العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
علامات قرب موعد الولادة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) علامات قرب موعد الولادة


علامات موعد الولادة New-Project-39-1.jpg

خلال شهور الحمل، قد تستمرين في تخيل طفلك القادم، مهما مر عليكِ من تجارب حمل من حولك، فتجربة كل امرأة فريدة من نوعها، وفي أواخر شهور الحمل، قد تتساءلين عن علامات قرب موعد الولادة وكيف أشعر بها، ولمعرفة ذلك، تابعي معنا عزيزتي هذا المقال.

الأعراض المبكرة للولادة

فيما يلي الأعراض المبكرة و علامات قرب موعد الولادة التي تدل على اقتراب المخاض والتي قد تحدث قبل الولادة بعدة أسابيع أو أيام:

نزول رأس الجنين للحوض

نزول رأس الجنين إلى الحوض مع اقتراب المخاض، يمكن أن يحدث قبل أسبوعين من بداية المخاض، أو قد لا يحدث على الإطلاق، وفي ذلك الوقت، قد يكون هناك ضغط متزايد على مثانة الأم، مصحوبًا برغبة في التبول بشكل متكرر، وتجد العديد من النساء أنه من الأسهل التنفس بعد حدوث ذلك، لأن الضغط التصاعدي على الحجاب الحاجز يقل.

طرد المخاط

يمكن أن يكون إطلاق أو تمرير “سدادة المخاط” علامة أخرى على قرب المخاض، وعادة ما يقوم المخاط الذي تنتجه غدد عنق الرحم بإغلاق مدخل عنق الرحم، ويساعد على منع العدوى، ولكن عندما يصطدم رأس الجنين بعنق الرحم، يتم طرد المخاط من غدد عنق الرحم، مع كمية صغيرة من الدم، وينتج عن ذلك خروج إفرازات ملوثة بالدم أو بنية من المهبل، قد يحدث ذلك قبل أيام من بدء المخاض أو بعده، كما أنها شائعة بعد الفحص المهبلي.

علامات قرب موعد الولادة

نزول ماء الرأس

يُشير إلى التمزق العفوي لأغشية الجنين باسم ماء الرأس، وهذا يعني أن الأغشية التي تحيط بالطفل قد تمزقت، وغالبًا ما يتم طرد السائل الأمنيوسي من المهبل في ذلك الوقت، بمجرد حدوث ذلك، سيحدث المخاض بشكل تلقائي، إذا لم يحدث ذلك، فقد يكون تحريض المخاض ضروريًا لتجنب العدوى التي تصعد من خلال المهبل إلى الرحم، ولا يحدث تمزق الأغشية الأكثر شيوعًا، إلا بعد أن يبدأ المخاض بالفعل، وتلك من علامات قرب موعد الولادة

الانقباضات أو الطلق من علامات قرب موعد الولادة



أخيراً، يبدأ المخاض مع بداية الانقباضات، وعند هذه النقطة، يبدأ عنق الرحم في التوسع، وعندما تبدأ التقلصات في الظهور بفارق أقل من عشر دقائق، وهذا يشير في كثير من الأحيان إلى بداية المخاض.

اقرئي أيضًا: الطلق الصناعي وأنواعه وموانع استخدامه.

ما الفرق بين المخاض الحقيقي والمخاض الكاذب؟

بعد أن تحدثنا عن علامات قرب موعد الولادة ، ينبغي الإشارة أنه قبل أن يبدأ المخاض الحقيقي، قد يكون لديك آلام المخاض الكاذبة، والمعروفة أيضًا باسم تقلصات براكستون هيكس. وهذه الانقباضات غير المنتظمة للرحم طبيعية تمامًا، وقد تبدأ في الثلث الثاني من الحمل، ولكنها أكثر شيوعًا في الثلث الثالث من الحمل، وهي طريقة جسمك للاستعداد للولادة.

نصائح للتعامل مع قرب الولادة

في بداية المخاض يمكنك عمل عدة أمور قد تسهل ولادتك، منها:
  • المشي أو التحرك، إذا كنت ترغبين في ذلك.
  • شرب السوائل، فقد تساعد المشروبات في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك.
  • تناول وجبة خفيفة، فعلى الرغم من أن العديد من النساء لا يشعرن بالجوع الشديد وبعضهن يمرضن، ولكن قد يقلل الطعام من توترك.
  • جربي تمارين استرخاء وتنفس للتعامل مع الانقباضات عندما تصبح أقوى وأكثر إيلامًا، فيمكن لشريكك مساعدتك عن طريق القيام بذلك معك.
  • اجعلي شريكك يفرك ظهرك، فيمكن أن يساعد ذلك في تخفيف الألم.
  • احصلي على حمام دافئ.
اقرئي المزيد عن: نصائح لتسهيل الولادة.

وفي النهاية، بعد أن تعرفتِ معنا عزيزتي على علامات قرب موعد الولادة وكيف يمكنك التعامل حينها، لا تترددي عزيزتي في استشارة طبيبك، إذا شعرتِ بأي عرض غير معتاد، واحرصي دومًا على سلامتك.

الموضوع علامات قرب موعد الولادة ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
علامات , قرب , موعد , الولادة , المخاض , يحدث , بداية , عنق , ذلك، , يبدأ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:53 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020