العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيف يكون بطن الحامل في الشهر الأول
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) كيف يكون بطن الحامل في الشهر الأول


يكون الحامل الشهر الأول كيف-يكون-بط



تحدث الكثير من التغيرات للمرأة بدايةً من حدوث الحمل حتى الولادة، ففي الشهر الأول تحدث أعراض الحمل بعد انقطاع الدورة الشهرية للمرأة، بالتالي إذا كنت تتساءلي كيف يكون بطن الحامل في الشهر الأول ؟ فسوف تتعرفي على الإجابة في المقال التالي.

الحمل في الشهر الأول

بعد أسبوعين تقريبًا من الدورة الشهرية للمرأة، تقوم بالتبويض ويطلق المبيضان بويضة واحدة ناضجة، ويمكن تخصيب البويضة لمدة 12 إلى 24 ساعة بعد إطلاقها أثناء انتقالها عبر قناة فالوب باتجاه الرحم، وإذا اجتمعت البويضة مع خلية منوية سوف تنتقل إلى قناة فالوب، وتتحد في خلية واحدة، وهي عملية تعرف بالتخصيب أو الحمل.

عند الإخصاب، يتم تحديد جنس الجنين بالفعل، اعتمادًا على ما إذا كانت البويضة تتلقى كروموسوم X أو Y من الخلية المنوية، وإذا تلقت البيضة كروموسوم X، سيكون الجنين فتاة؛ وإذا كان الكروموسوم Y يعني أن الطفل سيكون صبياً.

اقرئي أيضاً: تعرفي على أول أعراض الحمل ظهوراً.

كيف يكون بطن الحامل في الشهر الأول ؟

الكيس السلوي هو كيس محكم للماء يتشكل حول البويضة الملقحة، مما يساعد على أن ينمو الجنين ويتطور داخل الرحم، ويزداد حجم البطن بالتدريج، ويساعد على تبطين الجنين المتنامي طوال فترة الحمل.

تتطور المشيمة أيضًا في هذه المرحلة في الثلث الأول من الحمل، والمشيمة هي عضو دائري ومسطح ينقل المواد الغذائية من الأم إلى الطفل، وينقل الفضلات من الطفل، يتشكل الوجه البدائي مع دوائر سوداء كبيرة للعيون، ويتطور الفم والفك السفلي والحلق، تتشكل خلايا الدم، وبحلول نهاية الشهر الأول من الحمل، يبلغ طول طفلك حوالي 6-7 ملم.

اقرئي أيضاً: متى يظهر الحمل في الدم؟

ما هي أعراض الحمل في الشهر الأول؟

قد تشمل العلامات والأعراض المبكرة الأكثر شيوعًا للحمل ما يلي:

ترقق الثديين

يكون الحامل الشهر الأول كيف-يكون-بط





في وقت مبكر من الحمل، قد تجعل التغيرات الهرمونية ثدييك حساسين ومتقرحين، ومن المحتمل أن ينخفض ​​الانزعاج بعد بضعة أسابيع حيث يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية.

الغثيان

الغثيان مع القئ أو بدونه، غالبًا ما يبدأ غثيان الصباح، الذي يمكن أن بحدث في أي وقت من النهار أو الليل، بعد شهر واحد من الحمل، ومع ذلك، تشعر بعض النساء بالغثيان طول فترة الحمل والبعض لا يعاني منه أبدًا، وفي حين أن سبب الغثيان أثناء الحمل غير واضح، فمن المحتمل أن تلعب هرمونات الحمل دورًا.

اقرئي أيضاً: تشخيص الحمل الكاذب وعلاجه.

كثرة التبول

قد تجدي نفسك تتبولي أكثر من المعتاد، وتزداد كمية الدم في الجسم أثناء الحمل، مما يتسبب في قيام الكليتين بمعالجة السوائل الزائدة التي تنتهي في المثانة.

اقرئي أيضاً: كيف أعرف إني حامل بالمعجون؟

كيف يكون نمو الجنين في بطن الحامل في الشهر الأول ؟

إذا كان لديكِ متوسط حدوث الدورة الشهرية مدتها 28 يومًا، فمن المحتمل أن تكون قد تبويضتِ بعد أسبوعين تقريبًا من اليوم الأول من الدورة الشهرية الأخيرة، وفي هذا الوقت تقريبًا، تم إطلاق أحد المبيضين بويضة تم نقلها إلى قناة فالوب، يبدأ طفلك في التكوين ككرة صغيرة من الخلايا التي تزرع في بطانة الرحم، وتكون هذه الخلايا الطفل، بينما تصبح أخرى المشيمة أو الكيس السلوي.

عندما تصبحين حاملاً في شهر واحد، يكون طفلك قد تطور رسميًا إلى جنين ويكون بحجم الحبة، ولا يمكنكِ رؤيته من خلال الفحص بالموجات فوق الصوتية حتى الآن، لكن الجنين بدأ في التطور بسرعة، وسيبدأ نمو الجهاز العصبي والأعضاء.

اقرئي أيضاً: تعرفي على أعراض الحمل المبكر.

في النهاية، بعد أن أجبنا على سؤال كيف يكون بطن الحامل في الشهر الأول من الحمل؟ والأعراض التي تحدث في هذا الشهر، ننحن ننصحكِ بالتغذية السليمة في تلك الفترة للحصول على المغذيات التي يحتاجها جسمك في تلك المرحلة ولنمو الطفل.

الموضوع كيف يكون بطن الحامل في الشهر الأول ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيف , يكون , بطن , الحامل , في , الشهر , الأول , الحمل , الجنين , أيضاً

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:46 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020