العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 11:02 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
لماذا ينمو شعر الإبط؟
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 1
عائشة عبد الرحمن is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (32) لماذا ينمو شعر الإبط؟


من الأسئلة المهمة التي تدور في ذهننا لماذا ينمو شعر الإبط إذا قام الفرد بحلاقة شعر جسده، أو لم يقم بها فهذا يعد من الأمور الشخصية كليًا وهذا الأمر لا يستطيع أحد التدخل فيه، فهو يعد مثل الرغبة في وضع أحمر الشفاه أو حتى القيام بجلسة بوتوكس، أو يمكن اعتبارها مثل أخذ القرار في شكل معين من الملابس خلال الذهاب إلى الخارج في نزهة.

ولكن عدم القيام بحلاقة المناطق الواضحة من الجسم وتخليصه من الشعر مثل الإبطين أو الذراعين أو الساقين، هذا الأمر قد يعمل على حدوث حالة من الجدل لمدة كبيرة لأن الكثير من الأشخاص يعتبرها من الأشياء الجمالية والبعض الآخر من الأشخاص يعتبرها من الأشياء الشخصية.

مشاهير لا يحلقون شعر الإبط

في خلال الشهور الفائتة، قد عمل بعض النجوم ومنهم: أماندلا ستينبرج Amandla Stenberg، وأيضًا لوردز ليون LourdesLeon، حوارات وحالة من الجدل بشكل كبير خلال الإنترنت، عن هذا الأمر وهو شعر الجسم الواضح، وإن السبب الأساسي في هذا الموضوع هو خروجهم على السجادة الحمراء و عدم حلاقتهم شعر الإبط!.

وبالتأكيد لأن النجوم يعدون مثل أعلى للكثير من معجبيهم، فقامت نقاشات عديدة في أمور شعر الإبط وحلاقته، فيوجد العديد من السيدات ليسوا مشاهير ولا يقومون بحلق الإبط كذلك، فالموضوع في مخيلتهم يعتبر متساوي مع هؤلاء النجوم ولكن تتنوع أسباب كل منهم في بخصوص هذا الموضوع.

فالعديد من هذه السيدات لا يملكن الوقت من أجل إزالة الشعر، أو أنها بكل سهولة لا يهمها أمر حلاقته، والبعض الآخر من السيدات قد مل من حلاقة شعر الإبط، ومن أجل فك الجدل في هذا الموضوع يجب معرفة سمات شعر الإبط، ومميزات إزالته.

لماذا ينمو الإبط؟ Amandla-Stenberg.jpg



خصائص شعر الإبط

إن نمو الشعر تحت الإبط تكون بدايته في بداية بلوغ الأشخاص أي في الوقت تقريباً من 10 إلى 12 سنة عند الإناث، ومن 11 إلى14 سنة لدى الذكور، حيث تقوم الغدة النخامية بإنشاء أنواع من الهرمونات يطلق عليها الأندروجينات وتفرزها في المبايض والخصيتين.

وإن إفراز تلك الهرمونات الجنسية تعمل على مساعدة الغدة الدرقية وتجعلها تقوم بعملها، ويجب أن يعرف الأشخاص أن الجسم به غدة عرق ثانية، تسمي الإكرين والتي يكون مكان تواجدها في راحة وباطن القدم، وإن الغدة العرقية التي تعمل على إفراز الهرمونات لها علاقة ببصيلات الشعر في مناطق مثل العانة والإبطين.

مراحل نمو شعر الإبط

إن شعر الإبط له مراحل كثيرة من التغيرات خلال نمو الإنسان، ففي خلال مدة الرضاعة يظهر لدى الأشخاص شعر بصورة مؤقتة، وبعدها يقوم هذا الشعر في الوقوع ويقلب إلى الشعر الزهري عند الأطفال، وهذا النوع من الشعر يعمل على المساهمة مع الجسم في تعديل درجة حرارته.

وأحياناً ما يطلق عليه اسم زغب الخوخ أو شعر الطفل وهذا لأن شكله ضعيف، فشكله يكون خفيف وقصير فيصل طوله إلى أقل من 1 إلى 13 بوصة وهو ذات لون فاتح هذا غير باقي الشعر في الجسم الغامق، ويظهر في بعض الأماكن من الجسم، ومنها الأنف والأذنين وأيضاً الجفون.

