العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فوائد الكاجو للحامل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) فوائد الكاجو للحامل


فوائد الكاجو للحامل فوائد-الكا

أثناء الحمل، ستحصلين على الكثير من النصائح فيما يتعلق بالطعام الذي تتناوليه، حيث يمكنكِ تناول الفواكه الجافة والمكسرات، لذلك في هذا المقال سوف نتكلم بشكل مفصل عن جوز الكاجو أثناء الحمل، حيث يعتبر الكاجو من المكسرات المغذية والمقرمشة ولكن هل هو آمن للنساء الحوامل؟ سنتعرف معاً على فوائد الكاجو للحامل .. فتابعي معنا.

هل الكاجو آمن أثناء الحمل؟

نعم، من الآمن تناول مكسرات الكاجو أثناء الحمل طالما أنك تتوخىن الحذر اللازم، فمن الصعب مقاومة الطعم الغني والنكهة المقرمشة لجوز الكاجو، فالمزيج الرائع من التغذية والطعم اللذيذ، يجعلها أكثر جاذبية.

وإذا اتخذت بعض الاحتياطات أثناء تناول الكاجو أثناء الحمل، يمكن استهلاك هذه المكسرات الغذائية بأمان دون القلق بشأن آثارها الجانبية، ومن أجل النمو الصحي للطفل، تحتاج المرأة الحامل إلى زيادة تناولها من الكالسيوم والفيتامينات والزنك والبروتين والكربوهيدرات والألياف والحديد والفيتامينات، ويمكن أن يوفر لكِ الكاجو كل هذه العناصر الغذائية الضرورية، لذلك تناولي جوز الكاجو باعتدال وستكون الأمور على ما يرام.

اقرئي أيضا: فوائد زبدة الفول السوداني للحامل

فوائد الكاجو للحامل

الكاجو هي حبوب فيتامين، حيث أن كل أونصة (28 جرام) من جوز الكاجو مليئة بـ 9 جرام من الكربوهيدرات، و 4.3 جرام من البروتينات، و 13 جرام من الدهون. وإليك بعض مزايا الكاجو من وجهة نظر خبراء التغذية:

يحتوي على الفيتامينات

يحتوي الكاجو على جميع الفيتامينات اللازمة لنمو الجنين، وهو من الوجبات الخفيفة المثالية لتناولها أثناء الحمل، ويمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا لجوز الكاجو في مكافحة العدوى، وتحتوي أونصة واحدة من جوز الكاجو على 9.8 ميكروغرام (ميكروغرام) من فيتامين ك، حيث تحتاج النساء الحوامل إلى 90 ميكروغرام من هذا الفيتامين الحيوي كل يوم للتأكد من أنهن لا يعانين من النزيف في هذه المرحلة.

يعطي طاقة ويقلل الإمساك

يمكن أن يكون الحمل وقتًا صعبًا بالنسبة للعديد من النساء، لكن تناول جوز الكاجو يمكن أن يعطي طاقة، ويمكن أن تساعد نسبة الألياف العالية، من جوز الكاجو في مكافحة الإمساك والإسهال.



اقرئي أيضا: أغذية تزيد وزن الجنين

غني بالحديد ويعتبر من أهم فوائد الكاجو للحامل

تحتوي كل أونصة من جوز الكاجو على 1.7 مجم من الحديد، وبالتالي يمكن أن يكون الكاجو أحد الأطعمة الغنية بالحديد، والتي يمكن أن تساعد في تلبية كمية الحديد الذي يحتاجها الجسم يوميا، والتي تبلغ 27 ملغ / يوم، عند تناولها مع الأطعمة الأخرى، حيث أن النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم.

وأيضا يعمل على تسريع نمو خلايا دم الجنين لأنه مصدر جيد للنحاس أثناء الحمل، حيث تحتوي أونصة واحدة من الكاجو على 0.6 ملغ من النحاس، ويمكن أن تساعد في تلبية حاجة المرأة الحامل، ومن المعروف أيضا أن الكاجو يمنع اللثة وتسوس الأسنان أثناء الحمل.

الاحتياطات الواجب اتخاذها أثناء تناول الكاجو

إليكِ بعض الاحتياطات التي يجب عليك اتباعها أثناء تناول الكاجو أثناء الحمل:
  • تأكدي من أنكِ تستهلكين الكاجو العادي وليس الحار، حيث يحتوي الكاجو المملح والحار على مستوي عالي من الصوديوم، والتي يجب تجنبها بكميات كبيرة أثناء الحمل.
  • يوصى بعدم تناول أكثر من أونصة واحدة (14 جرام) من جوز الكاجو أثناء الحمل يوميًا، لأن أي شيء آخر يمكن أن يسبب عدم الارتياح.
  • تأكدي من أنكِ لا تستهلكِ مكسرات الكاجو، إذا كان لديك حساسية من مكسرات الكاجو، ويمكن أن تشمل علامات حساسية الكاجو العطس والسعال والطفح الجلدي والتهاب الجلد وعسر الهضم، لذلك احترسي من هذه العلامات.
  • استشري طبيبك دائمًا إذا كان من المقبول إدراج حبوب الكاجو في نظامك الغذائي اليومي أثناء الحمل.
وبعد التعرف سيدتي على فوائد الكاجو للحامل إذا لاحظت أي شي غير طبيعي عند تناوله يجب استشارة الطبيب في الحال.

الموضوع فوائد الكاجو للحامل ظهر أيضا على المصدر.







سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد , الكاجو , للحامل , أثناء , جوز , تناول , الحمل , أونصة , ويمكن , جرام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:32 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.43 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020