العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-10-30, 02:25 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
 
الصورة الرمزية saad
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
saad is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
افتراضي استعراض تطبيق Plus500 – تداول البيتكوين من هاتفك بسهولة


تقدم Plus500، وهي شركة وساطة مرخصة في بريطانيا والعديد من البلدان الأخرى، عدد لا يحصى من أدوات التداول لعملائها بهدف مساعدتهم على إجراء تحليلاتهم وإنجاز صفقاتهم بمنتهى الأريحية، بغض النظر عن المكان الذي يتواجدون به أو الجهاز الذي يستخدمونه في التداول.

إذا كنت مستثمر في أسواق الفوركس أو الأسهم أو السلع أو العملات المشفرة، مثل تداول البيتكوين، فإن البقاء مطلعاً على كافة مجريات السوق يصبح أمراً بالغ الأهمية، سواء لانتهاز الصفقات السانحة في أي وقت، أو إجراء التعديلات المطلوبة على الصفقات المفتوحة لتتماشى مع مستجدات السوق أولاً بأول.

يوفر تطبيق Plus500 للجوال العديد من فئات الأصول، بما في ذلك تداول أزواج العملات الرئيسية، مستعيناً بأدوات للتصفح وإجراء الصفقات والتحليلات عبر هاتفك المحمول أو حاسبك اللوحي. وبطبيعة الحال، فإن هذه الميزة تسمح لك بالتداول أثناء السفر والتنقل مع متابعة كافة التنبيهات اليدوية أو الآلية في الوقت الحقيقي.

أحد مزايا التطبيق أيضاً هو أن الأدوات المريحة التي يوفرها لا تعني التنازل عن اعتبارات حماية البيانات والأموال. يتضمن تطبيق Plus500 العديد من برتوكولات الأمان القياسية الهادفة لتوفير تجربة تداول آمنة حتى أثناء العمل على الجوال.

يتوفر التطبيق لهواتف الأندرويد والأجهزة التي تعمل بنظام iOS، وهو حاصل على تقييم 4.6 في App Store و4.2 في Google Play (+5 مليون تنزيل و82 ألف مراجعة).

نستعرض فيما يلي تطبيق Plus500 للجوال والذي سنتناول خلاله القدرات الوظيفية المتوفرة في المنصة وما إذا كان الخيار المثالي لهؤلاء الذين يفضلون التداول عبر الجوال.

شرح استخدام تطبيق Plus500

عند تشغيل منصة الجوال للمرة الأولى تظهر نافذة أولية تطلب منك الاختيار بين تسجيل الدخول إلى حسابك الحقيقي والمتاجرة بأموال فعلية، أو اختيار النمط التجريبي والذي يسمح بتداول كافة الأصول المتاحة ولكن بأموال افتراضية.

هذا الخيار الأخير، أي الوضع التجريبي، يسمح باختبار إمكانيات المنصة من حيث سرعة الاستجابة وتحديث الأسعار، فضلاً عن مدى سلاسة استخدام أدوات التداول والتحليل المتوفرة في التطبيق.

يمكنك أيضاً من خلال التطبيق فتح حساب جديد، في حال لم تكن قد سجلت من قبل مع Plus500، كما يوفر إمكانية تسجيل الدخول عبر حسابات جوجل أو فيسبوك. وبعدها يمكنك استخدام نفس البيانات في الدخول على باقي منصات Plus500.

يسمح التطبيق بإجراء صفقات البيع والشراء بمنتهى السهولة، حيث يمكنك النقر على زر ’بيع‘ أو ’شراء‘ متى كنت جاهزاً لفتح أولى صفقاتك.



النقر على هذه الأزرار ينقلك إلى نافذة الصفقة والتي يمكن من خلالها اختيار مبلغ التداول وعدد العقود، فضلاً عن تحديد معلمات الصفقة الأخرى مثل مستويات أخذ الربح وإيقاف الخسارة، أو الاختيار بين أنواع أوامر الإيقاف والحد بحسب تفضيلاتك.

تعرض نافذة الصفقة أيضاً السعر الحالي ونوع الأمر والهامش المطلوب وغيرها من البيانات المفيدة.



