العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 11:41 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
المصدر المفتوح والشفافية: أطلقت وزارة الصحة تطبيقًا يخبرك إذا كنت قد تعرضت لمريض كورونا
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 المصدر المفتوح والشفافية: أطلقت وزارة الصحة تطبيقًا يخبرك إذا كنت قد تعرضت لمريض كورونا


المصدر
المصدر المفتوح والشفافية: أطلقت وزارة الصحة تطبيقًا يخبرك إذا كنت قد تعرضت لمريض كورونا



أطلقت وزارة الصحة رسمياً تطبيق “الحامي” هذا المساء ، الذي يقارن تاريخ موقع هاتفك مع مرضى كورونا الذين تم التحقق منهم ؛ تمت كتابة التطبيق كمصدر مفتوح ، ومتوفر في جيتاب ، ومن الواضح أن المطورين بذلوا جهودًا للحفاظ على الخصوصية والشفافية

المصدر المفتوح والشفافية: أطلقت وزارة IMG_20200322_210516-

الصورة: Gictim


أطلقت وزارة الصحة الاثنين “الدرع” ، التطبيق الرسمي لمنع انتشار فيروس الهالة. يعتمد التطبيق على موقع هاتفك لمعرفة ما إذا كنت بالقرب من مريض تم التحقق منه خلال 14 يومًا قبل التشخيص. وفقًا لإعلان الشركة ، فإن التطبيق “قيم مفتوحة المصدر وضمانات متبادلة”.

ربط بيانات موقعك مع المرضى الذين تم التحقق منهم

يسمح التطبيق للمستخدمين بتلقي تنبيه ، يتضمن الموقع والوقت ، حول التعرض المحتمل لمريض تم التحقق منه. يقوم التطبيق بذلك عن طريق مقارنة بيانات موقع المستخدم خلال الـ 14 يومًا الماضية – بطرق المرضى الذين تم التحقق منهم. تضمن وزارة الصحة أن التطبيق يحتفظ بالمعلومات حول مواقع المستخدمين على الجهاز فقط ، كما أنه يعبرها مع البيانات الوبائية المحدثة لوزارة الصحة.

يتم إرسال بيانات وزارة الصحة عن المرضى المصابين بالعدوى كل ساعة وتتقاطع مع بيانات موقع الجهاز. توضح الوزارة أن ملف المعلومات تم توقيعه رقميًا بواسطة مفتاح وزارة الصحة قبل إرساله. عند استلام الملف ، يتم فحص التوقيع في التطبيق للتحقق من أن الملف قد جاء بالفعل من وزارة الصحة ، وبطريقة مناسبة ، لمنع أي تسلل ضار للتطبيق إلى أقصى حد ممكن.

إذا تم العثور على مثل هذه المطابقة بين المسارات ، وعندما يقوم التطبيق بتوجيه المستخدمين إلى موقع وزارة الصحة على الويب حتى يتمكنوا من معرفة الخطوات التي ينبغي عليهم اتخاذها وكيفية الإبلاغ عن العزل المنزلي.

شفافية عملية التطوير

من الواضح أن مطوري التطبيق ووزارة الصحة على دراية بقضية الخصوصية ، ويتخذون شفافية مدهشة – بالتأكيد بالنسبة لمكتب حكومي – ويشرحون بالتفصيل الجوانب المختلفة لخصوصية التطبيق ويكشفون تقريبًا عن جميع التقنيات المستخدمة في التطوير.

من بين أمور أخرى ، توضح وزارة الصحة أن المعلومات يتم تخزينها محليًا فقط وليس على السحابة – باستخدام قاعدة بيانات SQLite ، وهي قاعدة بيانات علائقية بدون خادم ، وتعتبر قاعدة البيانات الأكثر شعبية في العالم. يتم تخزين بيانات وزارة الصحة نفسها في السحابة المخصصة للشركة على منصة Microsoft Azure من خلال “آمن افتراضي آمن” من شركة أمن المعلومات الإسرائيلية CyberArk. يتم تخزين الملف نفسه في خدمة Blob Storage ، ومن ثم يقوم التطبيق بتنزيل الملف ، مع جميع اتصالات Azure عبر خدمة ExpressRoute ، على خطوط اتصال مخصصة (ليس عبر الإنترنت). التطبيق نفسه ، بالمناسبة ، إذا كنت مهتمًا ، فقد كتب في React Native.

