العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فوائد عصير القصب للحامل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 15
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) فوائد عصير القصب للحامل


فوائد عصير القصب للحامل New-Project-27-1.jpg

يصاحب الحمل العديد من التغيرات الجسدية والنفسية على الأم الحامل، لذلك يجب تناول بعض أنواع الأطعمة والمشروبات المناسبة للحفاظ على الحمل ومساعدة الأم في تغذية جنينها، ومن هذه المشروبات، مشروب عصير القصب لذلك سنقدم إليكِ بعض فوائد عصير القصب للحامل ، وكيف يساهم في عملية الحمل؟ لذلك تابعي معنا قراءة هذا المقال.

ماذا يحتوي قصب السكر؟
  • يوجد قصب السكر في الأساس في المناطق الاستوائية وجنوب شرق آسيا، ويتم استخدامه لإنتاج السكر، ويتم أيضا تصنيع بعض المنتجات الثانوية مثل دبس السكر والعسل.
  • قصب السكر غني بالمواد الغذائية الأساسية مثل: الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والفيتامينات A و B1 و B2 و B3 و B5 و B6 و C، كما أنه مصدر غني بالألياف الطبيعية القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية.
فوائد عصير القصب للحامل

تقوية جهاز المناعة

مضادات الأكسدة الموجودة في عصير قصب السكر تقوي جهاز المناعة وتساعد في مكافحة الالتهابات والأنفلونزا والبرد أثناء الحمل، كما أنه يحافظ على مستويات البيليروبين ويحمي الكبد.

التخفيف من حدة غثيان الصباح

غثيان الصباح هو عرض شائع تعاني منه النساء الحوامل، ومن فوائد عصير القصب للحامل التقليل من غثيان الصباح عند شرب الزنجبيل مع عصير القصب.

تعرفي معنا على: ترجيع الحامل وغثيان الصباح من هنا.

فوائد عصير القصب للحامل كمصدر للطاقة

إذا كنتِ تشعرين بالضعف وتحتاجين إلى إمدادات سريعة من الطاقة، فقد يساعدك كوب من عصير قصب السكر، حيث يساعد السكروز الموجود في عصير قصب السكر على زيادة مستويات الطاقة، وإعادة ترطيب الجسم، والتقليل من الشعور بالعطش، وتخزين مستويات السكر المفقودة.

محاربة التهابات المسالك البولية

تُعتبر التهابات المسالك البولية شائعة خلال مرحلة الحمل، ولأن عصير قصب السكر يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية ومصدرًا جيدًا للمعادن، فإنه يساعدك على محاربة التهاب المسالك البولية كما يفيد استهلاكه أيضًا في علاج أمراض أخرى مثل: حصوات الكلى واليرقان.

اقرئي المزيد عن: التهاب المسالك البولية للحامل من هنا.

فوائد عصير القصب للحامل والجنين

عصير قصب السكر هو مصدر غني للبروتين، وهو مفيد لصحة الطفل والأم، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك أو فيتامين B9 المعروف بتقليل المخاطر المتعلقة بالإعاقات الخُلقية، التي يمكن أن تُسبب صعوبات التعلم ومشاكل الأمعاء ومشاكل الحركة أيضًا



السيطرة على زيادة الوزن أثناء الحمل

زيادة الوزن مصدر قلق مشترك للنساء الحوامل، لذلك تساعد مركبات البوليفينول الموجودة في عصير قصب السكر في زيادة معدل التمثيل الغذائي والحفاظ على وزنك.

تعرفي معنا على: تمارين رياضية بعد الولادة لخسارة الوزن من هنا.

معالجة مشاكل الجلد

من فوائد عصير القصب للحامل، معالجة مشاكل الجلد المرتبطة بالحمل كحب الشباب، فحب الشباب يظهر بسبب زيادة مستويات هرمون الإستروجين، لذلك حمض الجليكوليك، الموجود بشكل شائع في قصب السكر، معروف بفعاليته لعلاج حب الشباب. لذا، فإن شرب كوب من عصير قصب السكر سيساعدك على التخلص من مشاكل حب الشباب.

علاج مشاكل الفم والأسنان

من الأعراض الشائعة الأخرى أثناء الحمل رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان، لذلك شرب عصير قصب السكر بانتظام يمكن أن يمنع مشاكل الأسنان، لأنه يحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم بكميات جيدة.

ما هي فوائد عصير القصب للحامل في الإمساك؟

تعاني الكثير من النساء من عسر الهضم والإمساك، ويمكن الاستفادة من فوائد عصير القصب للحامل هنا، حيث يمكن أن يساعد تعصير قصب السكر في نظامك الغذائي الروتيني في مكافحة المشكلة ويمكنك التخلص من التهابات المعدة.

احتياطات استهلاك عصير القصب أثناء الحمل
  • يجب استهلاك عصير القصب بكميات محدودة.
  • إذا كنتِ مصابة بداء السكري، فمن الأفضل طلب المشورة من طبيبك قبل الاستهلاك.
  • تأكدي من تحضير كوب العصير الطازج وفي ظروف صحية، غير ذلك ستضطرين إلى التعامل مع العواقب غير السارة مثل التسمم الغذائي.
وفي نهاية المقال وبعد معرفة فوائد عصير القصب للحامل ، يجب عليكِ استشارة طبيبك أولا لمعرفة الكمية المناسبة من عصير القصب التي يمكنكِ استهلاكها، مع تمنياتنا بالقوة لجميع الأمهات الحوامل.

الموضوع فوائد عصير القصب للحامل ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد , عصير , القصب , للحامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020