العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
في أي عمر يمشي الطفل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) في أي عمر يمشي الطفل


يمشي الطفل في-أي-عمر-ي

يختلف الوقت الذي يبدأ فيه الطفل بالخطوات الأولى من المشي من طفل لآخر، وقد يتأخر بعض الأطفال في المشي إذا كان لديهم أي مشاكل صحية أو مشاكل في النوم، فإليكِ هذا المقال عزيزتي الأم لمعرفة في أي عمر يمشي الطفل وما هي الوسائل التي تساعد على تحفيزه للقيام بخطواته الأولى فتابعي معنا.

في أي عمر يمشي الطفل ؟

عادة ما يقوم الأطفال بأخذ خطواتهم الأولى بين 9 و 12 شهر، وتصبح تلك الخطوات أفضل في عمر 14 أو 15 شهر، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت، فهناك بعض الأطفال الطبيعيين تماماً لم يقوموا بأخذ خطواتهم الأولى قبل 16 أو 17 شهر، وفي خلال السنة الأولى من عمر الطفل تزداد قوة العضلات في كل جزء من جسمه، ويتعلم الكثير من الحركات والوضعيات مثل الجلوس، والتدحرج، والزحف قبل أن يقوم مباشرة بالوقوف.

يحتاج الطفل إلى اكتساب بعض الثقة والكثير من التوازن للقيام بهذا الأمر، حيث يقوم بتكرار محاولاته في الوقوف، وقد تجدين طفلك اليوم يحاول الاستناد على الأريكة وفي الغد يحاول التحرك في محاذاتها مع التمسك بها جيداً لخوفه من الانزلاق، وهنا يشعر بالكثير من الثقة وتبدأ مرحلة خطواته بالتقدم خطوة بخطوة، فيجب عليكِ تشجيعه على هذا الأمر لزيادة ثقته بنفسه.

اقرئي أيضاً: متى يظهر أول سن للطفل؟

كيف يتعلم الأطفال المشي ؟

بعد معرفة في أي عمر يمشي الطفل يمكنك أيضاً التعرف على كيفية تعلم طفلك التحرك، فعند ولادة الأطفال يكون لديهم أرجل ضعيفة وليست قوية بما فيه الكفاية لدعمهم للقيام بأي خطوات، ولكن إذا قمتي بتجربة حمله من أسفل ذراعيه سوف يحرك قدميه وكأنه يحاول أن يقوم بدفعها في الهواء، وسيستمر بعمل هذا خلال الأشهر الأولى من ولادته، وعند بلوغ 6 أشهر تصبح قوة دفع الطفل لقدميه أكبر إذا قمتي بوضعه على الفخذين سيقوم بدفعهم بأقصى ما لديه من قوة، ويستمر هذا الأمر خلال الشهرين القادمين، حيث تستمر عضلات الساق في التطور بينما يقوم بالتقلب والتدحرج والجلوس والتحرك.

عمر 9 أشهر

سيقوم الطفل ببدء محاولاته بدفع نفسه والتحرك الكثير ممسكاً بالأثاث الموجود حوله، لذا تأكدي من وجود أشياء آمنة حوله لمساعدته على القيام بهذا الأمر واحرصي على إخفاء كافة الأشياء الحادة التي قد تسبب له الجروح، وقومي بتحفيزه وتشجيعه باستمرار للقيام بهذا.

عمر 10 أشهر

سيبدأ الطفل بتعلم كيفية ثني الركبة والجلوس بعد الوقوف وهذا الأمر قد يكون صعب للغاية عليه في البداية ولكن مع الوقت تصبح حركته أسهل.



عمر 12 شهرًا

سيقوم بالتحرك والانتقال من مكان إلى آخر، ويشعر الطفل في تلك المرحلة بالكثير من السعادة والحماس مما يدفعه إلى الرغبة بالتحرك كثيراً وحتى مشاركتك هذا النشاط الجديد الذي يقوم به، وقد يقوم بعمل تلك الخطوات على أطراف أصابعه.

اقرئي أيضاً: طريقة تنظيف لسان الرضيع

كيفية مساعدة الطفل على المشي

بعد الإجابة على سؤالك في أي عمر يمشي الطفل يجب عليكِ في هذه المرحلة التي يتعلم فيها طفلك التحرك والمشي، القيام بمساعدته وتعليمه كيفية الوقوف والجلوس حتى يقوم بالتعود على تلك التحركات، وإذا شعر بالخوف وبدأ في البكاء، اتركيه على الأرض وساعديه في ثني ركبتيه حتى يتمكن من الجلوس دون الانهيار واتركيه يقوم بهذا الأمر بضعة مرات أمامك.

يمكنك أيضاً تشجيع الطفل بأخذ الخطوات الكافية لتعليمه المشي عن طريق الوقوف والركوع أمامه عدة مرات حتى يعرف كيفية القيام بها مع الإمساك به ودعمه، أو تشجيعه على القدوم إليكِ من مسافة قريبه لتشجيعه، وربما يتحمس طفلك أكثر بوجود لعبة صغيرة كسيارة يقوم بتحريكها ودفعها أثناء المشي والاستمتاع بتلك الخطوات.

اقرئي أيضاً: فقدان الشهية عند الأطفال الرضع

وفي نهاية هذا المقال بعد معرفة في أي عمر يمشي الطفل يمكنك مساعدته في القيام بتلك الخطوات ولكن احرصي دائمًا على أن تكون المنطقة المحيطة بطفلك آمنة ولا تحتوي على أي أشياء قد تسبب له الأذى أو يقوم ببلعها، ولا تتركي الطفل أبدًا بدون مراقبة، مع أطيب التمنيات بصحة جيدة لكِ ولطفلكِ.

الموضوع في أي عمر يمشي الطفل ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
في , أي , عمر , يمشي , الطفل , يقوم , المشي , الأمر , الأولى , الأطفال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:19 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020