العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-11, 05:19 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أي جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel 3 أم P30 Pro؟
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Arrow أي جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel 3 أم P30 Pro؟


حققت الأجهزة المحمولة قفزات تطوّر مهولة لاسيّما من ناحية الكاميرا والتصوير لنرى مع كلّ عام أجهزة جديدة بنتائج تصوير قريبة جداً جداً من الكاميرات الاحترافية واليوم في 2018 يمكن القول أن بيكسل 3 وهواوي بي 30 برو يحملان أقوى كاميرا موجودة حالياً على جهاز محمول، لكن من الأفضل؟ كاميرا بي 30 برو ام بيكسل 3 ؟

صدمتنا هواوي بجهاز بي 30 برو الذي أظهر نتائج تصوير غير متوقعة، حتى أن الشركة لم تفوّت فرصة دون التباهي ومقارنة كاميرا جهازها مع باقي الأجهزة القوية، ولهذا قررنا أن نلقي نظرة أعمق على كاميرا بي 30 برو ومقارنتها مع الكاميرا في هاتف بيكسل 3 من قوقل.
من الأفضل كاميرا بي 30 برو ام بيكسل 3 ؟


دعونا نتحدث بداية عمّا يميز كاميرا كل جهاز:

كاميرا بيكسل 3 من قوقل

بالرغم من أنّ جهاز بيكسل 3 يحمل كاميرا واحدة فقط إلا أنّه يعطي نتائج تصوير مذهلة جداً علماً أنّ معظم أجهزة 2018 تحمل عدستين أو أكثر ما يدفعنا للتنويه على نقطة مهمّة، فبالرغم من أنّ مواصفات الكاميرا تلعب دوراً حاسماً في جودة الصور إلا أنّ الجزء البرمجي وأسلوب معالجة الصورة مهم جداً أيضاً وهذا ما تفوّقت فيه قوقل فعوضت عن الحاجة لوجود عدسة ثانية أو ثالثة.

لكن وعلى كل حال هذه هي المواصفات التقنية لكاميرا بيكسل 3: كاميرا مفردة مع حساس 12.2 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/1.8، لكن وبالرغم من أن نتائج التصوير المذهلة تُعزى للجزء البرمجي والذكاء الاصطناعي إلا أنّها لا تبدو مصطنعة أبداً، بل على العكس تماماً ستجد أن الألوان واقعية جداً دون إشباع زائد مع قدرة ممتازة في التقاط صور الشعر والجلد كما أنّها تُظهر تفاصيل تغيب عن العين البشرية في معظم الأوقات.

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Pixel-Portrait.jpg

تتميز كاميرا بيكسل 3 أيضاً بقدرتها الخارقة على عرض المدى والتباين بين درجات الألوان الغامقة والفاتحة، ولهذا ستجد أنّ ألوان الصور قوية ومتباينة دون أي مبالغة لتُظهر العمق بشكل مثالي، بحيث يمكنك الإحساس ببعد الأجسام عوضاً عن التقاط صور تبدو مسطحة تماماً ودون عمق.

لكن ماذا عن صور البورتريه؟ إذ يتطلّب هذا النوع من الصور وجود عدسة ثانية وهو غير موجود في بيكسل 3 لكن مع ذلك فإن تغشية المشهد متجانسة تماماً وممتازة مع إبراز العنصر الرئيسي بوضوح، أي أنّ الجهاز قادر تماماً على عزل خلفية الصور دون التأثير على الشعر، في حين أنّه قد يواجه مشاكلاً في عزل القبعات والنظارات.

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Pixel-Portrait-2.jpg

زودت قوقل هذا الجهاز بنمط Night Sight للتصوير الليلي، بحيث ستتمكن التقاط الصور في ظروف إضاءة ضعيفة جداً لتحصل على نتائج ممتازة دون أي مبالغة وذلك عن طريق التقاط عدة صور ما يستلزم إبقاء يدك ثابتة لثواني معدودة.

