العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فوائد الموز للحامل في الشهر الخامس
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) فوائد الموز للحامل في الشهر الخامس


فوائد الموز للحامل الشهر الخامس فوائد-المو


يعد الموز من أكثر الفواكه المشهورة في العالم، ويأكل كل شخص 11.4 رطلاً من الموز سنويًا، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية USDA، بالتالي تعرفي على فوائد الموز للحامل في الشهر الخامس في المقال التالي.

فوائد الموز للحامل في الشهر الخامس

يعد التأكد من حصولك على نظام غذائي سليم أمر حيوي لنمو طفلك، ويمكن أن تساعدك الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الموز على الحصول على فوائد عديدة، طالما أنكِ لا تعاني من أي حساسية للموز، ويمكن إضافته لوجبة الفطور، للحصول على فوائده المتنوعة لك ولطفلك.

اقرئي أيضاً: تعرفي على فوائد البرتقال للحامل.

غني بفيتامين ب6

تلعب جميع فيتامينات B دورًا حاسمًا في نمو طفلك، ولكن الموز غني بفيتامين ب6 ويعتمد الجهاز العصبي المركزي لطفلك على فيتامين ب 6 لتنسيق النشاط أثناء نموه والمساعدة في التخليق الحيوي للناقلات العصبية والدوبامين والسيروتونين، بينما ينظم الجهاز العصبي المركزي لطفلك هذا النمو، ويساعد فيتامين ب 6 من الموز كلاكما على نقل الأكسجين إلى الأنسجة من خلال الهيموغلوبين، ويوصي الأطباء الحوامل بتناول 1.9 ملليغرام من فيتامين ب6، وتحتوي موزة واحدة متوسطة على 0.4 ملليجرام، أي 21% من الكمية الموصى بها.

اقرئي أيضاً: تعرفي على تغذية الحامل في الشهور الأولى.

محتوى البوتاسيوم من فوائد الموز للحامل في الشهر الخامس

البوتاسيوم مفيد للنساء الحوامل، والكمية الموصى بها منه لا تقل عن 4700 ملليجرام من البوتاسيوم يوميًا، وستحصلي على 9 % من الكمية الموصى بها إذا تناولتِ موزة واحدة متوسطة الحجم يومياً، ويخفف هذا المعدن المهم من بعض الآثار الجانبية غير السارة المرتبطة بالحمل، وقد يقلل من حدوث تقلصات الساق المؤلمة ويساعد على منع التورم الطبيعي وإزالته، ولكن احذري من التورم السريع، الذي قد يكون سببه تسمم الحمل، والذي يتطلب تشخيصًا وعلاجًا من الطبيب.

اقرئي أيضاً: ما هو فطور الحامل؟

منع حدوث الإسهال

يمكن للنساء اللواتي يعانين من الإسهال بالإضافة إلى غثيان الصباح، الاستفادة من فوائد الموز، فالموز فاكهة ليفية وتحتوي على ألياف البكتين، وهي ألياف قابلة للذوبان توجد أيضًا في التفاح، وتساعد هذه الألياف في تخفيف الإسهال عن طريق امتصاص الماء الزائد في الجسم، ويمكن أن يساعد البوتاسيوم في الموز أيضًا في علاج تقلصات الأمعاء المصاحبة للإسهال في بعض الأحيان.

اقرئي أيضاً: تعرفي على نظام غذائي للحامل.



الفوائد الصحية للموز

فوائد الموز للحامل الشهر الخامس فوائد-المو



للموز فوائد صحية عديدة ويفيد في الحماية من كثير من الأمراض، ومن أهم هذه الفوائد:
  • ضغط الدم، تشجع جمعية القلب الأمريكية AHA الأشخاص على تقليل تناولهم للملح أو الصوديوم وزيادة استهلاكهم للأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم، ويمكن أن يساعد البوتاسيوم في إدارة ضغط الدم وتقليل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.
  • الربو، أشارت دراسة أجريت عام 2007 إلى أن تناول الموز قد يساعد في منع الصفير عند الأطفال المصابين بالربو، أحد أسباب ذلك يمكن أن يكون المحتوى المضاد للأكسدة والبوتاسيوم في الموز، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج.
  • السرطان، تشير التحاليل المخبرية إلى أن الليكتين، وهو بروتين موجود في الموز، قد يساعد في منع نمو خلايا سرطان الدم، ويعمل الليكتين كمضاد للأكسدة، تساعد مضادات الأكسدة الجسم على إزالة الجزيئات المعروفة باسم الجذور الحرة.
اقرئي أيضاً: تعرفي على غذاء الحامل في رمضان.

أضرار الاستهلاك المفرط للموز

قد يكون لاستهلاك الموز بعض الآثار الجانبية مثل:
  • مستويات عالية من البوتاسيوم: بعض الأدوية المستهلكة لأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم لديها القدرة على رفع مستويات البوتاسيوم في الجسم، وتشمل هذه حاصرات بيتا ومدرات البول، لذلك، ينصح باستشارة الطبيب قبل إضافة الموز إلى النظام الغذائي الخاص بك.
  • الحساسية: أولئك الذين لديهم حساسية من الموز قد يعانون من الحكة والتورم وأزيز في الحلق والفم.
  • الصداع النصفي: يُنصح الأشخاص الذين يصابون بـ نوبات الصداع النصفي المتكررة بتناول ما لا يزيد عن نصف موزة في اليوم.
اقرئي أيضاً: تعرفي على نصائح للحامل في الشهر التاسع.

في النهاية، بعد أن تعرفتِ على فوائد الموز للحامل في الشهر التاسع وفوائد الموز الصحية، وأهمية التغذية السليمة لكِ وللجنين، فنحن نتمنى لكِ دوام الصحة.

الموضوع فوائد الموز للحامل في الشهر الخامس ظهر أيضا على المصدر.







سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد , الموز , للحامل , في , الشهر , الخامس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:51 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.30 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020