العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 10:56 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
الخيال العلمي ، الكوميديا ​​… 4 ملفات صوتية للاستماع للابتعاد عن الخيال – ثقافة البوب
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 الخيال العلمي ، الكوميديا ​​… 4 ملفات صوتية للاستماع للابتعاد عن الخيال – ثقافة البوب


المصدر
الخيال العلمي ، الكوميديا ​​… 4 ملفات صوتية للاستماع للابتعاد عن الخيال – ثقافة البوب

فيما يلي أربع ملفات بودكاست للسفر في الخيال ، من خلال الخيال العلمي أو القصص المصورة.

في هذه الفترة غير المسبوقة من الحبس ، يمكنك الهروب إلى ألعاب الفيديو والكتب والمسلسلات ، ولكن أيضًا من خلال الصوت. للقيام بذلك ، لا شيء أفضل من البودكاست! من الواضح أن هناك سلسلة كاملة من المسلسلات الصوتية عالية الجودة التي تم إبرازها بالفعل على Spotify و Deezer ، لكن القليل منها يعالج موضوعات مرتبطة بالأدب الخيالي ، أي الخيال العلمي أو الخيال أو حتى كاريكاتير. إليك بعض الأشياء التي ستغيرك عن المألوف.

إنها أكثر من SF

قام صحفي ثقافة البوب ​​Lloyd Chéry وموقع ActuSF بتوحيد جهودهما مؤخرًا لإنتاج أول بودكاست أسبوعي فرنسي مخصص للخيال العلمي. في كل بث ، يستقبل الصحفي ضيفًا من عالم الخيال العلمي للتحدث عن عمله ولكن أيضًا عن النوع ككل ، وجميع وسائل الإعلام مجتمعة. إن الحلقة الأولى اضرب بقوة من خلال استضافة أحد الكتاب الفرنسيين الأكثر مبيعًا: Alain Damasio. يعود إلى الإثارة الإعلامية حول أحدث أعماله ، ويكلف حتى بمسلسله. في ال الحلقة الثانية، Lloyd Chéry يستقبل خالق Gunnmالعمل الاصليأليتا باتل انجل. البث القادم ، المقرر عقده يوم الاثنين 23 مارس ، سيتم تخصيصه لـ الظاهرة، كتاب ستيفن كينغ.

الخيال العلمي الكوميديا ملفات صوتية img_0372-1024x577.jp

الخيال العلمي الكوميديا ملفات صوتية img_0372-1024x577.jp

البودكاست أكثر من الخيال العلمي على Deezer. // المصدر: نوميراما للتسجيل ، عنوان البودكاست ، إنها أكثر من SF، جاء من عبارة معروفة جيدًا في مجتمع SF لمدة عام الآن: في العمود الخاص بهم حول أحدث رواية Alain Damasio ، يصف لويد شيري و Phalène de La Valette الكتاب بأنه “أكثر من SF”. يتم تناول الصياغة على الشبكات الاجتماعية وتثير جدلاً: ما هو هذا النوع وترسيمه؟ اسم البودكاست رمزي ، بناءً على هذه الحكاية وحول هذه الرغبة في استكشاف هوية الخيال العلمي من خلال عيون أولئك الذين يعيدون هذا النوع إلى الحياة. في فرنسا ، حيث يتم التقليل من أهمية SF في كثير من الأحيان ، كانت هناك حاجة واضحة إلى بودكاست مثل هذا.

البودكاست موجود على جميع تطبيقات البث ، وزعت عبر Ausha.

FridayFiction

لا يرضي تقديم كل يوم من أيام الأسبوع على قناة France Culture واحدة من البرامج الأكثر علمية سليمة ، المنهج العلمي، سرعان ما أدرج نيكولاس مارتن وفريقه الخيال العلمي في عملهم. الفكرة: خيال علمي يغذي العلم. والعلوم مزورة أيضًا من وجهات النظر التي فتحها الخيال العلمي. هذه هي الكيفية التي ظهرت بها “FridayFiction” قبل بضع سنوات ، حول موضوع يختلط فيه العلم والخيال.

