العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-09-23, 09:39 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
انواع البثور في الوجه
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 17
ZyaD is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Cool انواع البثور في الوجه



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

*يعاني العديد من الرجال والنساء في العشرينات والثلاثينات، وما بعدها من حب الشباب وما يخلفه من البقع والبثور والجلد المتهيج، الذي يسبب اهم أذي نفسيا رهيبا، ويجعلهم يبحثون عن طرق للعلاج تخلصهم من هذه المشكلة الصحية التي قد يكون أحد أسبابها فسيولوجي مرتبط بتكوينهم الجسمي، وعادةً ما تستخدم
علاجات حب الشباب لتطهير المسام العميق والأنسجة العميقة لتخليص البشرة من الزيوت الزائدة وتحفيز الدورة الدموية، كما تستخدم المواد العلاجية من الأدوية المضادة للبكتريا، ويلجأ البعض إلى المكونات الطبيعية المضادة للبكتيريا مثل زيت شجرة الشاي والخزامى، وغيرها من مواد، للقضاء علي مختلف أنواع البثور في الوجه.

أنواع البثور بالبشرة


البثور

يلتهب حب الشباب عندما تصبح المسام المسدودة، رأس أبيض أو رأس أسود – متهيجة وتصبح ملتهبة، هذا يعني أنها تتضخم وتتحول إلى اللون الأحمر وتبدأ بالتأذي، وهذا هو السبب في تجنب استخدام منظفات تزعج هذه الرؤوس، أو استخدام أصابعك في الضغط عليها، لأن هذا يجعل هذه المسام المسدودة تلتهب، ويشجعها على التندب.

البثور هي ببساطة مسد المسام التي ليست ملتهبة، وهي مسدودة تحت سطح الجلد، لذلك تبقى مغلقة وتلون اللحم، ولكن تخلق نتوء صغير على الجلد، ومنها:

الرؤوس البيضاء *

تصيب الرؤوس البيضاء مختلف الأعمار والجنسين وهي غير مؤلمة، ويعود اللون الأبيض أو الأصفر لهذه البثور إلى كونها تتكون من تراكم المواد الدهنية تحت الجلدـ، والذي يسد المسام، ولأنها مغلقة ولا تتعرض للهواء يكون لونها أبيض. *

الرؤوس السوداء


الرؤوس السوداء هي بشكل أساسي نفس الرؤوس البيضاء – المسام المسدودة غير الملتهبة – ولكن الفرق هو أن القمة مفتوحة التي تتعرض للهواء، الذي يؤكسد الزهم والكراتين الذي تمسك به ويتحول إلى اللون الأسود.

الشعيرات الدهنية

هذا نوع ربما لا تسمع به على الأرجح لأنه ليس في الواقع نوعًا من أنواع حب الشباب على الإطلاق، ولا ترتبط حتى بفرزة حب الشباب – ولكن يتم من الضروري معرفتها حتي لا يسوء التعامل معها

ما هي الشعيرات الدهنية

هي مجرد غدد زيتية في البشرة، والأنابيب الصغيرة التي تزود المسام بالزهم، وغالبًا ما تشبه الرؤوس السوداء الصغيرة، على الرغم من أنها عادة ما تكون أفتح لونًا ، ومتباعدة بشكل متساو، ومختلفة الملمس على عكس الرؤوس السوداء، *وهي لدي الجميع، ولا يمكنك جعلها تختفي، وإذا حاولت ذلك فستجد بدلها العديد .

الحطاطات أو البثرات



تغضب في بعض الأحيان المسام لدرجة أن جدرانها تنكسر، *وهذا يسبب بثور كبيرة تسمى الحطاطات والبثرات، و الحطاطات هي نتوءات حمراء رقيقة عادة ما تكون صغيرة إلى حد ما، يصل قطرها إلى سم، وترتفع إلى حد ما، لكنها لا تمتلئ بالقيح، على الرغم من أنها قد تملأ بالقيح لاحقًا وتصبح بثرة، والبثرات تشبه الحطاطات ماعدا أن القيح السائل يملأها .

العقيدات والخراجات

1 – تعتبر أعلي الآفات الحادة لحب الشباب إذ أنها أكبر بكثير من الحطاطات والبثور، مكونة مطبات المؤلمة تحت الجلد تأخذ بعض الوقت للتخلص منها، ويمكن أن تخلق ندبة.

2- العقيدات صلبة بشكل عام وليست مملوءة بالقيح. تمتلئ الأكياس بالقيح وتشعر كأكياس مليئة بالسائل تحت الجلد.

3- ويحدث الالتهاب لحب الشباب عندما تنكسر جدران هذه الأكياس وتسرب السائل إلى الجلد، فيستجيب نظام المناعة لديك للالتهاب، وإذا حدث هذا التمزق بالقرب من سطح الجلد، فإن النتيجة تكون عادة حطاطة طفيفة أو بثرة.

4- إذا حدث ذلك في عمق الجلد، فمن المرجح أن يصبح عقيدًا خطيرًا أو كيسًا، وهو سببًا آخر لتجنب الضغط علي بشرتك أبدًا، حيث تدفع البكتيريا إلى مساماتك أكثر، مما يزيد احتمال حصولك على العقيدات والخراجات.

أنواع أخرى شائعة من حب الشباب *

حب الشباب الوردية

البقع في
حب الشباب الوردية هي في الأساس نفس حالة حب الشباب الشائع دون وجود الرؤوس السوداء، إلا أنه يرافقه طفح أحمر يغطي عادة الأنف والخدين والجبين والذقن. *

حب الشباب الحاد التقرحي *

هذا هو النوع الأكثر حدة من حب الشباب مع الكثير والكثير من الرؤوس السوداء، لكنه لا يسبب تندبًا حادًا وأضرارًا، وعادةً ما تصيب الذكور فقط.

حب الشباب Fulminans

يمكن أن يحدث هذا النوع من حب الشباب فجأة ويؤثر عادة على الشباب، ويختلف عن الآخرين لأنه عادة ما يصاحبه حمى وألم المفاصل. وعادة ما يحدث بعد العلاج الفاشل لحب الشباب الحاد التقرحي.



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


ZyaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البثور , الحطاطات , الرؤوس , الشباب , المسام , الوجه , انواع , حب , عادة , في

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020