العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
الحمل بالشهر السادس
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) الحمل بالشهر السادس


الحمل بالشهر السادس الحمل-بالش

في الثلث الثاني من الحمل، تكونين على بعد ثلاثة أشهر من حمل طفلك الصغير بين ذراعيكِ، وكلما اقترب الثلث الثالث من الحمل كلما بدأت العلامات الأولية للحمل مثل غثيان الصباح في الاختفاء وبدلًا من ذلك ستظهر أعراض جديدة، لذلك في هذا المقال سنعرف معلومات عن الحمل بالشهر السادس وسنعرف أيضًا ماذا يحدث للجنين بالشهر السادس من الحمل؟

أعراض الحمل بالشهر السادس

إليكِ بعض الأعراض التي تظهر خلال الشهر السادس من الحمل:

الإمساك وعسر الهضم

تعاني معظم النساء من الإمساك مع حرقة المعدة طوال فترة الحمل، ويرجع سبب الإمساك في المراحل المبكرة من الحمل إلى التغيرات في الهرمونات، مما يبطئ عملية الهضم بسبب ارتخاء العضلات حول الأمعاء، ومع مرور الشهور، يؤدي تضخم الرحم إلى الضغط على الأمعاء، مما يؤدي إلى عسر الهضم.

آلام الظهر

يبدأ ألم الظهر في المراحل الأولى من الحمل ويستمر حتى الولادة، حيث يتسبب اكتساب الوزن في حدوث ألم في الظهر، وأيضًا عندما ينمو الرحم، يتسبب في انحناء أسفل الظهر.

الوذمة من أعراض الحمل بالشهر السادس

عند دخولك الثلث الثاني والثلث الثالث من الحمل، ستشعرين بتورم في قدميكِ وكاحليكِ وأحيانًا يديكِ أيضًا، عندما يستعد جسمكِ لنمو طفلك، يحتفظ بالسوائل في الأنسجة لتغذيتك أنتِ والطفل، مما يسبب هذا التورم أيضًا، وفي بعض الحالات قد يعبر هذا التورم عن حالة مرضية تسمى تسمم الحمل.

الرغبة الشديدة في الجوع وزيادة الشهية

في هذه المرحلة تتطور أعضاء الطفل، لذا يحتاج جسمك إلى زيادة العناصر الغذائية والفيتامينات، وهذا هو السبب في أنكِ ستشعرين بآلام الجوع المفاجئة وزيادة الشهية.

الشخير

تعاني العديد من النساء من الشخير في هذه المرحلة من الحمل، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذه المرحلة، وتسبب أيضًا زيادة الوزن في تورم أنسجة العنق والرأس، مما يؤدي إلى الشخير.



اقرئي أيضًا: تعرفي على أهم نصائح للحامل في الشهر السادس.

الجنين في الشهر السادس من الحمل

قد يستجيب طفلك للأصوات في هذه المرحلة عن طريق تحريك النبض أو زيادته، وقد تلاحظين حركات اهتزازية، وفي هذا الشهر لا تزال أعضائه تنمو، ولا تتطور الرئتان لديه بالكامل، وعندما ينضج جلد الطفل وعضلاته، يمكنكِ الشعور بحركات الطفل على شكل ركلات، إلى جانب زيادة وزنه، ويبدأ في الرد على الصوت عن طريق بعض الحركات.

يمكنكِ تحديد وضع الجنين باستخدام الموجات فوق الصوتية وملاحظة أن وجه الطفل قد تطور وأن الرأس يتناسب مع الجسم، ويمكنه أيضًا أن يشعر بالضوء والظلام بحلول هذا الوقت، ويبدأ في تطوير خلايا الدم البيضاء لمحاربة الأمراض، وسيكون وجه الطفل مكتملًا الآن بما في ذلك رموشه والحاجبين وشعره.

اقرئي أيضًا: تعرفي على طريقة نوم الحامل في الشهر السادس.

النظام الغذائي في الحمل بالشهر السادس

الحمل بالشهر السادس الحمل-بالش


  • من الأفضل تجنب الوجبات السريعة والالتزام بالأشياء المطبوخة في منزلك بشكل نظيف.
  • تأكدي من الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك والحديد والكالسيوم، حيث يحتاج الطفل إلى هذه العناصر الغذائية لينمو بشكل كامل.
  • يشمل الطعام الصحي للشهر السادس من الحمل الخضروات الورقية والمكسرات والفواكه للحصول على تدفق مستمر من العناصر الغذائية والمعادن المهمة.
  • تحتوي الفواكه مثل المشمش والكرز والجوافة والعنب والتوت والتفاح والمانجو والأناناس وما إلى ذلك على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن.
في النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على أعراض الحمل بالشهر السادس والنظام الغذائي المفيد للحامل في الشهر السادس، عليكِ معرفة جيدًا كيفية التعامل مع هذه الفترة من أجل الحصول على حمل صحي وسليم، ونتمني لكِ أن تمر فترة حملكِ بخير.

الموضوع الحمل بالشهر السادس ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحمل , بالشهر , السادس , الشهر , أيضًا , الطفل , أعراض , الغذائية , الظهر , المرحلة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020