العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فوائد الرطب للحامل في الشهر السادس
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) فوائد الرطب للحامل في الشهر السادس


فوائد الرطب للحامل الشهر السادس فوائد-الرط


تعرفي معنا عزيزتي القارئة على فوائد الرطب للحامل في الشهر السادس حيث أن الرطب آمن ومفيد للأم وطفلها حيث تتكسر السكريات في الرطب وتوفر الطاقة ولكن قد تتسبب الكمية الكبيرة منه في زيادة مستوى سكر الدم وسنتعرف فيما يلي على القيمة الغذائية له وما الكمية الموصى أكلها وبعض الآثار الجانبية له.

فوائد الرطب للحامل في الشهر السادس

سنتعرف فيما يلي على بعض فوائد الرطب للحامل
  • يوفر الطاقة حيث أن تناول حفنة من الرطب كل يوم سيزيد من السكريات المطلوبة إلى جانب المغذيات الأخرى التي تعمل على إنتاج الطاقة للحامل.
  • يخفف من الإمساك حيث يحافظ تناول الرطب على صحة الجهاز الهضمي ويساعد على تخفيف الإمساك المرتبط بالحمل كما أنه يجعل البطن ممتلئة ويقلل من مستويات الكوليسترول ويساعد على الحفاظ على وزن صحي نظراً لاحتوائه على الألياف حال تناول الكمية المناسبة دون زيادة.
  • يحتوي على البروتينات التي تنتج الأحماض الأمينية اللازمة لنمو الجسم.
  • يساعد في منع العيوب الخلقية حيث يمنع الرطب العيوب الخلقية المتعلقة بالدماغ والنخاع الشوكي نظراً لاحتوائه على الفولات.
  • فيتامين K للطفل حيث يولد الأطفال بفيتامين K بنسبة منخفضة مما يقلل من تخثر الدم وضعف العظام وإذا كانت الأم تستهلك الرطب أثناء الحمل وبعده فقد يحصل الطفل على كمية من هذا الفيتامين من خلال لبن الأم.
  • يساعد في الوقاية من فقر الدم أثناء الحمل لاحتوائه على الحديد حيث يحافظ الحديد على الهيموجلوبين في الجسم ويقوي مناعة جسمك ومناعة طفلك.
  • يحافظ على توازن الماء والملح وينظم ضغط الدم ويمنع تقلصات العضلات نظراً لاحتوائه على البوتاسيوم ويمكن أن يزيد نقص هذا المعدن من خطر الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.
  • يساعد في تكوين الأسنان والعظام عند الطفل كما أنه ينظم مستويات السكر في الدم وضغط الدم نظراً لاحتوائه على الماغنيسيوم حيث أن نقص هذا المعدن قد يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم المزمن وتسمم الحمل واختلال وظيفة المشيمة والطلق المبكر.
الرطب وعملية الطلق

بعد أن تعرفنا على فوائد الرطب للحامل في الشهر السادس سنعرف فيما يلي علاقة تناول الرطب بعملية الطلق.

أشارت بعض الدراسات أن تناول الرطب في الأسابيع القليلة الباقية من الحمل يعزز عملية الطلق والولادة حيث يساعد تناول الرطب في نضج عنق الرحم مما قد يقلل من مدة الطلق ويقلل أيضاً من الحاجة إلى الأوكسيتوسين لتحفيز الطلق.

كما يمكن أن يوفر محتوى السكر العالي في الرطب الطاقة أثناء الطلق وقد يساعد على تعزيز تقلصات الرحم عن طريق زيادة حساسية الرحم للأوكسيتوسين.

القيمة الغذائية للرطب

يحتوي الرطب على الحديد حيث أن مائة جرام من الرطب توفر 277 كيلو كالوري من الطاقة وتحتوي على 1.8 جرام بروتين و6.7 جرام من الألياف.

متى يمكن تناول الرطب أثناء الحمل ؟



بعد أن تعرفنا على فوائد الرطب للحامل في الشهر السادس يمكنك تناول الرطب في أي مرحلة من مراحل الحمل ولكن يجب الحرص على الكميات التي ستتناوليها.

في الثلث الأول من الحمل
  • يكون الإمساك مشكلة شائعة ويساعد الرطب على منعه ومع ذلك من الأفضل تناوله بحرص في وقت مبكر من الحمل خاصة إذا كنت تعانين من مشاكل في سكر الدم أو بكتيريا المجموعة العقدية.
في الثلث الثاني من الحمل
  • في هذه الفترة قد تتعرضين لخطر الإصابة بمرض السكري لذلك يجب عليك عدم تناول الكثير من السكريات كما يجب عليك استشارة طبيبك قبل تناوله.
في الثلث الثالث من الحمل
  • يمكن أن يؤدي تناول الرطب إلى تقليل فترة الطلق وجعلها أسهل ويمكن للمرأة الحامل أن تأكل 6 حبات في اليوم بدءًا من الأسبوع السادس والثلاثين أي قبل أربعة أسابيع من تاريخ الولادة المحدد.
تتجنب بعض النساء الرطب خلال الصيف حيث يُعتقد أنه ينتج حرارة ويزعج المعدة أو درجة حرارة الجسم ولكن هذا لم يثبت علميا.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على فوائد الرطب للحامل في الشهر السادس والقيمة الغذائية للرطب ومتى يمكنك تناوله، احرصي على إتباع نظام غذائي صحي أثناء فترة حملك، نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.



الموضوع فوائد الرطب للحامل في الشهر السادس ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد , الرطب , للحامل , في , الشهر , السادس , الحمل , تناول , الدم , الطلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020