العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 10:56 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
الحزن: يتعهد مطورو البرمجيات الريفية بعدم مهاجمة المستشفيات الآن
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 12
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 الحزن: يتعهد مطورو البرمجيات الريفية بعدم مهاجمة المستشفيات الآن


المصدر
الحزن: يتعهد مطورو البرمجيات الريفية بعدم مهاجمة المستشفيات الآن



أعلنت مجموعات القراصنة ، المسؤولة عن بعض أحدث هجمات الفدية ، أنه لن يتم مهاجمة أي مراكز طبية. لن يساعد هذا مركز اختبار الاكليل الرئيسي في جمهورية التشيك الذي تم نزع أسلحته بالفعل

الحزن: يتعهد مطورو البرمجيات الريفية clinic-1807543_1280-

المصدر: Pixabay


كان القطاع الطبي من أكثر القطاعات تأثراً بهجمات الفدية في السنوات الأخيرة. على ما يبدو ، تسبب مزيج من انخفاض الوعي الأمني ​​مع انخفاض الميزانيات والأنظمة القديمة في موجة غير مسبوقة من الضعف والشلل في عشرات المستشفيات حول العالم ، بما في ذلك المستشفيات في البلدان المتقدمة مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأستراليا وكندا. لكن الآن ، في أعقاب تفشي وباء الهالة في العالم ، ربما شعر بعض الأشخاص الذين يقفون وراء هذه الهجمات بالأسف عليهم.

“محاولة تجنب هجمات المستشفيات”

الحزن: يتعهد مطورو البرمجيات الريفية ETdBWt0WsAAgwdu-1584

مجموعة متاهة “بيان صحفي”. تصوير الشاشه


أعلنت مجموعة DoppelPaymer ومجموعة Maze Ransomware ، وهما المخترقان اللذان هاجموا سابقًا مراكز طبية مختلفة ، أنهما سيتوقفان حتى يمر وباء كورونا. في بيان حدد موقع جهاز الكمبيوتر الذي ينزف كتب أحد أعضاء مجموعة Maze Ransomware أن المجموعة “ستوقف أي نشاط – ضد أي نوع من المنظمات الطبية – حتى يتضح الموقف”. تم الإبلاغ سابقًا عن أن المجموعة مسؤولة عن سلسلة من الهجمات ضد المرافق الطبية بما في ذلك عيادة تكساس والتهديد بنشر السجلات الطبية السرية لمرضاهم إذا لم يتم دفع أي مبالغ. بالإضافة إلى ذلك ، وبسبب الوضع ، مثل العديد من الشركات في العالم ، أعلن Maze أيضًا أنهم سيأتون إلى الضحايا ويفكرون في تقليل تكاليف الفدية لفك تشفير الملفات بالإضافة إلى حذف المعلومات الشخصية المخزنة في هجمات الفدية.

قالت مجموعة DoppelPaymer أنه حتى خلال الروتين ، لا تستهدف المجموعة المستشفيات أو دور التمريض ، وستستمر المجموعة في هذه “السياسة”. وقال متحدث باسم المجموعة: “نحاول دائمًا تجنب المستشفيات ودور العجزة ونحاول أيضًا تجنب مراكز الطوارئ”.



ولكن ماذا سيحدث إذا أصيب مستشفى عن طريق الخطأ وأغلقت أنظمته بعد تلف الفدية؟ تؤكد DoppelPaymer على أنها ستقوم بفك تشفير الملفات المشفرة مجانًا ، وكل ما يتعين على المركز الطبي فعله هو الاتصال بها ، وتقديم دليل والحصول على مفتاح فك التشفير للملفات. ومع ذلك ، تؤكد المجموعة أنها ستفعل ذلك بحذر شديد ، وتلقي نظرة فاحصة على العملاء المحتملين ، بمجرد اكتشاف محاولات “التصيد الاحتيالي”: “حاولت شركة تطوير برمجيات انتحال صفة وكيل عقارات محلي ، وادعت شركة أخرى أنه كان ملجأ للكلاب المهجورة ، لذلك فإننا نتحقق مرة أخرى وثلاث مرات ، للتأكد. ” بالمناسبة ، على عكس المستشفيات ، فإن الأشخاص الطيبين في DoppelPaymer لا يهتمون بشركات الأدوية: “تستفيد شركات الأدوية من الكثير من الذعر اليوم ، وليس لدينا رغبة في دعمها. بينما يفعل الأطباء شيئًا مفيدًا ، فإنهم يكسبون “.

في خضم القتال في كورونا: تم تعطيل أحد أكبر المستشفيات في جمهورية التشيك

ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن بعض هذه الهجمات تُباع كخدمة – Ransomware-as-a-a-Service – التي يشارك فيها عدد من الأطراف الأموال المستلمة من الابتزاز. لذا ، حتى لو فضلت بعض المجموعات الآن تجنب الهجوم على المراكز الطبية ، فلن تتردد الأطراف الأخرى في القيام بذلك ، بل وقد تزيد من جهودها – بسبب المال ، بالطبع ، وضغط الوكالات الطبية. قبل أقل من أسبوعين ، ورد أن المستشفى الجامعي في برنو ، جمهورية التشيك ، أصيب بفدية ، وتم تعطيل معظم أجهزة الكمبيوتر الخاصة به. لسوء الحظ ، المستشفى هو واحد من أكبر مراكز اختبار الاكليل في جمهورية التشيك ، لذا أصيب الطاعون في البلاد بضربة شديدة.

الحزن: يتعهد مطورو البرمجيات الريفية img.jpg?x63463









المصدر
الحزن: يتعهد مطورو البرمجيات الريفية بعدم مهاجمة المستشفيات الآن





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحزن: , يتعهد , مطورو , البرمجيات , الريفية , بعدم , مهاجمة , المستشفيات , الآن , عميد , لتعريب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:39 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020