العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 11:50 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
بهذه الطريقة تقوم بإجراء تحليل بيئي حاد [4 stappen]
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 12
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 بهذه الطريقة تقوم بإجراء تحليل بيئي حاد [4 stappen]


المصدر
بهذه الطريقة تقوم بإجراء تحليل بيئي حاد [4 stappen]

بهذه الطريقة تقوم بإجراء تحليل omgevingsanalyse-214



كيف يستجيب المواطنون لتفشي فيروس الهالة؟ ما رأيهم في الإجراءات التي اتخذتها الحكومة وما رأيهم في التواصل حول هذا الموضوع؟ تصور العديد من المنظمات العامة ، مثل البلديات والمحافظات والحكومة الوطنية ، هذا من خلال مراقبة محيطها ليلاً ونهارًا. ولكن إلى أي مدى يمكن للمرء أن ينتج صورة بيئية صادقة؟

هل الصورة التي تمتلكها المؤسسات في الوقت الحالي كاملة بما فيه الكفاية لتبني السياسة (الاستراتيجية) والاتصال عليها؟ وكيف يمكن القيام بذلك بشكل أفضل؟ نظهر ذلك باستخدامه من الخارج الى داخل النموذج (نموذج VBNB).

في الجهود المحمومة “لجلب العالم الخارجي قدر الإمكان” ، اشترت المؤسسات العامة في السابق أدوات المراقبة اللازمة عبر الإنترنت بالإضافة إلى تحرير القدرات.

منذ ذلك الحين ، بدأت العديد من المنظمات في استخدام هذه الأدوات لإجراء تحليلات بيئية (غالبًا يوميًا). خاصة في الأزمات أو الحوادث مثل اندلاع الهالة الحالية. ثم يتم إسقاط التحليل البيئي كمنتج في المنظمة ، كنوع من “صحيفة قصاصات 2.0”. بمرور الوقت ، ظهرت الضجيج الأول المتذمر: يبدو أن التحليل البيئي في هذا النموذج لا يقدم قيمة مضافة كافية لعمل الموظف المدني العادي.

عاملان يرميان البراغي في الأعمال

ما الخطب هنا؟ لماذا لا يمكن في كثير من الأحيان إدخال العالم الخارجي بطريقة مفهومة ومثبتة وذات مغزى؟ في رأينا ، يحدث هذا بسبب عاملين: التركيز من جانب واحد على المراقبة عبر الإنترنت ونقص التصفية والتحقق من صحة البيانات وتفسيرها.

1. التركيز أحادي الجانب على المراقبة عبر الإنترنت

مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي ، انتقل المزيد والمزيد من المحادثات والمناقشات من دون اتصال إلى الإنترنت. شيء حيث أدوات مثل OBI4Wan، كوستو و Meltwater استخدمه بامتنان. بواسطة البيانات من العديد من المصادر عبر الإنترنت و وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم نظرة ثاقبة عن بيئة واحدة عبر الإنترنت ، أصبح من الأسهل بشكل متزايد للمنظمات العامة الحصول على صورة للمحادثات التي أجريت في العالم الخارجي من خلال هذه الأداة.

وقد كفل ذلك استخدام البيانات من أدوات المراقبة عبر الإنترنت هذه كأساس لإجراء تحليل بيئي. لا يزال هذا هو الحال في عام 2020 ، ولكن هل هذا مبرر؟

للإجابة على هذا السؤال ، من المهم معرفة البيانات التي تلتقطها هذه الأدوات. هذه هي في الأساس مصادر عامة يمكن الوصول إليها عبر الإنترنت. وهناك قرصة الحذاء. لأن منصات التواصل الاجتماعي مثل facebook و LinkedIn تكون أقل وأقل رغبة في مشاركة بياناتها مع أدوات المراقبة عبر الإنترنت. النتيجة: سيظهر متوسط ​​التحليل البيئي إلى حد كبير نتائج من مواقع (الأخبار) وتويتر.



