العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
وسائل منع الحمل الأكثر أماناً
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) وسائل منع الحمل الأكثر أماناً


وسائل الحمل الأكثر أماناً وسائل-منع-ا


هناك العديد من النساء أو الرجال الذين يفضلون استخدام وسائل منع الحمل، ولقد تعددت وسائل منع الحمل، فقد يكون من الصعب اختيار من بين هذه الوسائل، وهناك من بين هذه الوسائل بعض الطرق التي يمكن أن تكون صحية ولكنها لها نسبة من المخاطر، وفي هذا المقال سنتعرف على وسائل منع الحمل الأكثر أماناً وكيف تعمل هذه الوسائل وما هي المخاطر.

وسائل منع الحمل الأكثر أماناً

هناك العديد من وسائل الحمل، ومن أكثر هذه الوسائل أماناً هي الوسائل العازلة، فمن هذه الوسائل:

الواقي الذكري والأنثوي

يعتبر الواقي الذكري والأنثوي من وسائل منع الحمل الأكثر أماناً وهي الأكثر شيوعاً، فهي الوحيدة أيضاً من وسائل منع الحمل التي تحمي من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، وعندما تستخدم بشكل صحيح، فإن الواقيات الذكرية فعالة أكثر من 80 في المائة ضد الحمل وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بينما الواقي الأنثوي فعال بنسبة 79 في المائة في منع الحمل، وهي تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.

غطاء عنق الرحم

غطاء عنق الرحم، هو أيضاً من وسائل منع الحمل الأكثر أماناً ، فهو كوب سيليكون ناعم يتم وضعه بعمق داخل المهبل، ويغطي عنق الرحم لمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة، ويعتبر غطاء عنق الرحم فعال بنسبة تتراوح بين حوالي 70 إلى 85 بالمائة.

إسفنجة منع الحمل

الإسفنجة المانعة للحمل هي مصنوعة من رغوة البولي يوريثين وتحتوي على مادة تقضي على الحيوانات المنوية، ويتم وضع الإسفنجة عميقًا داخل المهبل لسد عنق الرحم، وهي تعتبر فعالة بنسبة حوالي بين 76 إلى 88 بالمائة.

الوسائل الهرمونية



بعد ان تعرفنا على وسائل منع الحمل الأكثر أماناً سنتعرف أيضاً على وسائل الحمل الأخرى مثل الوسائل الهرمونية ولكن يمكن أن يكون لها بعض المخاطر، مثل حبوب منع الحمل، والحلقة المهبلية وغرسة منع الحمل ولاصقة منع الحمل وحقن منع الحمل، فهذه الوسائل تمنع المبيضين من إطلاق البويضات وتمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة، ومن مخاطرها أن حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإستروجين والبروجسترون والأشكال الأخرى من هذه الوسائل إلى زيادة من خطر الإصابة لجلطات الدم وارتفاع ضغط الدم والتي يمكن ان تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية، ولكن يمكن أن يكون من النادر حدوث أي من هذه الأعراض.

اقرأي أيضاً: أضرار لاصق منع الحمل.

اللولب الرحمي

بعد أيضاً أن تعرفنا على الوسائل الأكثر أماناً لمنع الحمل والتي تعتبر من الوسائل العازلة سنتعرف على اللولب الرحمي وأنواعه، فاللولب هو جهاز صغير يدخله الطبيب في الرحم، وهناك نوعان من اللولب:
  • اللولب الهرموني: وهو يستمر لمدة 5 سنوات على الأقل قبل أن يحتاج إلى الاستبدال، ولا يوقف اللولب تمامًا عملية التبويض ويعمل أيضاً كوسيلة لمنع الحمل عن طريق تكثيف مخاط عنق الرحم لمنع الحيوانات المنوية من دخول الرحم.
  • اللولب النحاسي: يكون هذا اللولب خالي من الهرمون مغطى بالأسلاك النحاسية وهو يمنع الحيوانات المنوية من تخصيب البويضة، ويمكن للولب الرحمي أن يمنع الحمل لمدة 10 سنوات تقريبًا.
وتعد مخاطر تركيب اللولب هو إحتمالية حدوث حمل خارج الرحم، وتشمل ردود الفعل السلبية ظهور نزيف بسيط بين موعد كل دورة شهرية وعدم انتظام الدورة الشهرية والتقلصات.

اقرأي أيضاً: أنواع اللولب وآثاره الجانبية.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على وسائل منع الحمل الأكثر أماناً وما هي الوسائل الأخرى وما هي مخاطرها، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه الوسائل والمتابعة أيضاً مع الطبيب المختص في حالة حدوث أي مضاعفات بعد استخدام أي من هذه الوسائل، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

الموضوع وسائل منع الحمل الأكثر أماناً ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
وسائل , منع , الحمل , الأكثر , أماناً , الوسائل , اللولب , أيضاً , الحيوانات , الرحم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:24 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020