العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
حركة الجنين في بداية الشهر السادس
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) حركة الجنين في بداية الشهر السادس


حركة الجنين بداية الشهر السادس حركة-الجني


بحلول الشهر السادس، يمكن أن تشعري بحركة الطفل عن طريق الركل، وستلاحظين أيضاً أن هذه الركلات قد تزداد في بعض الأحيان وتقل في أحيان أخرى، بالتالي تعرفي علي حركة الجنين في بداية الشهر السادس في المقال التالي.

حركة الجنين في بداية الشهر السادس

على الرغم من أن طفلك بدأ يتحرك مبكرًا أثناء الحمل، إلا أنكِ قد لا تشعري بها، وبين في الأسبوع الثالث عشر والسادس عشر من الحمل، تبدأ العديد من النساء في الشعور بحركات الطفل، والتي تسمى الركلات، ولا تشعر بعض النساء بهذه الحركات إلا بعد أسابيع، وفقًا لجمعية الحمل الأمريكية، عند بلوغك الشهر السادس من الحمل، ويزن طفلك حوالي نصف كيلو جرام، ويبلغ طوله حوالي 27.94 سم، وهذا الحجم يجعل من السهل عليك الشعور بحركات طفلك.

عندما يبدأ طفلك في الحركة، لن تشعري بالركل أو الحركة كثيرًا، مع بلوغك الشهر السادس، ستلاحظي حدوث هذه الركلات بشكل متكرر وستشعر بها بقوة أكبر، ومن المحتمل أن تلاحظ أن طفلك يكون أكثر نشاطًا في أوقات معينة من اليوم، مثل عندما تكوني جالسة، أو بعد تناول الطعام.

اقرئي أيضاً: نصائح للحمل في الشهر السادس.

أعراض الحمل في الشهر السادس

فيما يلي بعض الأعراض الشائعة في 6 أشهر:

الإمساك وعسر الهضم

تعاني معظم النساء من الإمساك مع حرقة المعدة طوال فترة الحمل، ويختلف السبب في مراحل الحمل المختلفة، ويرجع الإمساك في المراحل المبكرة من الحمل إلى التغيرات في الهرمونات، مما يبطئ عملية الهضم بسبب ارتخاء العضلات حول الأمعاء، مع مرور الشهور، يؤدي تضخم الرحم إلى الضغط على الأمعاء، مما يؤدي إلى عسر الهضم، تشمل الأسباب الأخرى تناول حبوب الفيتامينات، مما يسبب عدم الراحة والانتفاخ.

اقرئي أيضاً: تعرفي على طريقة نوم الحامل في الشهر السادس.

الاستسقاء

حركة الجنين بداية الشهر السادس حركة-الجني



عند دخولك الثلث الأخير من الحمل، ستشعري بتورم في قدميك وكاحليك وأحيانًا يديك أيضًا، بينما يستعد جسمك للولادة، فإنه يحتفظ بالسوائل في الأنسجة لتغذيتك أنت والطفل، مما يسبب هذا التورم، ويعد التورم حول العينين والخدين أمرًا طبيعيًا أيضًا، ولكن إذا كان التورم مصحوبًا بمستويات عالية من البروتين، فقد يكون ذلك علامة على تسمم الحمل وهي حالة طبية خطيرة تسبب ارتفاع ضغط الدم، لتجنب الاستسقاء حاولي إبقاء ساقيكِ مرتفعة كلما أمكن ذلك وتجنب ارتداء الملابس الضيقة، وحاولي ألا تقفي لفترات طويلة.



اقرئي أيضاً: فقر الدم عند الحامل في الشهر السادس.

الوحم

تتطور أعضاء الطفل، لذا يحتاج جسمك إلى زيادة العناصر الغذائية والفيتامينات، وهذا هو السبب في أنكِ ستشعري بآلام الجوع المفاجئة وزيادة الشهية في أحيان أخرى، اختاري خيارات طعام صحي مثل الفواكه والسلطات والأطعمة الكاملة بدلًا من الأطعمة السريعة، وحاولي شرب الكثير من الماء.

اقرئي أيضاً: تعرفي على شكل الجنين في الشهر السادس.

حركة الجنين في بداية الشهر السادس ونموه

في عمر 25 أسبوعًا، يزن طفلك وزنًا يصل إلى 660 جرامًا، ويبلغ طوله أكثر من 34.6 سم، ويتم تطوير عينيه بما يكفي لاستشعار الفرق بين الضوء والظلام، وبحلول حوالي 27 أسبوعًا، سيفتحهما لأول مرة، طوال هذا الشهر، يقوم الطفل بصنع مخازن دهنية مهمة تساعد على إبقائه دافئًا بعد الولادة، ويتطور دماغه بسرعة أيضًا.

في الأسبوع الثامن والعشرين، يبدأ الفصل الثالث والأخير من حملك، وبنهاية هذا الشهر عند 29 أسبوعًا، سيزن طفلك أكثر من 1.1 كجم، ويبلغ طوله حوالي 38.6 سم.

اقرئي أيضاً: فوائد الموز للحامل في الشهر السادس.

في النهاية عزيزتي، بعد أن تعرفتِ على حركة الجنين في بداية الشهر السادس وأعراض الحمل في ذلك الشهر، فنحن ننصحك بالتغذية السليمة في تلك الفترة والاهتمام بصحتك وصحة الجنين.

الموضوع حركة الجنين في بداية الشهر السادس ظهر أيضا على المصدر.







سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
حركة , الجنين , في , بداية , الشهر , السادس , الحمل , طفلك , أيضاً , اقرئي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:44 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.43 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020