وهذا بالتأكيد يعطي إشارة حذرة لما يجري في العالم الخارجي ، ولكن ليس بما يكفي لرسم صورة تمثيلية لرؤية المواطن العادي. في هذا الصدد فقط ، لا يتم إثبات شحذ استراتيجية الاتصال الخاصة بك أو حتى تعديل السياسة بشكل كافٍ في رأينا.

2. قلة التصفية والتحقق من صحة البيانات وتفسيرها

يتم سؤالنا بانتظام عما إذا كنا نرغب في إعداد أداة المراقبة عبر الإنترنت بطريقة يمكن للمحلل البيئي من خلالها إجراء تحليل بيئي ومشاركته بلمسة زر واحدة. إجابتنا واضحة بقدر ما هي مخيبة للآمال: هذا مستحيل.

يبقى التحليل البيئي الجيد ، في معظمه ، العمل البشري. وهذا يعني: تصفية البيانات والتحقق منها وتوفيرها. يختلف السؤال أو الحاجة الأساسية في كل مرة. هل تريد استخدام التحليل البيئي الخاص بك للإجابة على سؤال ما يعتقده السكان حول إجراء المرور؟ أو هل تريد أن تتخيل المتحدث كيف تعاملت وسائل الإعلام المحلية مع البيان الصحفي؟

يضمن كلا السؤالين أنك تعمل بشكل مختلف كمحلل بيئي ، وتجري عمليات بحث مختلفة ، وتحصل على نتائج مختلفة وتحددها وتقدم لها في النهاية شرحًا. وهذا يتطلب أن يكون لدى محلل البيئة هوائيًا سياسيًا إداريًا متطورًا جيدًا ، ومعرفة (في مخطط تفصيلي) بالملف المعني والقدرة على إجراء اتصالات والتعرف على الأنماط.

بالكاد تتوفر نظريات ونماذج

لذا هناك الكثير الذي يمكن اكتسابه من دور المحلل البيئي والتحليل البيئي. كما أن أهمية الصورة الجيدة للعالم الخارجي كبيرة جدًا بحيث لا تأخذ هذا الأمر على محمل الجد. ولكن ما الذي يمكن أن يفعله المحللون البيئيون بشكل مختلف غدًا لتقديم تحليل بيئي كامل وصادق وذات مغزى؟

نلاحظ أنه لا تكاد توجد أي نظريات أو نماذج تساعدك على إجراء تحليل شامل. يمكن تفسير ذلك إلى حد كبير بحقيقة أن العديد من المنظمات لا تزال تركز على مراقبة وسائل الإعلام عبر الإنترنت.

غالبًا ما تم شراء أدوات المراقبة لهذا الغرض. لذلك استثمرت المؤسسات بشكل أساسي في تعلم العمل باستخدام هذه الأدوات ، من أجل الحصول على البيانات العامة اللازمة عبر الإنترنت منها.

يتم تجاهل عناصر أخرى للوصول إلى تحليل بيئي قيم يقارب الواقع على الأقل. أعطانا هذا فكرة تطوير نموذج أو خطة خطوة بخطوة يمكن استخدامها لأي نوع من التحليل البيئي داخل أي نوع من المنظمات العامة: يسمى بشكل مناسب “من الخارج إلى الداخل” ، باختصار نموذج VBNB.

السؤال ، المصادر ، الفروق ، المعنى

بالإضافة إلى “من الخارج إلى الداخل” ، تمثل الأحرف VBNB أيضًا الخطوات الأربع التي تمر بها في النموذج:

  1. خامساصياغة
  2. باستشارة الموارد
  3. نتطبيق uance
  4. بأعط معنى
[B]الخطوة 1. صياغة سؤال


burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بهذه , الطريقة , تقوم , بإجراء , تحليل , بيئي , حاد , [4 , stappen] , 2020 , facebook , تطبيق , تويتر , عميد , لتعريب , البيانات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020