العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيف نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) كيف نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا


نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا كيف-نجعل-ال

قد تعاني كثير من النساء من عدم نوم الأطفال الرضع في الشهور الأولى، ولكن مع مرور الوقت وباتباع العادات الصحية سيبدأ الطفل في النوم لفترات أطول ليلًا، لذلك سنتعرف في هذا المقال على إجابة سؤال كيف نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا ؟ وسنتعرف أيضًا على أسباب عدم نوم الطفل الرضيع.

لماذا لا ينام الطفل طوال الليل؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل طفلك يستيقظ طوال الليل، لذلك قد تحتاجين إلى تغذية طفلك جيدًا، واتباع روتين يومي للنوم ومواعيد ثابتة لمساعدة طفلك على الاستقرار في النوم، يمكن أن يزعج التسنين أيضًا روتين طفلك وأنماط نومه، إذا كان طفلكِ يستيقظ في الليل، فسوف تتغير أوقات نومك، مما قد يؤدي إلى الشعور بالتعب والإجهاد طوال الوقت كما يجعلك أكثر عرضة للاكتئاب.

قد يستمر العديد من الأطفال في الاستيقاظ طوال الليل لعدة شهور، حتى عندما لا يكونون جائعين، إذا كنتِ تجدي صعوبة في التعامل مع نوم طفلك غير المنتظم، فقد حان الوقت لتجربة طرق جديدة، وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

اقرئي أيضًا: تعرفي على عدد ساعات نوم الطفل حديث الولادة.

كيف نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا ؟

قد تساعد هذه الأساليب طفلكِ على النوم بشكل أفضل:

فهم احتياجات نوم طفلك

خلال الشهور الأولى تكون حاجة طفلك للأكل أكبر من حاجته للنوم، فقد يتغذى كل ساعتين تقريبًا، وربما أقل قليلًا إذا كنتِ ترضعي طفلك رضاعة طبيعية، وقد ينام طفلك من 10 إلى 18 ساعة في اليوم، وأحيانًا لمدة 3 إلى 4 ساعات في كل مرة.

لكن الأطفال لا يعرفون الفرق بين النهار والليل، لذا فهم ينامون دون أي اعتبار للوقت، وهذا يعني أن وقت استيقاظ طفلك قد يكون من الساعة الواحدة صباحًا حتى الخامسة صباحًا، لذلك يجب أن تفهمين نظام نوم طفلكِ جيدًا حتى تستطيعي التأقلم عليه.

كيف نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا باتباع طرق تهدئة الطفل؟

يمكن تهدئة الطفل عن طريق الاستحمام بماء دافئ، ثم وضعه على السرير مع محاولة تطبيق التدليك على جسم طفلك لتهدئة الطفل، هذا الروتين يمكن أن ينظم روتين النوم عند الطفل، لأن اتباع هذه الخطوات قد تنبهه أنه حان وقت النوم.

منح الطفل فرصة للنوم من تلقاء نفسه

يمكنكِ البدء بذلك في وقت مبكر بعد ستة أسابيع من الولادة، حيث تبدأ دورة النوم والاستيقاظ لدى طفلك في التطور وهي التي تساعده على تنظيم نومه، يمكنكِ وضع الطفل على ظهره وتركه لينام، مع توقف هز الطفل أو إطعامه حتى لا يعتاد على هذه الخطوات قبل النوم ويبدأ في النوم من تلقاء نفسه.



كيف نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا باتباع وضعية النوم الصحيحة؟

ضعي طفلك دائمًا على ظهره للنوم وليس على بطنه أو جانبه، مع استخدام سطح نوم ثابت، وتأكدي بأن سريره يطابق معايير الأمان.

تجنب السخونة الزائدة

اجعلي ملابس طفلك مناسبة لدرجة حرارة الغرفة، ولا تفرطي في الملابس، وراقبي علامات ارتفاع درجة الحرارة، مثل التعرق أو الشعور بالحرارة عند لمسه.

اقرئي أيضًا: نوم الطفل بعمر السنة وعادات نوم صحية حتى عمر سنة ونصف.

كم عدد ساعات نوم الرضيع؟

نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا كيف-نجعل-ال



نظرًا لأن الأطفال في هذا العمر أكثر استيقاظًا وتنبيهًا وإدراكًا لما يحيط بهم خلال ساعات النهار، فمن المرجح أن يتعبوا ليلاً وينامون، وتقول المؤسسة الوطنية للنوم أن الرضع حتى سن 3 أشهر يجب أن يحصلوا على 14-17 ساعة من النوم على مدار 24 ساعة، وسوف يتبع الكثيرون من الأطفال روتين نوم يومي لمدة غفوة أو ثلاث غفوات خلال النهار، يتبعه عدد ساعات نوم أطول خلال الليل.

في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا ؟ وتعرفنا على الأسباب التي قد تزعج الطفل وتجعله يستيقظ طوال الليل، يجب عليكِ معرفة جيدًا الطرق الصحيحة لتوفير سبل الراحة لطفلك في هذه المرحلة.

الموضوع كيف نجعل الطفل الرضيع ينام ليلا ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيف , نجعل , الطفل , الرضيع , ينام , ليلا , طفلك , نوم , النوم , الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:08 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020