العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-06-25, 02:40 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
بدأ توفير المحتوى الداعم لتقنية Dolby Atmos على أبل تي في 4K
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Arrow بدأ توفير المحتوى الداعم لتقنية Dolby Atmos على أبل تي في 4K




منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

بعد إعلانها عن بدأ دعم جهاز أبل تي في 4K لتقنية الصوت المحيطي Dolby Atmos منذ عِدة أسابيع، بدأت اليوم الشركة الأمريكية في إطلاق المُحتوى الذي يدعم البث بتقنية المحيط الصوتي Dolby Atmos وذلك على متجر iTunes.

بدأ توفير محتوى Dolby Atmos على أبل تي في 4K

فاجئتنا شركة أبل في أولى أيام شهر يونيو الجاري بإعلانها عن

دعم البث بتقنية الصوت المحيطي عالي الجودة Dolby Atmos على جهاز أبل تي في 4K وذلك لمُستخدمي نظام tvOS 12. وفي صباح اليوم، بدأت الشركة بتوفير المحتوى الذي يدعم تقنية Dolby Atmos عبر متجر

iTunes.

أول الأفلام المُتوفِّرة بدعم من هذه التقنية كان فيلم Blade Runner 3059، وذلك جنباً إلى جنب مع كُلٍّ من Jumanji: Welcome to the Jungle و Kong: Skull Island.

حتى هذه اللحظة فإن هذا المُحتوى مُتوفِّر فقط عبر إصدار الولايات المتحدة الأمريكية من تطبيق iTunes على جهاز أبل تي في 4K ، مع عدم إعلان الشركة عن وقت توفره لبقية المُستخدمين في باقي أنحاء العالم.

أضِف إلى ذلك، فإنه من غير المعروف حتى هذه اللحظة إذا ما كانت الأفلام التي يتم شرائها عبر الأكواد الرقمية وبطاقات الهدايا ستدعم هذا المُحتوى أم لا.

يقوم جهاز أبل تي في 4K ببث المُحتوى الداعم ل Dolby Atmos عن طريق مُشفِّر Dolby Digital Plus. وذلك بدقة من 384 إلى 768 كيلو بايت في الثانية. إلا أنه من غير المعلوم حتى هذه اللحظة ما إذا كان سيسمح نظام tvOS 12 ببث المُحتوى بتقنية Atmos غير المضغوطة Dolby TrueHD.



يُذكر أن الشركة كانت قد وفرت مجموعة من الأفلام عالية الجودة بدقة 4K HDR عبر متجر آيتونز، مع السماح لمُستخدميها الذين قاموا بشراء الأفلام بدقة HD بالترقية إلى الإصدار ذو الجودة العالية مجاناً في حالة توافر هذه الأفلام بجودة 4K HDR. وهو ما سيتم أيضاً بالنسبة لتقنية Dolby Atmos مما يعني أن من قاموا بشراء الأفلام بالجودة العادية سيتمكنون من ترقيتها إلى جودة Dolby Atmos بدون الحاجة لدفع أية مبالغ إضافية.

جديرٌ بالذِكر أيضاً أنه قد تم توفير صفحة خاصة بأفلام خدمة نتفليكس على جهاز أبل تي في 4K ، وهو ما قد يُبشِّر بدعم البث بتقنية Dolby Atmos عما قريب من قِبل نتفليكس أيضاً.

أما بالنسبة لخدمة فودو – Vudu، فإنها في الوقت الحالي تدعم تقنية البث عالي الجودة Dolby Atmos بالفعل وذلك عبر النسخة التجريبية الثانية من نظام tvOS 12.

أما عن كيفية الإستفادة من الجودة الصوتية الجديدة، فيُمكنك أن تستفيد منها أولاً من خلال حصولك على ساوند بار عالي الجودة أو نظام HiFi مُتوافق مع تقنية Dolby Atmos، وتستطيع بعد ذلك أن تقوم بتفعيل خيار البث بجودة Dolby Atmos من خلال الذهاب إلى قائمة Spatial Audio ومن ثم Video and Audio ومنها انتقل إلى خيار Surround Sound وقم بتفعيله.

أما بالنسبة للحصول على الإصدار النهائي من tvOS 12 على أجهزة أبل تي في 4K والذي سيُوفِّر البث عبر هذه التقنية، فمن المُتوقع إطلاق النسخة التجريبية العامة منه خلال الأسابيع القليلة المُقبلة. حيث تتوفر النسخة التجريبية الثانية منه للمُطورين فقط حتى هذه اللحظة.

الموضوع

بدأ توفير المحتوى الداعم لتقنية Dolby Atmos على أبل تي في 4K ظهر أيضا على

منتديات عميد التعريب.



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
4k, atmos, dolby, أبل, الداعم, المحتوى, بدأ, توفير, تي, على, في, لتقنية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:22 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019