب الأجزاء غير المرئية (إعدام). هذا هو أحد أسباب الأداء المحسن المقدم مع Mesh Shaders.


مقارنة أجهزة Xbox Series Geforce 81520?l=eyJyZXNvdXJj







مقارنة أجهزة Xbox Series Geforce 81516?l=eyJyZXNvdXJj











في عرض توضيحي لـ Mesh Shaders ، تم توصيل الكمبيوتر المجهز بجهاز Geforce RTX 2080 Ti بشاشة بدقة 1440 بكسل ، بينما يتصل جهاز Xbox Series X بشاشة 4K. عرض عادي مع تظليل قمة الرأس (VS) ، يستغرق Xbox Series X حوالي 55 ميكروثانية حتى يكتمل ، والذي يتم تقليله إلى الحد الأدنى من 29 ميكروثانية مع Mesh Shaders (MS) وتكنولوجيا التطهير الأكثر تقدمًا.

بالنسبة للكمبيوتر الشخصي ، يستغرق المشهد نفسه 72 ميكروثانية ليتم عرضه عند 1440 بكسل ، والذي ينخفض ​​إلى 32 ميكروثانية على الأقل مع أكثر أشكال تطهير التكنولوجيا تقدمًا. مع الدقة العالية لجهاز Xbox Series X ، فإن الأرقام مثيرة للإعجاب بلا شك ، ولكن من المحتمل أيضًا أن الأجهزة تتمتع بدعم أكثر نضجًا من برامج التشغيل الأولى لبطاقة رسومات Nvidia’s Turing.

يمكن تنفيذ تقنيات التصفية المذكورة أعلاه على تقنية الرسومات من الجيل الأقدم ، ولكن دعم أجهزة Mesh Shading يوفر إمكانات أفضل بشكل كبير لعرض المشاهد المعقدة في اللعب. وبالتالي يحصل كل من Playstation 5 و Xbox Series X بالإضافة إلى بطاقات الجرافيكس القادمة من Nvidia و AMD على تحسينات أكبر مع DirectX 12 Ultimate أكثر من المواصفات الخاصة بهم.

اقرأ المزيد عن تظليل شبكة / تظليل البدائية:


المصدر
تتم مقارنة أجهزة Xbox Series X و Geforce RTX 2080 Ti من قبل المطورين





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تتم , مقارنة , أجهزة , Xbox , Series , X , و , Geforce , RTX , 2080 , Ti , من , قبل , المطورين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020