العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-13, 05:11 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
استبدال لعبة “بابجي” في الصين بنسخة أخرى!
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 1
Shelton is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon6 استبدال لعبة “بابجي” في الصين بنسخة أخرى!


على الرغم من أن شركة “تنسنت” تضغط من أجل إتاحة لعبة PUBG في الصين منذ أكثر من عام ، الا انها قررت إيقاف اللعبة واستبدالها بلعبة بديلة أكثر ودية وأقل عنفًا.

وقد أعلنت مجموعة “تنسنت” الصينية العملاقة للإنترنت وألعاب الفيديو أنها ستتوقف عن طرح لعبة “بابجي” الرائجة بقوة عبر الأجهزة الذكية على منصاتها في الصين وستستبدلها بنسخة محلية ذات منحى قومي.

وتحظى هذه اللعبة واسمها الكامل “بلاير أنونز باتلغراوندز” بشعبية كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، إذ حُمّلت أكثر من 360 مليون مرة، ويكون الرابح فيها اللاعب الذي ينجح في الصمود بعد قتل الجميع في طريقه.

و”بابجي” (بلاير أنونز باتلغراوندز) لعبة على الهواتف الذكية والكميوترات، تقوم فكرتها على معارك يشارك فيها لاعبون عدة من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وتنتشر بشكل خاص في أوساط المراهقين.

وفي الصين، تملك “تنسنت” الترخيص الخاص باللعبة المطورة من شركة تابعة لمجموعة “بلوهول” الكورية الجنوبية. وهي كانت تعرض على مدى العام المنقضي “نسخة تجريبية” من هذه اللعبة للهواتف الذكية.

لكن بحسب رسالة نشرتها عبر الحساب الرسمي للعبة في شبكة “ويبو”، انتهت الفترة التجريبية الأربعاء. وهذه المعلومة تؤشر إلى أن “تنسنت” لم تنل إذنا نهائيا لطرح اللعبة تجاريا، أو أنها لم ترغب في انتظار الاستحصال عليه.

أما لاعبو “بابجي” فباتوا يحوَّلون تلقائيا إلى لعبة أخرى مشابهة أطلقتها أخيرا “تنسنت” بعنوان “غايم أوف بيس” (لعبة السلام). وهذا التطبيق له منحى قومي إذ يمجد الجيش الصيني، وهو ما سهّل على الأرجح حصوله على موافقة من السلطات.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الرسمي إن “غايم أوف بيس” هي لعبة إطلاق نار تكتيكية تم تطويرها في الصين و”تشيد بمحاربي السماء الزرقاء الذين يحرسون المجال الجوي لبلادنا”، في إشارة إلى سلاح الجو الصيني.

ولا تزال اللعبة الجديدة التي تسمى “لعبة السلام” ، تُلعب مثل PUBG ولكن بدون موضوع يتعلق بالإرهاب. طريقة اللعب، تشبه لعبة “بابجي”في شكل مختلف. تم ذلك لاتباع قواعد الصين الصارمة بشأن ألعاب الفيديو ، التي تحظر أو تفرض الرقابة على الألعاب التي تشمل العنف والجنس والقمار.



وحتى الموت في “لعبة السلام” أقل صدمة، ففي “بابجي” تنزف وتموت بمجرد أن تصيبك بالرصاص ولكن في “لعبة السلام “، يمكنك ببساطة النهوض.

يُذكر ان الحكومة الصينية قالت في 2017 إن “بابجي” لعبة عنيفة للغاية، وطلبت من مشغليها إجراء تغييرات لجعلها متوافقة مع الثقافة الصينية، ووافقت شركة “تنسنت هولدنغ” في العام ذاته على المتطلبات الحكومية لتخفيف حدة اللعبة.





الموضوع استبدال لعبة “بابجي” في الصين بنسخة أخرى! ظهر أيضا على منتديات عميد التعريب.






hsjf]hg gufm “fhf[d” td hgwdk fksom Hovn! “fhf[d” “jkskj” hggufm



Shelton غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
“بابجي”, “تنسنت”, أخرى!, استبدال, الصين, اللعبة, بنسخة, في, لعبة, “بابجي”

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:41 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019