يهمك أيضاً: افضل جوالات الاعمال

يهمك أيضاً: افضل جوالات التصوير



أما كاميرا هواوي بي 30 برو

ركزت هواوي في هذا الجهاز على الكاميرا بشكل رئيسي إذ أرادت تقديم جهاز يُعيد صياغة قواعد التصوير ولقد تمكنت فعلاً من تحقيق ذلك، فعلى عكس جهاز بيكسل 3 يحمل هذا الجهاز أربع عدسات خلفية يهمّنا منها ثلاثة: الرئيسية بدقة 40 ميغابيكسل مع فتحة f/1.6، العدسة الثانية مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جداً بدقة 20 ميغابيكسل، بينما الثالثة فهي عدسة للتصوير القريب بدقة 8 ميغابيكسل.

إلا أنّ هواوي قد قدمت شيئاً استثنائياً لم نشهده من قبل في عالم الأجهزة المحمولة إذ أنّ العدسة الثالثة ليست عادية أبداً بل إنّ الحساس موضوع على جانبه بشكل عمودي ويليه مجموعة من العدسات ولتصحيح وضع الحساس نجد عدسة موشورية الشكل وبهذه الترتيبة تمكّنت هواوي من وضع عدد أكبر من العدسات دون أن تبرز الكاميرا من هيكل الجهاز، فكرة مميزة وذكية بنفس الوقت.

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Periscope-Lens.jpg

تسمح هذه العدسة التقاط صور بتقريب رهيب غير مسبوق، حيثُ ستتمكن من التقاط صوراً بتقريب بصري حتى خمس مرات، وتقريب هايبرد حتى 10 مرات أو تقريب ديجيتال حتى خمسين مرة وبالطبع سيعتمد الجهاز على الذكاء الاصطناعي وقوة المعالج لتحسين جودة الصور المقربة لتبدو بأفضل شكل ممكن.

يهمك أيضاً: افضل سماعات الغاء الضجيج

يهمك أيضاً: افضل مضخمات صوت السماعات

من جهة أخرى تحمل العدسة حساس RYYP بدلاً من حساس RGB الشائع وهو أمرٌ يسمح التقاط الضوء بنسبة 40 بالمئة أكثر، ولهذا نجد أن هواوي بي 30 برو ممتاز جداً لالتقاط الصور في ظروف الإضاءة الضعيفة أو المعدومة حتى.

أما العدسة الرابعة فهي عدسة ToF التي تمكن الجهاز من الإحساس بعق وتقدير بعد الأشياء ما يعني أنّ صور البورتريه ستكون ممتازة جداً بنتائج عزل رهيبة.

والآن لنأخذ نظرة أقرب على الفروق بين الجهازين إليكم مجموعة من الصور التي التقطها Marques Brownlee لنوضح الفروق الناجمة عن الاختلافات السابقة:

تصوير المشاهد البعيدة جداً:

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Zoom-P30-Pro.jpg

تظهر لنا الصورة السابقة مقدار التقريب في جهاز هواوي بي 30 برو، نلاحظ أن الجهاز قادر على التقريب بمستوى غير معهود من قبل ومع هذا المقدار من التقريب من الطبيعي جداً أن تخسر الدقة، لكن على كلّ فالجهاز يعتبر الأفضل لالتقاط المشاهد البعيدة جداً ولن تجد له منازعاً ضمن هذه الفئة.

يهمك أيضاً: افضل السماعات داخل الاذن

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Zoom-Pixel.jpg

أما هذه الصورة فتظهر لنا التقريب في جهاز بيكسل 3، ومن أول نظرة نلاحظ أن الجهاز غير قادر على المنافسة مع بي 30 برو، كما أنّ الصورة المقربة تبدو بألوان مصطنعة جداً وكأنها مرسومة بالألوان لكن يجب ألا ننسى أن بيكسل 3 يحمل عدسة مفردة فقط.

