العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-09-23, 09:39 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
اين الفائدة في الزنجبيل المجفف او الطازج
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 17
ZyaD is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Cool اين الفائدة في الزنجبيل المجفف او الطازج



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

الزنجبيل ليس مجرد عشب او توابل يمكنك استخدامها لإضافة المزيد من النكهات إلى وصفاتك المفضلة بالطعام او الشراب ، بل تم استخدامه على نطاق واسع كدواء شعبي لآلاف السنين، ويعتقد العديد من الناس بأن الزنجبيل جذر لكنه في الواقع جذع ينمو تحت الأرض ويطلق براعم وجذور من العقد، تبيع معظم محلات السوبر ماركت الزنجبيل الناضج ، الذي يحتوي على بشرة بنية فاتحة ولحم أصفر داخلها عند فتحه.

فوائد الزنجبيل *

يشتهر استخدام الزنجبيل في الطهي والخبز، وهو معروف بالمساعدة في تخفيف دوار الحركة وآلام المعدة، كما يستخدم الزنجبيل لعلاج مجموعة متنوعة من مشاكل المعدة ، بما في ذلك غثيان الصباح من الحمل والمغص والغاز والإسهال والغثيان الناجم عن علاجات السرطان والغثيان الناجم عن العمليات الجراحية.

هل الزنجبيل المجفف أفضل من الزنجبيل الطازج

يوجد اختلاف في وجهتي النظر حيث يعتقد كثير من الناس أنه من أجل الحصول على
أفضل الفوائد من الزنجبيل يجب استخدام الزنجبيل المجفف، بينما يعتقد أخرين أن الزنجبيل الطازج أفضل.

يحتوي على بعض الفوائد الطبية المختلفة عن جذور الزنجبيل المجففة، إذ إن عملية صنع الزنجبيل المطحون تقلل من كمية الجينجرول *التي يحتوي عليها الزنجبيل الطازج، والجينجرول هو المكون النشط من الزنجبيل الجذري الذي يوفر العديد من خصائص الصحة الطبية.

ويحتج أصحاب
الزنجبيل المجفف بأنه على الرغم من أن عملية الجفاف تقلل من جينجرول ، فإنها تزيد من مستويات شاغول المركب، وقد أظهرت مركبات الشاغونغ في الزنجبيل تأثيرات مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة، كما يعتقد أن له الزنجبيل المجفف يقدم فوائد من كل من جينجيرول وشاغول.

الزنجبيل الطازج و الزنجبيل المجفف

1 – يمكنك شراء الزنجبيل في شكلين رئيسيين – الأعشاب الطازجة نفسها، أو في شكل مسحوق. بما أن الزنجبيل المجفف يخضع للمعالجة، يفترض بعض الناس بشكل خاطئ أنه قد لا يقدم الكثير من الفوائد الصحية مثل نظيره الطازج.



2- إن طريقة المعالجة المستخدمة لتحويل الزنجبيل الطازج إلى الزنجبيل المجفف (المطحون) ينطوي على تقليل كمية الزنجبيل التي يحتوي عليها، لكنه يزيد أيضًا من كميات المركبات الهامة الأخرى مثل شاغونغ، والتي قد تكون أكثر فاعلية للاستخدامات الطبية. وبعبارة أخرى ، لا يقدم الزنجبيل الطازج بالضرورة فوائد صحية أكثر من الزنجبيل المطحون ، لذلك يمكنك الاستفادة من الاثنين.

3- فائدة أخرى كبيرة للزنجبيل الطازج هو أنه أكثر ملاءمة، إذ *من السهل أن تبقى في متناول اليد وتبقى طازجة لفترة أطول بكثير من الزنجبيل المجفف. بالإضافة إلى إمكانية إضافتها إلى العصائر والضمادات والكعك وغيرها من المخبوزات. *

4- تخضع مكونات الزنجبيل المغذية لبعض التغييرات أثناء عملية التجفيف والتعبئة، ولكنها لا تزال تقدم الكثير من الفوائد الصحية وهي بالتأكيد تستحق إضافة نظامك الغذائي – بأي شكل من الأشكال.

5- الطريقة المستخدمة في صنع الزنجبيل المجفف من الزنجبيل الطازج تقلل من كمية الزنجبيل (أحد المكونات التي تساهم في خصائصه الصحية) في الجذر، ولكنها أيضًا تزيد من مستويات المركبات الأخرى ، مثل مركبات الشوغول، التي يبدو أنها تحتوي على فوائد طبية رائعة وقد تكون أكثر قوة من جينجيرول.

الزنجبيل المطحون أكثر ملاءمة لطهي الطعام

إذا استطعت، حاول خلط الأشياء واستخدام مزيج من كل من الزنجبيل الطازج والزنجبيل المجفف في نظامك الغذائي – كلما كان ذلك أفضل! والزنجبيل الطازج غير مكلفة للغاية ويحفظ لفترة من الوقت في درج إنتاج.

يمكن تخزين الزنجبيل الطازج في الفريزر لجعله يدوم لفترة أطول.

يستخدم الزنجبيل الطازج لعمل
شاي الزنجبيل البسيط: فقط قطع 2 إلى 3 شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج، انقعها في كوب واحد إلى 2 كوب من الماء المغلي لبضع دقائق، ثم تصب للشرب. *



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


ZyaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكثر , الزنجبيل , الطازج , الفائدة , الفوائد , المجفف , او , اين , في , يحتوي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:57 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020