تخطط الشركة لنشر كود المصدر للتطبيق على GitHub قريبًا وإدارته كمصدر مفتوح (باستثناء عدد من المكتبات التجارية المستخدمة) ، و “روح المصدر المفتوح” تدعو إلى التحسين والتحسين.

كما ذكر أعلاه ، بالإضافة إلى التأكيد على أن التطبيق لا ينقل البيانات إلى السحابة ، توضح وزارة الصحة أن التطبيق لا يجمع معلومات محددة حول استخدامه ، أو استخدام تطبيقات أخرى ، أو حركة مرور الشبكة ، أو تصفح الإنترنت أو المكالمات الهاتفية ومحتوى الجهاز الآخر.

فيما يتعلق بأمن المعلومات ، أوضحت وزارة الصحة أن التطبيق قد تم اختباره من قبل عدد من عوامل أمن المعلومات ، بما في ذلك أعضاء في الترتيب السيبراني الوطني ، وخبراء من الكيانات التجارية بالإضافة إلى كبار خبراء المعلومات والأمن السيبراني من المجتمع السيبراني وأمن المعلومات المدنية الإسرائيلية. من بين أمور أخرى ، شملت الاختبارات الأمنية اختبار الهندسة المعمارية ، مراجعة الكود و PT (اختبار القلم) ، والشركة “مقتنعة بأن التطبيق آمن للاستخدام على مستوى كافٍ ، وأنه محمي بشكل كافٍ من الهجمات والتعطيلات ، ويمكنه تقديم الخدمات للمستخدمين وفقًا لأهدافه”.



في المستقبل ، سيتمكن المرضى من إرسال بيانات الموقع بنقرة زر واحدة

توضح الوزارة ، في المستقبل ، أنها ستسمح فقط للمرضى الذين تم التحقق منهم بإرسال جميع الطرق التي لديهم بنقرة واحدة ، مما يسهل على وزارة الصحة إجراء التحقيقات الوبائية اللازمة بأعداد كبيرة. ليس هناك شك في أن هذه ستكون ترقية كبيرة مقارنة بالتحقيقات الوبائية اليوم التي تستند إلى ذاكرة المرضى ، الذين غالبا ما يجدون صعوبة في تتبع خطواتهم.

من بين المعلومات المخزنة في التطبيق سجل مواقع المستخدم (التواريخ ، الساعات والمكان) ، سجل الشبكة اللاسلكية (WIFI) الذي مر به المستخدم خلال الأسبوعين الماضيين ؛ وفي إصدار مستقبلي ، سيتم أيضًا حفظ بيانات التقارب من الأجهزة الأخرى عبر البلوتوث أو البيانات عبر الصوت.

متانة لملايين المستخدمين

إذا كنت قلقًا بشأن انهيار أو انهيار التطبيق ، أوضحت وزارة الصحة أنها قامت بحمل ناجح للقراءة بلغ 1.6 مليون في 9 دقائق – وهو حمل مناسب لملايين مستخدمي التطبيق ، كما يأملون في إسرائيل.

للتحميل على iOS

تحميل للروبوت

المصدر المفتوح والشفافية: أطلقت وزارة img.jpg?x63463









المصدر
المصدر المفتوح والشفافية: أطلقت وزارة الصحة تطبيقًا يخبرك إذا كنت قد تعرضت لمريض كورونا





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المصدر , المفتوح , والشفافية: , أطلقت , وزارة , الصحة , تطبيقًا , يخبرك , إذا , كنت , قد , تعرضت , لمريض , كورونا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:22 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020