التصوير في ظروف الإضاءة الخافتة:

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Low-Light-P30.jpg

التُقطت هذه الصورة بجهاز بي 30 برو في ظروف إضاءة ضعيفة، نلاحظ أنّ الجهاز ممتاز لالتقاط الصور الليلية إذ أنّ معظم عناصر الصورة غير مرئية للعين أساساً.

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Low-Light-Pixel-3.jp

عند التقاط نفس المشهد في نفس ظروف الإنارة على بيكسل 3 نحصل على نتيجة مذهلة أيضاً وكما نوهنا يُمكّنك التدرج اللوني الذي يلتقطه الجهاز من الإحساس بالعمق أكثر.

التصوير في ظروف الإضاءة المعدومة:

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Blackout-P30.jpg

التقطت الصورة السابقة على جهاز بي 30 برو في ظلام دامس، وهنا نلاحظ تفوق بي 30 برو بفضل الحساس الجديد وأسلوب معالجة الصورة لنرى ألوان حقيقة وواضحة جداً دون أي مبالغة وهذه نتيجة مبهرة حقاً.

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Blackout-Pixel.jpg

وبالرغم من أنّ النتيجة على بيكسل 3 مذهلة أيضاً إلا أنّها لا تقارن مع الصورة على بي 30 برو حيثُ رأينا تناسقاً لونياً أفضل بمراحل وأكثر تجانساً.

التصوير في الإضاءة الجيدة:

جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel Day-light.jpg

التقاط الصور في وضح النهار يُعطي نتيجة متقاربة جداً على الجهازين، إلا أنّ الكفة ترجح لبيكسل 3 إذ نجد أنها أكثر وضوحاً وبألوان أغنى كما أنّ عناصر الصورة بارزة بشكل ممتاز جداً.

إذاً من الأفضل كاميرا بي 30 برو ام بيكسل 3 ؟

الجهازين مختلفان بشكل كبير جداً إذ يتميّز كل منهما في مجال معين، بي 30 برو مثلاً ممتاز جداً لالتقاط الصور في الإضاءة الضعيفة والمعدومة إذ أنّ هذا ما أفرطت هواوي التركيز عليه، كما أنّ كاميرا بي 30 برو يمكن استخدامها بأكثر من طريقة وأكثر من ظرف نظراً لكونها تحمل عدسات متعدّدة.

يهمك أيضاً: افضل سماعات بلوتوث

يهمك ايضاً: افضل سماعات ستوديو

أما لالتقاط الصور في الإضاءة الجيدة فبيكسل 3 هو الأفضل، إذ ستحصل على ألوان أغنى وإحساس أفضل بعمق وبعد العناصر وعلى ما يبدو أنّه لم يتفوق أحد بعد على قوقل في أسلوب معالجة الصورة وعرض الألوان.

أما لالتقاط الصور البعيدة جداً فبالطبع بي 30 برو هو الأفضل، ولكن هل تحتاج فعلاً لالتقاط صور من هذا البعد؟ ولهذا يجب عليك التفكير بطريقة استخدامك للكاميرا لتتمكن من اتخاذ قرار.

يهمك ايضاً: افضل السماعات الرياضية

ما رأيك في الجهازين؟ وهل تملك أحدهما؟

ألقِ نظرة على متجر سماعة!

اقرأ أيضاً:

المواصفات الكاملة لجهاز بي 30 برو الجديد من هواوي!

المواصفات الكاملة لجهاز بيكسل 3 من قوقل

تعرف على جهاز بيكسل 3A الجديد من قوقل!

الموضوع أي جهاز يحمل الكاميرا الأقوى؟ Pixel 3 أم P30 Pro؟ ظهر أيضا على منتديات عميد التعريب.







شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
3, p30, pixel, pro؟, أم, أي, الأقوى؟, الكاميرا, جهاز, يحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:54 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019