تشمل قائمة الأصول المتاحة للتداول في تطبيق Plus500، الأسهم والعملات والمؤشرات والسلع وصناديق الاستثمار المتداولة والخيارات. يسمح التطبيق أيضاً بتداول عقود الفروقات على أربع عملات مشفرة، هي البيتكوين والإيثريوم والليتكوين وIOTA.

تجدر الإشارة هنا إلى أن كافة الأصول التي تقدمها Plus500 تندرج تحت طائفة ’العقود مقابل الفروقات‘ والتي تعني ببساطة أنك ستضارب على أسعار الأصل الأساسي دون امتلاكه بشكل فعلي.


يوفر التطبيق أيضاً خيارات البحث عن الأداة المالية التي ترغب في الوصول إليها سريعاً دون الحاجة للاطلاع على كافة الأدوات المالية المتاحة، كما يظهر في الشكل التالي.



يوفر تطبيق Plus500 عدد من أنواع الأوامر القياسية يمكن عرضها بإيجاز على النحو التالي
  • أوامر الشراء والبيع: تستخدم عند توقع ارتفاع أو انخفاض سعر الأداة المالية المتداولة. كل ما عليك هو الضغط على زر “شراء” أو “بيع” والذي يظهر أسفل المنتج المالي الذي ترغب في تداوله.
  • يعرض التطبيق أيضاً بعض خيارات الأوامر المعلقة، حيث يمكنك برمجة أمر التداول بحيث يقتصر على فتح الصفقة عند وصول السعر إلى مستوى معين.
  • إيقاف الخسارة: وهو أمر يستخدم للحد من خسائر الصفقة إذا سارت الأمور في السوق على عكس توقعاتك. بعبارة أخرى، فإن أمر إيقاف الخسارة يعطي تعليمات للمنصة بإغلاق الصفقة عند تجاوز الخسائر عدد محدد من النقاط أو وصول السعر إلى مستوى معين.
  • أخذ الربح: يحدد هذا الأمر مستوى السعر (أو عدد النقاط) التي تقوم المنصة عندها بإغلاق الصفقة بهدف تأمين الأرباح المحققة.
  • الوقف المتدرج: هو صورة مرنة لأمر إيقاف الخسارة حيث يسمح بتحريك مستوى الإيقاف بالتوازي مع تحقيق أرباح في الصفقة، وذلك بهدف تأمين جزء من الأرباح المحققة في حال انعكاس السوق. يظل هذا الأمر ثابتاً دون تحرك في حال تحقيق الصفقة لخسائر، فيما سيتعين على المتداول تحديد معامل التحريك (أي عدد النقاط التي تبدأ بعدها المنصة في تحريك أمر الإيقاف المتدرج إلى المستوى التالي).


مزايا تطبيق Plus500
  • يسمح البرنامج بالتداول دون أي قيود في الحساب التجريبي، كما يمكنك التبديل إلى الحساب الحقيقي في أي وقت.
  • يمكن استخدام التطبيق أيضاً للاطلاع على أنشطة حساباتك، وإيداع الأموال، فتح أو إغلاق صفقات التداول، تعديل المراكز المفتوحة، الاطلاع على الرصيد وإجراء تحليلات على الرسوم البيانية. يستطيع العميل أيضاً إيداع وسحب الأموال من حسابه عبر تطبيق الجوال.
  • يوفر تطبيق Plus500 للجوال تقريباً معظم القدرات الوظيفية المتاحة في تطبيقات التداول الأخرى التي توفرها الشركة، سواء عبر سطح المكتب أو متصفحات الويب. يستطيع المتداول الوصول إلى أكثر من 2,000 أداة مالية، بالإضافة إلى الأوامر الشرطية، والاطلاع على تفاصيل الحساب، واستخدام أدوات الرسم البياني (أكثر من 100 مؤشر فني).
  • يتميز التطبيق أيضاً بإتاحة الرسوم البيانية الديناميكية والتي يمكن تكبيرها لملء الشاشة بحيث تعرض التفاصيل الفنية وبيانات الأسعار بصورة أكثر تفصيلاً
  • تتمتع منصة الجوال بواجهة سهلة الاستخدام وهي متوفرة بلغات متعددة لتلائم الاحتياجات الفريدة للمتداولين في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك في المنطقة العربية.
  • توفر Plus500 إجراءات أمنية مثل قفل التطبيق باستخدام بصمة الأصبع، أو غيرها من الخيارات للحفاظ على خصوصيتك ومنع الآخرين من الاطلاع على تفاصيل تداولاتك في حال تصفح هاتفك لسبب أو لآخر.
  • أحد المزايا الأخرى هو إتاحة التداول على خيارات الشراء والبيع المتداولة في البورصات الرسمية، ولكن مع ملاحظة أن الخيارات التي توفرها Plus500 ليست قياسية حيث تختلف علاوة الخيار بحسب درجة تحملك للمخاطرة وأهداف الاستراتيجية المستخدمة.
  • يوفر التطبيق ميزة تسمح بالاتصال مباشرةً بفريق الدعم في حال لاحظت تعطل أحد الوظائف أو الأدوات المرفقة.
خطوات فتح الحساب

