العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فوائد الحامض للحامل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) فوائد الحامض للحامل


فوائد الحامض للحامل New-Project-25-1.jpg

عصير الليمون هو مشروب منعش، يمكنه أن يُهديء براعم التذوق لدينا وكذلك المعدة، كما أنه يوفر الراحة من غثيان الصباح، مما يجعله مشروبًا مثاليًا للنساء الحوامل، ويحتوي أيضًا على كميات عالية من المعادن والفيتامينات، ولكن من الضروري توخي الحذر أثناء تناوله في الحمل، ولمعرفة فوائد الحامض للحامل وكيفية تناوله، تابعي معنا عزيزتي الحامل هذا المقال.

هل الحامض آمن أثناء الحمل؟

قبل أن نتعرف على فوائد الحامض للحامل ، يجب معرفة أنه يمكن للنساء الحوامل شرب عصير الليمون من وقت لآخر، ولكن يجب عليكِ شربه بكميات معتدلة، حيث أن استهلاك عصير الليمون بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى إزالة السموم بسرعة، وهذا مضر، لذلك لا ينصح بشرب الكثير منه للنساء الحوامل.

وكذلك استشيري طبيب أمراض النساء الخاص بك قبل أن تدخليه في نظامك الغذائي اليومي، يووصي أيضًا بـ تجنب شرب عصير الليمون المعلب أو المعبأ، وإذا كنتِ تريدين شرب عصير الليمون، فاختاري العصير الطازج وتجنبي إضافة الكثير من السكر إليه.

القيمة الغذائية لـ عصير الليمون

عصير الليمون منخفض السعرات الحرارية، ويوفر بعض العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك أثناء الحمل، خاصة فيتامين سي، ومن الأفضل استخدام العصير من الليمون الطازج بدلاً من عصير الليمون المركز، وإليكِ القيمة الغذائية في عصير ليمونة واحدة:
  • 11 سعرة حرارية.
  • 3.3 جرام من الكربوهيدرات.
  • أقل من جرام واحد من الدهون أو البروتين.
  • 21 في المئة من القيمة التي يحتاجها الجسم من فيتامين سي.
  • 2 في المئة من القيمة التي يحتاجها الجسم من الفولات.
  • 1 بالمائة من القيمة التي يحتاجها الجسم من البوتاسيوم والثيامين والمغنيسيوم والنحاس والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك.
اقرئي أيضًا: الفيتامينات المهمة قبل الحمل والولادة.

فوائد الحامض للحامل

يساعد في علاج غثيان الصباح

يمكن أن يساعد الليمون في تهدئة الغثيان الذي تمر بها النساء الحوامل، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فيحافظ شرب عصير الليمون على التخلص من البلغم المتراكم الموجود في الجهاز الهضمي، وهذا يمنع انسداد الجهاز الهضمي، الليمون معطر للفم أيضًا.

يساعد على تنظيم ضغط الدم

الليمون مصدر جيد للفيتامينات التي تساعد في تقوية الأوعية الدموية، فيمكن أن يساعد شرب عصير الليمون في الحفاظ على ليونة ونعومة الأوعية الدموية، مما يساعد أيضًا على منع النزيف الداخلي وانخفاض مستويات ضغط الدم المرتفع. وشرب عصير الليمون يمكن أن يحافظ أيضًا على مستويات الكوليسترول.

يقوي جهاز المناعة

يمكن لليمون أن يمنع الالتهابات الشائعة، مثل الأنفلونزا ونزلات البرد وبعض أنواع الحمى، كونه مصدرًا غنيًا بفيتامين سي، فيمكن لليمون تحسين نظام الدفاع الطبيعي للجسم، ومساعدتنا في مكافحة الفيروسات والبكتيريا.



اقرئي أيضًا: أطعمة تقوي المناعة.

يحسن ويحافظ على قوة العظام

من فوائد الحامض للحامل أيضًا، أنه يمكن لمحتوى الكالسيوم والمغنيسيوم في الحامض أن يحسن صحة عظام الطفل ويساعد على نموه، وبصرف النظر عن ذلك، فإن الليمون يوفر أيضًا معادن أساسية أخرى لطفلك الذي لم يولد بعد، ويمكن أن يساعد البوتاسيوم في الليمون على تغذية الدماغ والخلايا العصبية

يوفر راحة من تورم القدمين

تورم القدمين أمر شائع أثناء الحمل، ويمكن أن تكون هذه الحالة غير مريحة ومؤلمة للغاية، ومع ذلك، يمكن معالجته عن طريق استهلاك ملعقة واحدة من عصير الليمون والماء الفاتر، حيث يساعد في تخفيف الألم ويقلل من تورم القدمين.

اقرئي أيضًا: تورم القدمين للحامل، أسبابه وأعراضه.

يمنع الجفاف

الحفاظ على رطوبة الجسم أثناء الحمل مهم جدًا، لأنه يمنع المضاعفات المختلفة، مثل الصداع والغثيان والتشنجات والدوخة والتورم، بينما يساعد شرب الماء دائمًا، يمكن أن يكون شرب ماء الليمون منعشًا كنوع من التغيير.

وفي النهاية، بعد أن تعرفتِ معنا عزيزتي على فوائد الحامض للحامل ، وكيف يمكنك إدخاله في غذائك، لا تترددي عزيزتي في استشارة طبيبك، إذا شعرتِ بأي عرض غير معتاد، وتأكدي من حصولك على غذاء متوازن وصحي.

الموضوع فوائد الحامض للحامل ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد , الحامض , للحامل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:41 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020