العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 09:01 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيف أحس بحركة الجنين في الشهر الرابع
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 15
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) كيف أحس بحركة الجنين في الشهر الرابع


بحركة الجنين الشهر الرابع كيف-أحس-بحر
كيف أحس بحركة الجنين في الشهر الرابع ؟
سؤال متكرر من العديد من النساء الحوامل فالشعور بطفلك وهو يركل بطنك أو يلتوي بداخلها هو من أكثر المشاعر اللطيفة أثناء الحمل لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن بداية حركة الجنين متى تحدث وكيف يمكن الشعور بها لذلك تابعي قراءة هذا المقال بمعرفة كل ما يهمك عن حركة الجنين خلال الشهر الرابع.

متى يمكن أن أشعر بحركة الجنين؟

ربما لن تشعرين بركل الجنين حتى الأسبوع الـ16 و 22 من الحمل، على الرغم من أنه بدأ يتحرك في الأسبوع الثامن، خاصة إذا كان هذا أول حمل لكِ، حيث تميل الأمهات اللاتي خضن تجربة الحمل من قبل، إلى ملاحظة تلك الركلات الأولى الخفيفة والتي تشبه تحرك الغازات في البطن، ومن المرجح أيضًا أن تشعر بهذه الحركات المبكرة عندما تجلسين أو تستلقين على الفراش.

اقرأي ايضاً: ماذا تدل وضعيات الجنين في بطن الأم

كيف أحس بحركة الجنين في الشهر الرابع ؟

وصفت بعض النساء شعور حركة الجنين في الشهر الرابع بأنه شعور مثل فرقعة الفشار أو كأنه سمكة صغيرة تسبح داخلها، قد تعتقد أن تلك الحركة اللطيفة الأولى في بطنك هي آلام الجوع أو غازات في المعدة، لكنك ستدركين الفرق بمجرد أن تبدأين في الشعور بها بشكل أكثر انتظامًا.

كم مرة يجب أن أشعر بحركة طفلي؟

في البداية ستكون الركلات قليلة ويمكن ان يكون فرق في الوقت بين كل ركلة وأخرى، قد تشعرين بعدة حركات في يوم من الأيام ثم لا تشعر بأي شيء في اليوم التالي، على الرغم من أن الجنين يتحرك ويركل بشكل منتظم، ولكن العديد من حركاته ليست قوية بما يكفي لتشعري بها حتى الآن، لكن هذه الركلات التي تشعرك بالطمأنينة على الجنين ستصبح أقوى وأكثر انتظامًا خلال الثلث الثاني من الحمل، ولا داعي للقلق إذا كانت تجربتك مختلفة عن تجربة أصدقائك، فلكل طفل نمط نشاط خاص به، وطالما أن مستوى نشاط طفلك المعتاد لا ينخفض​، فهذا شيء مطمئن إلى حد كبير.

اقرأي أيضاً: نصائح للحامل في الشهر الرابع لسلامتك وسلامة طفلك

وصف حركة الجنين على مدار شهور الحمل

حركة الجنين خلال الثلث الأول (1-3 أشهر)

من الأيام والأسابيع القليلة الأولى وحتى نهاية الشهر الثالث لا يمكن الشعور بحركة جنينية حيث أن الجنين في هذه الفترة يتطور بشكل سريع ، ولكنه برغم هذا التطور فإن طفلك مازال صغير جدًا وهو الآن في داخل البطانة الواقية لرحمك، لذلك فلا يمكنك أن تشعري بالحركة خلال هذه الفترة.



اقرأي أيضاً: العناية بالحمل في الشهور الأولى

حركة الجنين في الثلث الثاني (4-6 أشهر)

تشعر بعض النساء الحوامل النحيفات جدًا ، أو أولئك اللواتي أنجبن أطفالًا سابقًا بحركة طفلهن في وقت مبكر من الشهر الرابع، والتي يمكن أن تشعر بأنها تشبه الغازات أو تقلصات العضلات، على الأقل لبضعة أسابيع أخرى.

بحلول الشهر الخامس، تشعر معظم النساء بهذه الحركة بشكل أكبر، حيث سيكون للطفل روتين للحركة ستعتاد عليه الأم، كما أنه ستزداد قوة هذه الركلات بسبب نمو عضلات الجنين، وخلال الشهر السادس ستبدو حركات الساق أكثر أثناء الليل، كما قد تجد الأم أن الطفل أكثر نشاطاً بعد تناول وجبة خفيفة حيث قد يعطي ارتفاع السكر في الدم طفلك دفعة من الطاقة، ويمكن أن ينشط أيضاً عندما تكونين عصبية، لأن الأدرينالين يمكن أن يكون له نفس تأثير السكريات.

اقرأي أيضاً: وزن الجنين في كل شهر من شهور الحمل

حركة الجنين في الثلث الثالث (7-9 أشهر)

الآن حجم طفلك أصبح أكبر حيث أنه اقترب من اكتمال نموه وبالتالي أصبح حركته في هذه الأيام أقل من المعتاد بسبب تقييد حركته، ولكنه لا يزال لديه مساحة كافية للاستدارة، حيث أنه يمكن أن يقوم خلال هذه الأشهر بالتحرك حتى تصبح رأسه لأسفل استعداداً للولادة.

وبعد أن تعرفتِ معنا على إجابة سؤالك كيف أحس بحركة الجنين في الشهر الرابع وتعرفتِ أيضاً على حركة الجنين خلال شهور الحمل الأخرى، نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.

الموضوع كيف أحس بحركة الجنين في الشهر الرابع ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيف , أحس , بحركة , الجنين , في , الشهر , الرابع , حركة , طفلك , الحمل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:22 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020