العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 08:53 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
التجارة الإلكترونية ومبدأ بلا رأس – com! احترافي
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 التجارة الإلكترونية ومبدأ بلا رأس – com! احترافي


المصدر
التجارة الإلكترونية ومبدأ بلا رأس – com! احترافي

التجارة الإلكترونية ومبدأ com! احترافي Headless-Prinzip_w30



من خلال النهج القائم على واجهة برمجة التطبيقات ، يمكن لتجار التجزئة عبر الإنترنت إنشاء تجربة جذابة للعملاء. على سبيل المثال ، يوفر مبدأ بلا رأس حرية كبيرة لتصميم الواجهة الأمامية. توفر أداة Exerience الإضافية مزيدًا من الحرية لفريق التسويق.

يضع العملاء عبر الإنترنت متطلبات أعلى من أي وقت مضى على تجربة العملاء ، في B2C و B2B. يجب أن تكون جودة المنتج والخدمة صحيحة ، ويجب أن تتم عملية الشراء بسلاسة. لذلك ، تود فرق التسويق دمج القنوات الجديدة ودمج مجموعة متنوعة من المحتوى النص أو الصورة أو الفيديو أو المحتوى الصوتي. من المهم لهم أيضًا أن يكونوا قادرين على تسجيل وتقييم تفاعلات العملاء عبر جميع نقاط الاتصال. ليس من السهل القيام بذلك. لأنه مع بيئة التجارة الإلكترونية التقليدية ، غالبًا ما ترتبط التغييرات في متجر الويب والقنوات الأخرى بالكثير من الجهد.
يمكن للعمارة “بلا رأس” أن تخلق المرونة اللازمة. يتم فصل الواجهة الأمامية – المظهر المخصص للغاية للعميل – عن أنظمة الواجهة الخلفية التي توفر الوظائف. يتم تبادل البيانات عبر واجهات برمجة التطبيقات. لا يتم توصيل الواجهات الأمامية المختلفة بالواجهة الخلفية ولكن بالواجهات ويمكن تصميمها بشكل مستقل. في الوقت نفسه ، تصل جميع القنوات إلى وظائف وأنظمة التجارة بشكل موحد: معلومات المنتج ، والمحتوى ، وعربة التسوق ، وطرق الدفع ، ومعلومات العملاء ، وما إلى ذلك.

مقارنة بهندسة المتاجر التقليدية ، يبدو نظام التجارة بدون تكلفة باهظًا للوهلة الأولى. بالإضافة إلى تكاليف حل البرنامج ، تتضمن المقارنة الكاملة أيضًا الجهد المبذول لتنفيذ الابتكارات وعائد الاستثمار. مع نظام بدون رأس ، يمكن تنفيذ التغييرات على الواجهة الأمامية والخلفية بسهولة أكبر وبسرعة أكبر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تجار التجزئة الذين يزودون عملائهم باستمرار بالمعلومات ذات الصلة وتجربة تسوق ممتعة يحققون مبيعات أعلى. مع وجود شركة B2B متخصصة للغاية مع قاعدة عملاء مستقرة ومنافسين أو ثلاثة فقط ، فإن التحول إلى التجارة بدون رأس لا يستحق ذلك حقًا. بالنسبة لتجار B2C و B2B في بيئة تنافسية ، من ناحية أخرى ، فإن الاستثمار يؤتي ثماره بعد وقت قصير.

الاستقلال والمرونة

ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب النهج الخالص بدون رأس في حدوث اختناق سريع لأن المسوقين يلجأون إلى قسم تكنولوجيا المعلومات مع كل تغيير. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون المسوقون قادرين على إنشاء الواجهة الأمامية للموقع وقنوات أخرى بأنفسهم ودمج أي محتوى. يجب أن يشارك قسم تكنولوجيا المعلومات فقط في التعديلات الأكثر شمولاً لبنية البرمجيات. لذلك ينصح بتزويد فريق التسويق بحل برمجي.



عندما تقدم الشركات نظامًا بلا رأس فيما يتعلق بأداة خبرة بلا رأس ، لا تتغير هياكل تكنولوجيا المعلومات فحسب ، بل تتغير أيضًا أدوار الموظفين. يمكن لتكنولوجيا المعلومات والتسويق أن تركز بشكل أفضل على أنشطتهم الأساسية. لكي ينجح هذا التغيير ، من المهم أن يكون لديك إدارة التغيير الصحيحة التي تشمل الموظفين من جميع المجالات ذات الصلة.

التجارة بلا رأس تمنح أكبر قدر ممكن من الحرية في تصميم الواجهة الأمامية لقنوات البيع المختلفة. إذا كان لدى فريق التسويق أيضًا أداة خبرة ، فإنه يكتسب الحرية اللازمة للعمل بشكل مستقل. نظرًا لأن النظام الأساسي بدون رأس يجمع جميع البيانات في خلفية مركزية واحدة ، تتلقى الشركات عرضًا بزاوية 360 درجة لعملائها – وهو مطلب أساسي للتداول عبر القنوات. بهذه الطريقة ، يمكن للمتاجر عبر الإنترنت أن تخلق تجارب تسوق مثيرة وتسويقها و
مواءمة استراتيجية المبيعات وفقًا لذلك.


المصدر
التجارة الإلكترونية ومبدأ بلا رأس – com! احترافي





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التجارة , الإلكترونية , ومبدأ , بلا , رأس , , com! , احترافي , , عبر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:28 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020