العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 08:53 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
 
الصورة الرمزية saad
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
saad is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
افتراضي أفضل تطبيقات عقد اجتماعات الفيديو المجانية


نشارك معكم في هذا التقرير مجموعة من أفضل تطبيقات عقد اجتماعات الفيديو المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها هذه الأيام للتواصل مع فريق العمل وأصحاب الأعمال، حيث باتت معظم الشركات حاليًا تتبنى سياسة العمل عن بُعد (من المنزل) لمنع انتشار وتفشي الفيروس التاجي كورونا والمعروف عالمياً بـ COVID-19.

هذه التطبيقات مفيدة أيضًا للمستخدمين العاديين الذين يرغبون في التواصل مع العائلة والأقارب والأصدقاء من أي مكان حول العالم والتحدث وجهًا لوجه عبر الفيديو بدون تكلفة باهظة، فجميع التطبيقات الواردة أدناه تعمل بشكل مجاني تمامًا. لذا، دعونا نبدأ باستعراضها مباشرًة…

أفضل تطبيقات عقد اجتماعات الفيديو المجانية

تطبيق Google Hangouts

أفضل تطبيقات اجتماعات الفيديو المجانية 4b39FMBL9wGUHZWAFvJR

إذا كان لديك حساب جوجل، فبإمكانك الاستفادة من الخدمة المجانية Google Hangouts التي تقدمها الشركة الأمريكية للتواصل عبر الإنترنت والدردشة في مكالمة فيديو مع ما يصل إلى 10 أشخاص في الجلسة الواحدة.

وتدعم الخدمة أيضًا ميزة الدردشة الصوتية المتزامنة والمراسلة الفورية حتى في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، وتسمح للمشاركين بالانضمام إلى مؤتمر عبر البريد الإلكتروني أو رابط قابل للمشاركة.

ونتيجة لأزمة “كورونا”، خففت جوجل بعض القيود لجميع مستخدمي حزمتها من التطبيقات المكتبية G Suite بحيث يمكن للعملاء الآن عقد مؤتمرات فيديو مع ما يصل إلى 250 مشاركًا، وذلك حتى 1 يوليو 2020.

وتتضمن الميزات الأخرى القدرة على بث الفيديو إلى ما يصل إلى 100,000 مشاهد عبر النطاق المحدد للمشاركة، والقدرة على تسجيل الاجتماعات وحفظها مباشرة على خدمة التخزين السحابي Google Drive.

ويمكنك استخدام خدمة Google Hangouts انطلاقًا من متصفحات الانترنت عبر إصدار الويب، أو عبر تطبيق الهاتف الذكي لأجهزة آيفون وأندرويد.

تطبيق Cisco Webex Meetings

أفضل تطبيقات اجتماعات الفيديو المجانية 2726e1b6-ad49-49ee-9

يتميز Cisco Webex Meetings بشعبية واسعة وسمعة حسنة كأحد حلول عقد مؤتمرات الفيديو بشكل مجانى بين المستخدمين والشركات الكبرى.

التطبيق يسمح باستضافة ما يصل إلى 100 مشارك في مكالمة واحدة، مع عدم وجود أي نوع من القيود على عدد وطول مدة المكالمات التي يمكنك إجراؤها. علاوًة على ذلك، ستحصل على سعة تخزينية تبلغ 1 جيجابايت من التخزين السحابي باستخدام حسابك المجاني.

ويوفر التطبيق دعمًا للكثير من المميزات التي يمكن الاستفادة منها خلال المؤتمرات مثل دعم مشاركة الشاشة حتى تتمكن من مشاركة أي شيء تقوم به مع الآخرين، فضلًا عن إمكانية تسجيل مكالمات الفيديو بدقة عالية ومشاركة الملفات والمستندات الخاصة بالعمل.

كما يسمح Webex للمستخدمين في ما يصل إلى 52 دولة باستخدام هاتف قياسي للانضمام إلى أي مؤتمر. ويمكن استخدامه إما من خلال متصفح الويب مباشرًة أو تطبيقات سطح المكتب المخصصة أو تطبيقات الهاتف المحمول لأجهزة آيفون وأندرويد.

تطبيق Zoom Meetings

أفضل تطبيقات اجتماعات الفيديو المجانية zoom.png?w=1170&

يُعدّ تطبيق Zoom Meetings واحدًا من أهم وأفضل تطبيقات عقد مؤتمرات الفيديو بين الشركات والمؤسسات ورواد الأعمال وكذلك الأفراد من المستقلين، ويعود السبب الأكبر في ذلك هو كونه يقدم العديد من الخصائص الجذابة (التي تقدمها معظم الخدمات المنافسة بشكل مدفوع) مجانًا.

يمكن للمستخدمين الذين لديهم حساب مجاني استضافة مؤتمرات فيديو لما يصل إلى 100 مشارك، ولكن المؤتمرات التي تتكون من 3 أعضاء أو أكثر تقتصر على 40 دقيقة في كل مرة. بينما كما يتيح عددًا لا نهائيًا من الدقائق بالنسبة لمكالمات الفيديو بين شخصين فقط.

ويوفر التطبيق العديد من الباقات المدفوعة لإزالة هذه القيود، بحيث تتمكن من إجراء اجتماعات الفيديو مع ما يصل إلى 500 شخص في وقت واحد.

أو يمكنك استخدام الباقة الأساسية المجانية مع جعل المؤتمرات قصيرة قدر الإمكان. علمًا أنّه لا توجد قيود على عدد الاجتماعات التي يمكن استضافتها، لذا يمكنك ببساطة استضافة مكالمة جديدة بمجرد الوصول إلى الحد الأقصى.