وعندما يبلغ الفرد سن البلوغ، يتم تغيير شعر الجسم من جديد، ليكون الشعر في هذه المرحلة مرة آخر كثيف وذو سماكة، ويتم تغيير لونه إلى الأغمق، ومن المهم معرفة أن إصابة الفرد بالحساسية يعمل على التأثير على نسبة الأندروجين كذلك.

هذا الهرمون الذي له أهمية كبيرة في ظهور الشعر المستمر في كل أنحاء الجسم، وعندما يقوم الجسم بإفراز الكثير من الأندروجينات، فهذا يظهر الكثير من الشعر المستمر في مناطق أخرى من الجسم مثل الساقين والذراعين والصدر والمعدة والقدم.

لماذا ينمو الإبط؟ شعر-الإبط1.j



الفرق بين شعر الإبط وشعر الجسم

إن شعر الوجه وشعر الإبط وشعر العانة تعد جميعها من ذات نوع الشعر، والذي يطلق عليها الشعر النهائي أو ظهور الشعر الناعم أو الشعر الزغبي، فعندما يبلغ الفرد يتغير وينمو هذا الشعر ويتحول إلى شعر خشن، ويعد في العديد من الأوقات أقل بكثير من شعر الإبط أو العانة تقريباً بـ 6 بوصات.

فوائد شعر الإبط

ويجد العديد من الأشخاص أن شعر الإبط غير مريح في معظم الأوقات، إلا أن لشعر الإبط العديد من الأهمية والمميزات التي قد لا يعرفها الكثير من الأشخاص، فمثلًا يعمل على مساعدة الجسم بأساليب عديدة ومختلفة، منها:

  • شعر الإبط يكون مهم للفرومونات
تعد الفرمونات هي من الروائح الدافعة للهرمون الجنسي عند كل من الإناث والذكور، وتعد لها أهمية في جذب كلًا من الطرفين، وهذا من أجل وجودها في أماكن متنوعة من أعضاء الجسم ومنها الإبطين والسرة وكذلك الأعضاء التناسلية عند كلًا من الذكر والأنثى، ويتم إنشاء الفرمونات من هذه الأماكن لصعود مستوى الرغبة الجنسية ناحية النوع الآخر.

  • قد يعمل شعر الإبط في الحقيقة على الوقوع في لقاء شريك الحياة في معظم الأوقات، وهذا لأن الإبطين يقومون بإفراز رائحة غنية بالفرمونات، وهي من المواد الكيميائية التي يتم إفرازها بصورة طبيعية، وهي لها دور هائل في عملية انجذاب الجنسين.
  • عن طريق عدم حلق شعر الإبط وتركه صحيحًا، فأنت تعمل على الوصول إلى رائحة من العرق قوية وشديدة، وهذا لأن هناك علاقة بين العرق والشعر قوية، وهذا ما يعمل على جعل الفرمونات شديدة.
وفي بحث تم عام 2018، كان عبارة عن 96 من الأزواج من كلا الجنسين متنوعين، أن هناك أهمية عدم استعمال مزيلات العرق، على رائحة الأفراد الأساسية، وقد أكد الباحثون على هذه النتائج، عن طريق الطلب من الرجال في البحث القيام بارتداء قميص لفترة لا تقل عن 24 ساعة، مع عدم استعمال أي من مزيلات العرق أو رائحة الجسد، وقد توصلت النتيجة أنه بعد أن قامت السيدات بشم قميص الأزواج، وقاموا بعمل مجموعة من الاختبارات من أجل عملية التوصل إلى الاستنتاجات، وفي النهاية قد أكدت النتيجة أنه يوجد شيء ذات إغراق في المسك دون وضع أي مزيلات منفردة بالتأكيد.

  • يعمل شعر الإبط على منع الاحتكاك المستمر بين الجلد والملابس، عند ممارسة أنشطة محددة ومنها: الجري والمشي، وكذلك يتم هذا الأمر مع شعر العانة، وهذا لأنه يعمل على تقليل الاتصال خلال ممارسة العلاقة الجنسية و العديد من الأنشطة.
ويمكن ذكر أنه مع تقليل الاحتكاك فإنه عدم حلق شعر الإبط يمكن أن يحل بعض من الأزمات، ومنها:

  • ظهور الشعر أسفل الجلد.
  • عدم إحداث الحروق التي يكون سببها الحلاقة.
  • عدم وجود بثور تحت الإبط.
  • عدم ظهور البقع أو العلامات فوق البشرة.
  • عدم حدوث تهيج في الجلد.
لماذا ينمو الإبط؟ Armpit-hair.jpg





فوائد حلاقة شعر الإبط

ليس جعل الجلد أملس هو الفائدة العظيمة لحلق شعر الإبط، وإنما يوجد مجموعة من الفوائد العديدة، ومن أهمها:

  • التعرق بشكل أقل
إذا كان الشخص لديه حالة من التعرق بصورة مفرطة أو الشعور بالإحراج نتيجة لوجود بقع من العرق فوق ملابسه، فان إزالة الشعر من الإبط سوف يعمل على القضاء على هذه الأزمة، وهذا لأن شعر الإبط يحدث حالة من التعرق وكذلك الرطوبة في هذه الأماكن.

