العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 04:48 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أفضل سن للحمل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) أفضل سن للحمل


أفضل للحمل أفضل-سن-للح


تتساءل الكثير من النساء حول السن المناسب للحمل وإنجاب الأطفال، وهو سؤال تطرحه كل امرأة عند وصولها إلى سن الرشد، بالتالي تعرفي على أفضل سن للحمل في المقال التالي.

أفضل سن للحمل

وفقاً لعلماء الاجتماع في جامعة تكساس، فإن أفضل وقت للحمل، هو أوائل العشرينات من الناحية البيولوجية، عندما تكون البويضات والجهاز التناسلي والأنظمة الأخرى في ذروة نشاطها، ومن المرجح أن النساء في العشرينات من العمر أقل عرضة للإصابة بمشكلات صحية مزمنة تعرضهن أو أطفالهن للخطر، ولديهن أدنى معدلات الإجهاض، والحمل خارج الرحم، أو ولادة جنين ميت، أو العقم.

ولكن أوائل العشرينات من العمر تبدو صغيرة جدًا في بعض المجتمعات لإنجاب طفل، ولكن في حين أن المرأة قد تكون في فترتها الخصبة في العشرينات من عمرها، فإن هذا العقد ليس الوقت المثالي للعديد من النساء للتعامل مع الحمل والأبوة، وبعض النساء غير مستعدات حتى في أوائل الثلاثينيات، لهذا السبب يتفق معظم الخبراء والأمهات على حد سواء على أنه لا يوجد عمر مثالي للحمل.

اقرئي أيضاً: تعرفي على الحمل في سن الأربعين.

العوامل التي تؤثر على الحمل

أفضل للحمل أفضل-سن-للح



هناك بعض العوامل التي تؤثر على الحمل وإنجاب الأطفال منها:

أفضل سن للحمل من خلال العمر البيولوجي

تبدأ الخصوبة في مرحلة المراهقة عندما يدخل المراهق سن البلوغ، ثم تزداد بثبات لعدة سنوات، وعادة، تشير العشرينات إلى وقت الخصوبة العالية لكل من الذكور والإناث، وفقاً للجمعية الأمريكية للطب الإنجابي، تعاني الإناث من انخفاض طفيف في الخصوبة في أوائل الثلاثينيات، وتنخفض بشكل كبير بين سن 35 و 45 عامًا وفي سن 40، ينخفض هذا الرقم إلى أقل من 5 ٪ لكل دورة.

لا شك في أنه لا يوجد سن محدد لخصوبة الرجل ولكن، على الرغم من أنه قد يتعرض لضعف جودة الحيوانات المنوية مع التقدم في العمر، حيث أن الرجال في عمر الستينات قد يؤدي ضعف الحيوانات المنوية عندهم إلى ضعوبة الحمل

اقرئي أيضاً: تعرفي على حشو الأسنان أثناء الحمل.

العوامل النفسية



لا يوجد وقت محدد أو عمر لإنجاب طفل، كل شخص مختلف عن الآخر، يشعر بعض الأشخاص بالاستعداد النفسي جيدًا لإنجاب طفل في أوائل العشرينيات من العمر، بينما لا يشعر الآخرون بذلك، وإنجاب طفل يمكن أن يجلب تحديات عاطفية ونفسية وقد يتطلب:
  • الصبر.
  • المرونة.
  • التخطيط.
  • الاستعداد لطلب المساعدة عند الضرورة.
  • تحمل المسؤولية المادية والعاطفية.
تشير معظم الأبحاث الجديدة إلى أن دماغ الشخص لا يتطور بشكل كامل حتى سن 25 عامًا، قد يختار بعض الأشخاص الانتظار حتى يستعدوا إدراكيًا وعاطفيًا وماليًا لإنجاب طفل.


اقرئي أيضاً: تعرفي على كيفية معرفة موعد الإباضة.
العوامل المادية

قد يستغرق الأمر سنوات عديدة حتى يشعر بعض الأشخاص بالاستعداد المالي لإنجاب طفل، وقد يتضمن ذلك الحصول على وظيفة مستقرة، أو إقامة آمنة، وفقًا لأحد الاستطلاعات، يبلغ متوسط عمر مشتري المساكن لأول مرة 32 عامًا، مقارنة بحوالي 29 عامًا في الثمانينيات.

بعض الأشخاص أيضاً يسعون للحصول على درجات جامعية، وينهي معظم الناس دراستهم الجامعية في أوائل أو منتصف العشرينات، وقد يستغرق الأمر بضع سنوات حتى يشعروا بالاستقرار المالي بعد الكلية.

اقرئي أيضاً: تعرفي على أعراض الحمل فوق الأربعين.

الحمل في سن الـ 35

يمكنكِ زيادة فرصتك للحمل في هذا السن عن طريق إجراء فحوصات ما قبل الحمل والاستشارات، عندما تقررين أنكِ على استعداد لإنجاب طفل، من المهم اتخاذ بعض الخطوات قبل الحمل، مثل مراجعة الطبيب لإجراء فحص للتأكد من أنك بصحة جيدة قبل الحمل.

احصلي على رعاية ما قبل الولادة، إن الأسابيع الثمانية الأولى من الحمل مهمة جدًا لنمو طفلك، يمكن أن تزيد الرعاية المبكرة والمنتظمة قبل الولادة من فرصك في الحصول على حمل آمن وطفل سليم.

اقرئي أيضاً: هل يمكن الحمل في سن اليأس؟

في النهاية بعد أن تعرفت على أفضل سن للحمل والعوامل التي تؤثر على الحمل، فإذا كنتِ تعاني من قلق حول الأمر عليك باستشارة الطبيب على الفور.

الموضوع أفضل سن للحمل ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفضل , سن , للحمل , الحمل , أوائل , لإنجاب , أيضاً , اقرئي , تعرفي , العشرينات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:31 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020