العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
طرق صحية لمنع الحمل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) طرق صحية لمنع الحمل


صحية لمنع الحمل طرق-صحية-لم


هناك بعض النساء اللاتي لا يرغبن في حدوث الحمل، وهناك الكثير من موانع الحمل المتوفرة، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق صحية لمنع الحمل فتابعي معنا عزيزتي هذا المقال.

طرق صحية لمنع الحمل

يمكن للمرأة الاختيار من بين العديد من الأنواع المختلفة لطرق منع الحمل، وتشمل هذه الطرق بالترتيب من الأكثر فعالية إلى الأقل فعالية في منع الحمل:
كيف تعمل هذه الطرق؟

بعد أن تعرفنا على طرق صحية لمنع الحمل سنتعرف على كيف تعمل هذه الطرق، حيث تعمل وسائل منع الحمل على منع الحمل بطرق مختلفة، اعتمادًا على الطرق المختاره:

جراحة التعقيم

تمنع جراحة تعقيم الإناث أو الذكور الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة عن طريق قطع أو إتلاف الأنابيب التي تحمل الحيوانات المنوية (عند الرجال) أو البويضات (عند النساء).

موانع الحمل طويلة الأجل

تقوم عن طريق وضع اللولب داخل الرحم أو زراعة تحت الجلد لمنع الحمل، والتي تعمل على منع المبيضين من إنتاج البويضات، أو منع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، أو تعمل على تقليل من إحتمالية زرع البويضة في الرحم.

الطرق الهرمونية

الأساليب الهرمونية قصيرة المفعول، مثل حبوب منع الحمل، وحقن منع الحمل، والحلقة المهبلية، تمنع المبيضين من إطلاق البويضات أو منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة.

الطرق العازلة



تمنع الطرق العازلة مثل الواقي الذكري أو الأنثوي، وإسفنجة منع الحمل، وغطاء عنق الرحم، وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة.

اللولب الرحمي (IUD)

يقوم اللولب الرحمي الهرموني على تكثيف مخاط عنق الرحم لمنع الحيوانات المنوية من دخول الرحم، بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية الأخرى، وهو عادة يستمر لمدة 5 سنوات على الأقل قبل أن يحتاج إلى الاستبدال، بينما اللولب الرحمي النحاسي يكون مغطى بالأسلاك النحاسية والتي يعمل على تدمير الحيوانات المنوية التي تحاول دخول الرحم، يمكن للولب الرحمي النحاسي أن يمنع الحمل لمدة 10 سنوات تقريبًا.

اقرأي أيضاً: أنواع اللولب الرحمي وأوجه التشابه والأختلاف والمخاطر.

مخاطر طرق منع الحمل

بعد أن تعرفنا على طرق صحية لمنع الحمل وكيف تعمل هذه الطرق، مما لا شك فيه أن هذه الطرق هي طرق صحية ولكنها أيضاً في بعض الأحيان لا تخلو من المخاطر، فأشكال مختلفة من طرق منع الحمل لها مخاطر صحية مختلفة وآثار جانبية، وتتضمن بعض طرق منع الحمل التي تزيد من خطر التعرض لمشاكل صحية ما يلي:
  • الطرق الهرمونية: قد تؤدي حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإستروجين والبروجسترون وبعض الأشكال الأخرى مثل الحلقة المهبلية، إلى زيادة خطر الإصابة بجلطات الدم وارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن تتسبب الجلطات الدموية وارتفاع ضغط الدم الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، لكن نادر حدوثها.
  • الطرق العازلة: لا تحمي هذه الطرق من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية HIV لكلاً من الرجل والمرأة.
  • اللولب الرحمي: يمكن أن يؤدي اللولب الرحمي إلى خطر حدوث حمل خارج الرحم وفي أحيان كثيرة يصاحب تركيبه حدوث نزيف من وقت لآخر مع بعض التقلصات.
اقرأي أيضاً: الحمل خارج الرحم.

وفي نهاية المقال عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على طرق صحية لمنع الحمل وكيف تعمل هذه الطرق وتعرفنا أيضاً على مخاطر هذه الطرق يجب على المرأة استشارة الطبيب قبل استخدام أياً من هذه الطرق، وفي نهاية المقال نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

الموضوع طرق صحية لمنع الحمل ظهر أيضا على المصدر.







سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
طرق , صحية , لمنع , الحمل , منع , الطرق , المنوية , اللولب , الحيوانات , الرحمي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.43 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020