ولكن أغلب الأشخاص يحدث لهم العرق بصورة عادية حتى بعد حلاقة شعر الإبط وهذا ما يطلق عليه في الطب بفرط التعرق، وهو نوع يجعل الأشخاص يتعرقون بصورة كبيرة من أيديهم وأقدامهم وإبطيهم كذلك.

  • قلة رائحة الجسم بصورة أقل
إن وجود العرق أسفل الإبط يكون له علاقة مباشرة مع رائحة الجسم بشكل عام BO، لأن التعرق يكون نتيجة لتحلل الميكروبات في هذا المكان، ولهذا السبب وعند حلاقة الشعر أسفل الإبطين، فإن هذا يعمل على التقليل من وجود رائحة ناتجة من الجسم، وهذا بسبب عدم وجود البكتيريا في هذا المكان بصورة كبيرة.

فقد أثبت بحث في سنة 2016 قد تم تطبيقه على مجموعة من الرجال، أن حلاقة شعر الإبط من خلال إزالته يعمل على القضاء على رائحة الإبط بصورة واضحة أثناء24 ساعة القادمة، وقد وجد أن هناك اتفاق في استنتاجات هذا البحث الحديث مع استنتاج بحث آخر علمي قديم، كان قد تم تطبيقه على هذا الموضوع وهذا في عام 1953، وقد أكدت الأبحاث أن حلاقة شعر الإبط، إما من خلال الحلاقة أو من خلال إزالته بالشمع، من الأمور التي تسهل قيام الصابون ومواد التطهير من الوصول إلى الجلد والبشرة.

لماذا ينمو الإبط؟ Armpit-hair-2.jpg



أسباب عدم نمو شعر الإبط

إذا لم يظهر لديك شعر تحت الإبط، من الواضح أن هذا الأمر يعود لبعض العوامل الوراثية، أو نتيجة لحالة صحية، أو حدوث حالة من التشوه في الغدة الدرقية أو النخامية، وإذا قمت بتنفيذ عملية إزالة الشعر عن طريق الليزر أسفل الإبط، فإن الشعر لن يعود للظهور كذلك لمدة من 6 إلى 12 شهرًا، وهذا في حالة ما إذا كان كل العلاج مكتمل1ويب طب.

خلاصة المعلومات عن شعر الإبط

إن الأمر يعود لك سواء قررت حلاقة شعر الجسم أم لا إنه أمر شخصي، وهذا يتمثل في أماكن منها الإبطين أو شعر العانة، والعديد من الأشخاص، أنهم يفضلون القيام بإزالة الشعر وهذا من أجل الجاذبية الجمالية، حيث يظهر شكل الجلد جميلًا وخلابًا من غير الشعر وهذا أمام الزوج أو المعجبين إذا كان من النجوم.

وبالرغم من أن الفوائد كثيرة لشعر الإبط عند تركه يظهر بشكل طبيعي، إلا أن مميزات حلاقة الشعر أحسن بكثير في هذا الموضوع، وخصوصًا عند تناول الأكلات السريعة، أو عند عدم وجود احتياطات من أجل عدم حدوث تلوث ووجود بكتيريا في الجسم.



اقرئي أيضًا:

الوراثة وهرمون الذكورة ليست فقط أسباب الشعرانية

حقائق عن إزالة الشعر بالليزر Hidradenitis Suppurativa

الهيدرا فيشل للوجه بين المميزات والنتائج المبهرة

إزالة شعر الوجه: 8 طرق سهلة للإزالة في المنزل

ما يجب أن تعرفيه قبل إزالة الشعر بالليزر

المصادر [ + ]


1. ↵ ويب طب




عائشة عبد الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا , ينمو , شعر , الإبط؟ , الإبط , الشعر , الجسم , يعمل , الأشخاص , رائحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:12 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020