العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 08:31 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فوائد زبدة الفول السوداني للحامل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) فوائد زبدة الفول السوداني للحامل


فوائد زبدة الفول السوداني للحامل أبحاث-حول-ز

عزيزتي الحامل نعلم أنه قد تشعرين بالقلق من تناول زبدة الفول السوداني أثناء الحمل، لذلك قومنا بإعداد هذا المقال ليساعدكِ في معرفة فوائد زبدة الفول السوداني للحامل

أبحاث حول زبدة الفول السوداني للحامل

إذا كنتِ قلقة بشأن خطر إصابتك بحساسية ضد الفول السوداني، في الواقع، قامت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) بوصية النساء الحوامل اللواتي يعانين من الحساسية بتجنب تناول الفول السوداني.

وأظهرت الدراسات الأحدث التي أجريت على أكثر من 70.000 أسرة، أن الأطفال كانوا أقل عرضة للإصابة بحساسية إذا أكلت والدتهم المكسرات أثناء الحمل، فتناول المكسرات وزبدة الفول السوداني أثناء الحمل، قد يعزز في الواقع من زيادة المناعة لدى طفلك.

وزبدة الفول السوداني هي مصدر للأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، ومضادات الأكسدة، وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر المكسرات غنية بـ حمض الفوليك، مما قد يساعد في تقليل خطر عيوب الأنبوب العصبي لدى جنينك، طالما أنكِ لست مصابة بالحساسية من الفول السوداني، لذلك لا تتردد في الاستمتاع ببعض زبدة الفول السوداني أثناء الحمل.

اقرئي أيضا: حساسية الفول السوداني

فوائد زبدة الفول السوداني للحامل

زبدة الفول السوداني ليست سوى بقوليات، ويعني هذا أنها غنية بالتغذية، وهي أيضا مصدر غذائي جيد لأي شخص، كما أنها تساعد بشكل خاص في الحمل.

تساعد على نمو الجنين

تحتوي زبدة الفول السوداني على حمض الفوليك المهم في نمو الجنين، حيث أن الفول السوداني غني بحهذا الحمض، فمن المستحسن تناول 100 جرام من زبدة الفول السوداني أثناء الحمل، حيث تحتوي ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني على 76 ميكروغرام من حمض الفوليك، وهذا يساعد في السيطرة على العيوب الخلقية، وتطور الدماغ والنمو العام للطفل.

البروتين الطبيعي

البروتين ضروري للأم أثناء الحمل، و 100 غرام من زبدة الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من البروتين، لتلبية احتياجات الجسم اليومية، خاصة بالنسبة للنباتيين الذين يكون مصدرهم الطبيعي للبروتين محدودًا، فيمكن أن تصبح زبدة الفول السوداني العضوية أو محلية الصنع مصدرًا جيدًا لتناول البروتين اليومي.

هل بناء العظام من فوائد زبدة الفول السوداني للحامل ؟



تفقد المرأة الحامل الكثير من الكالسيوم في الأشهر التسعة للحمل، وزبدة الفول السوداني غنية بالكالسيوم، والذي قد يساعد في بناء عظام جيدة للأطفال والأمهات على حد سواء، وأيضا تقوم بتحسين الجهاز المناعي حيث أنها غنية بالحديد والفيتامينات والمعادن، وتحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة المقاومة للأنفلونزا التي تقوي جهاز المناعة لدى الأشخاص. وتعتبر عنصر مهم جداً للنساء الحوامل المعرضات للإصابة.

اقرئي أيضا: فوائد المكسرات للقلب

أسباب تجنب زبدة الفول السوداني

حساسية الفول السوداني

إذا كنت قد لاحظت أن تناول زبدة الفول السوداني، قد تسبب في حدوث غازات دقيقة أو مشاكل في عسر الهضم، فمن الأفضل تجنب زبدة الفول السوداني أثناء الحمل.

ردود الفعل التحسسية

إذا كان لديك حساسية سابقة تجاه أي مكون من مكونات زبدة الفول السوداني أو الفول السوداني، فمن الأفضل تجنبها تمامًا مدى الحياة وخاصة أثناء الحمل.

زيادة الوزن أثناء الحمل

إذا حذرك طبيبك من زيادة الوزن السريعة، فمن الأفضل تجنب المكسرات وزبدة الفول السوداني، لأنها تكون عالية في السعرات الحرارية، حيث تحتوي ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني على ما يقرب من 100 سعر حراري، مما قد يتسبب في زيادة وزنك.

والآن عزيزتي بعد معرفة فوائد زبدة الفول السوداني للحامل ، اعلمي أن زبدة الفول السوداني هي في الأساس طعام جيد، وما عليك سوى أن تشتريه عضويًا أو محليًا، وإذا كنتِ ترغبي في تناول الطعام بشكل منتظم، تذكري أنه يمكن دائمًا استكمال هذه الأطعمة ببعض الأطعمة الأخرى إذا كنت غير مرتاحة، ولكن إذا كان تناول زبدة الفول السوداني يسعدك فلا بأس بتناولها.

الموضوع فوائد زبدة الفول السوداني للحامل ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد , زبدة , الفول , السوداني , للحامل , أثناء , تناول , الحمل , السوداني، , الحمل،

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:06 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020