لا يتطلب فتح الحساب التجريبي أكثر من تقديم بريد إلكتروني وكتابة كلمة المرور، وبعدها ستحصل على رصيد افتراضي بقيمة 40,000$ على الفور.

يختلف الأمر قليلاً عند الرغبة في فتح حساب حقيقي، حيث سيتعين عليك تقديم عدد من المعلومات والوثائق الثبوتية تشمل:
  • رقم الهاتف الجوال
  • وثيقة إثبات الهوية الشخصية
  • جواز سفر أو رخصة قيادة أو أي وثيقة تعريفية أخرى صادرة عن جهة حكومية وتحمل صورتك الشخصية
  • وثيقة إثبات محل الإقامة (فاتورة خدمات عامة أو كشف حساب مصرفي)
  • في بعض الأحيان قد يتم إرسال رمز عبر البريد العادي إلى العنوان المسجل.
  • يمكنك الاتصال بفريق دعم Plus500 لمساعدتك في اجتياز كافة خطوات التحقق من الحساب.
وبعد إكمال كافة هذه الخطوات، يمكنك إجراء إيداع في حسابك (أو سحب الأموال) باستخدام العديد من الطرق المتاحة مثل التحويل المصرفي، بايبال، سكريل أو بطاقات ائتمان فيزا وماستركارد.

الخلاصة

بشكل عام، يمكن القول أن تطبيق Plus500 للجوال هو خيار جيد لمتابعة الأسواق المالية ومراقبة صفقاتك، وكذلك تعديلها أو إغلاقها عند الحاجة، فضلا عن ميزة اغتنام الصفقات السريعة التي قد تظهر وتختفي سريعا في الأوقات التي لا تكون فيها بجوار حاسبك الشخصي، وذلك من خلال توفير عدد كافي من أدوات إدارة الحساب.

ولكن كأي تطبيق آخر للجوال، فإن القدرات الوظيفية في تطبيق Plus500 لن تكون بنفس الشمولية أو القدرات المتاحة في منصات سطح المكتب.

على سبيل المثال، لا تسمح منصات الجوال باستخدام أدوات التداول الآلي مثل المستشارون الخبراء، أو إجراء التحليلات الأكثر تعقيداً مثل اختبارات الأداء السابق، وكذلك تشغيل الأنواع الأكثر تطوراً من منصات التداول مثل PAMM وMAM.

لا توجد رسوم مقابل استخدام المنصة، ولكن ستتكبد بالطبع بعض التكاليف المعتادة عند التداول والتي غالباً ما تتركز في الفروق بين أسعار الشراء والبيع (السبريد).

في حال عدم استخدام المنصة لمدة ثلاثة أشهر، تفرض Plus500 رسوم خمول بقيمة 10 يورو عن كل ربع سنة.

وإذا ظل الحساب غير نشط لفترة تزيد عن 18 شهر، سيدخل إلى “وضع الاستعداد” حيث سيحتاج المتداول إلى تسجيل الدخول مرة أخرى وإرسال صورة حديثة لإثبات هويته الشخصية قبل أن يتمكن من معاودة التداول.

وفي كل الأحوال، فإن الرصيد والأموال المتوفرة في الحساب تظل ملكية خاصة للعميل ويمكنه المطالبة بها في أي وقت.


الموضوع استعراض تطبيق Plus500 – تداول البيتكوين من هاتفك بسهولة ظهر أيضا على المصدر.





saad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
plus500, استعراض, البيتكوين, التداول, بسهولة, تداول, تطبيق, من, هاتفك,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:05 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019