ويتيح Zoom للمشاركين الإنضمام عبر الويب والتطبيقات المخصصة وإضافات المتصفح والأجهزة المحمولة باستخدام تطبيق آيفون أو أندرويد.

كما يمكن للمستخدمين الاتصال عبر الهاتف مجانًا إذا احتاجوا إلى ذلك. ويمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل الفيديو أو الصوت محليًا ومشاركة الشاشات مع المشاركين الآخرين في المؤتمر.

تطبيق Skype



أفضل تطبيقات اجتماعات الفيديو المجانية GVC_UI_50people_lapt

سكايب أو Skype من تطبيقات الدردشة وإجراء مكالمات الفيديو التي تحظى بشعبية كبرى بين المستخدمين، ويعد خيارًا مناسبًا لعقد مؤتمرات الفيديو مع فرق العمل الصغيرة التي يصل عدد أفرادها إلى 50 شخصًا (يتضمن المضيف) في وقت واحد مجانًا.

وجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت كانت قد طرحت في أبريل 2019 ميزة مكالمات الفيديو الموسعة، مما أدى إلى تحسين الحد السابق البالغ 25.

المشكلة الرئيسية التي قد تواجه مستخدمي Skype هي أن كل مشارك يحتاج إلى الاشتراك وتنزيل تطبيق Skype بشكل ما، سواء كان تطبيقًا لسطح المكتب أو الهاتف المحمول.

بغض النظر، يتضمن Skype ميزات مفيدة مثل ميزة مشاركة الشاشة لعرض العروض التقديمية والمستندات مع الفريق في الوقت الفعلي، وميزة نقل الملفات مباشرة من خلال التطبيق.

هناك أيضًا ميزة تسجيل المكالمات تلقائيًا وحفظها على السحابة، والتي يمكن لأي عضو في المكالمة تشغيلها. سيؤدي هذا إلى إخطار المشاركين الآخرين بأنه يتم تسجيل المكالمة، ويسمح للمستخدمين بحفظ التسجيل ومشاركته لمدة تصل إلى 30 يومًا.

تطبيق Skype متاح لكل من مستخدمي آيفون على متجر آب ستور، وأيضًا أندرويد على متجر جوجل بلاي، ويمكن استخدامه على المنصات المكتبية لمستخدمي ويندوز، وماك ولينكس.

تطبيق FreeConference

أفضل تطبيقات اجتماعات الفيديو المجانية FreeConference.png?w

هو تطبيق دردشة وإجراء مكالمات فيديو مدفوع، على عكس ما يوحي اسمه، ولكن يوفر حزمة مجانية قد تؤدي الغرض في بعض الحالات. بالنسبة لعقد مؤتمرات الفيديو، فإن التطبيق يدعم فقط ما يصل إلى 5 مشاركين في آن واحد.

ومع ذلك، فإن ما يجعل FreeConference جدير بالتجربة هو دعمه لما يصل إلى 1000 مشارك صوتي للاتصال عبر الهاتف بشكل مجاني.

تتبع الخدمة أيضًا نهجًا خاليًا من البرامج والتطبيقات لإجراء مكالمات الفيديو، بحيث يسمح التطبيق لمعظم المستخدمين بالاتصال من خلال متصفح الويب فقط.

ولكن يقدم FreeConference أيضًا تطبيقات للهواتف الذكية مثل آيفون وأندرويد، وهي مفتوحة للمستخدمين مجانًا. إلا أنّه لا توجد إمكانية لتسجيل المكالمات، على الأقل ما لم تكن على استعداد للترقية إلى باقة مميزة.

تطبيق Jitsi

أفضل تطبيقات اجتماعات الفيديو المجانية jitsi-front.png?w=11

يُعتبر Jitsi مشروع مجاني ومفتوح المصدر لإجراء اجتماعات الفيديو بشكل غير المحدودة لعدد المشاركين، بالإضافة إلى عدم وجود قيود على طول مدة المكالمات، مع توفير مجموعة من الميزات الرائعة.

ويمكن للمستخدمين الاختيار بين استخدام إصدار الويب لاستضافة المشاركين من خلال متصفح الويب مباشرًة عبر الرابط meet.jit.si أو تنزيل التطبيقات على الهواتف الذكية سواء أندرويد أو آيفون لإجراء الاجتماعات والاستفادة من المزايا المتاحة مثل ميزة مشاركة الشاشة حتى تتمكن من عقد اجتماعات أكثر حيوية ومتعة.

وللبدء في تسجيل مؤتمر على Jitsi، يمكنك البث على منصة يوتيوب ثم تمرير الرابط (خاص أو غير مدرج) أو ببساطة تنزيل الملف لحفظه.

مؤتمرات الفيديو تمثل أداة قوية للشركات والطلاب وفرق العمل الذين يرغبون في البقاء على اتصال بغض النظر عن المكان.

إنها أيضًا طريقة رائعة للبقاء على اتصال مع الأصدقاء وزملاء الدراسة عندما لا يمكنك ببساطة الحضور شخصيًا.

وتُعدّ التطبيقات السابقة هي أبرز تطبيقات عقد اجتماعات الفيديو التي يمكن الاعتماد عليها في عقد الاجتماعات وإجراء مؤتمرات الفيديو بشكل مجاني.

الموضوع أفضل تطبيقات عقد اجتماعات الفيديو المجانية ظهر أيضا على المصدر.





saad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفضل , تطبيقات , عقد , اجتماعات , الفيديو , المجانية , تطبيق , يصل , عبر , للمستخدمين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:24 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020