نظرًا لأن المعرض مخصص بشكل أساسي للعلم ، فإن أصالة VendrediFiction هي المزج المستمر بين الخيال والعلوم ، من خلال تفاعلاتهم. حلقة على سبيل المثال مخصصة ل Hard SFهذا النوع الفرعي من SF الذي لا ينتقص من أي قاعدة علمية. أ حلقة أخرى يستكشف السينما والتماسك العلمي أو التناقضات. في الآونة الأخيرة ، دعا نيكولاس مارتن وفريقه المؤلفين للمناقشة النسوية في SF، ولا سيما من خلال بيان سايبورغ. أخيرًا ، يمكننا فقط تقديم النصح لك كثيرًا في FridayFiction Battlestar Galactica الخاصة.

باختصار ، حتى لو المنهج العلمي هو برنامج إذاعي ولكن ليس بودكاست في حد ذاته ، كل هذا FridayFiction هو منجم ذهب للسمع لك للهروب إلى الخيال ، ولكن دائمًا مع العلم في التلسكوب. الانبعاثات على موقع ثقافة فرنسا وفي معظم التطبيقات المتدفقة.



مبادرة مارفل / بديل العاصمة

عندما نحب القصص المصورة في السينما ، نود عمومًا مناقشتها. ناقش النظريات المجنونة. واجه الأبطال والبطلات في Marvel و DC. نتطلع إلى التكيف مع فيلم جميل وتشويه نسخة غير مخلصة جدا للمواد الأصلية. إذا كنت تحب القصص المصورة ، فسوف تحب الانغماس في نفسك مبادرة مارفل و بديل العاصمة.

بدأ فريق هذا البودكاست مع مبادرة مارفل. كل حلقة مخصصة لفيلم Marvel ، بترتيب زمني ، مرحلة تلو الأخرى. الآن بعد أن انتهى هذا الهجوم الأول ، كرر الفريق منذ ذلك الحين أفلام DC في بديل العاصمة. يقدم المذيعون آرائهم ويناقشونها ويثيرون النظريات. لكنها ليست “حرة” ، لغرض وحيد هو مواجهة الآراء: الفكرة هي نفسها لتقديم تحليل نقاش لكل فيلم. نحن لا نتفق دائمًا مع تأكيداتهم ، لكننا سعداء بتذكر هذه القصص المصورة وتقشيرها معهم.

يمكنك العثور على جميع الحلقات على Soundcloud.

المماطلة

البودكاست المماطلة، الذي استضافته Elbakin – موقع مخصص للخيال ، موجود الآن لمدة أربعة مواسم. تم تحريكه من قبل كتاب من العالم الخيالي. في البداية ، كان الثلاثي ميلاني فازي (مؤلف رائع) ، ليونيل دافوست (مؤلف الخيال) ولوران جينيفورت (كاتب الخيال العلمي). بالنسبة للموسم الرابع ، تم استبدال الأخير بـ Estelle Faye (مؤلف الخيال و SF).

إن فكرة هذا البودكاست ليست إلى حد كبير لاستكشاف أنواع الخيال ، مثل ميكانيكا الخيال نفسه ، كعملية كتابة. يتحدث الثلاثي في ​​الميكروفون عن فن رواية القصص وعالم الكتب: الحوارات والأقواس السردية والكليشيهات ومتلازمة المخادع والمهرجانات. إن مناقشات الثلاثي حول مناهجهم رائعة ، والأنواع التي يكتبون فيها تثري بشكل واضح التحليل الذي يقدمونه عن ميكانيكا السرد. وبالتالي فإن البودكاست ملموس للغاية ، ولكنه لا يزال يسمح لك بالهروب.

المماطلة هو على Soundcloud.


المصدر
الخيال العلمي ، الكوميديا ​​… 4 ملفات صوتية للاستماع للابتعاد عن الخيال – ثقافة البوب





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخيال , العلمي , ، , الكوميديا , ​​… , 4 , ملفات , صوتية , للاستماع , للابتعاد , عن , الخيال , , ثقافة , البوب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:10 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020