العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أطعمة لطفل عمره 8 شهور
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 15
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) أطعمة لطفل عمره 8 شهور


أطعمة لطفل عمره شهور New-Project-1-12.jpg


سن الـ 8 شهور هو الوقت الذي يبدأ فيه الرضيع في عملية تمهيد الفطام، وهنا على الأم تعويض نقص عدد مرات الرضاعة باللجوء إلى الطعام الصلب، لذا لمعرفة أكثر عن موضوع أطعمة لطفل عمره 8 شهور تابعي معنا المقال التالي.

الطفل في سن 8 شهور

عندما يبلغ الرضيع 8 شهور من العمر يصل إلى أعلى مستويات الفضول ومحاولة اكتشاف العالم من حوله، كما أنه يكون قوياً بما يكفي في هذا الوقت ليرفع نفسه ويقف استناداً على أثاث المنزل، ومن المرجح أن يبدأ في الزحف في هذا الوقت، كما أنه أيضاً السن الذي سينتهي الأمر بكل ما يمسكه في فمه، والطفل في هذا الشهر يكون ميالاً لسماع الموسيقى كما يبدأ في تخزين كل ما يسمعه من كلمات لذا عليكِ أن تتحدثي معه أكثر في هذه الفترة بجانب بدء بعض النشاطات الأخرى مثل القراءة له أو الغناء.

في عمر 8 شهور غالباً ما يكون وزن الطفل 8 كيلو جرام إن كان صبياً و7 كيلو جرام إن كانت فتاة، ويكون طول الصبي 71 سم بينما الفتاة قد يصل طولها إلى 68 سم.

أطعمة لطفل عمره 8 شهور

الطعام الذي يتناوله الطفل في هذه الفترة يكون له تأثير كبير على نموه وتطور مهاراته الإدراكية، لذا يجب أن يكون الطعام صحياً خالياً من أي محسنات طعم أو مواد حافظة، وهناك الكثير من الاختيارات الجيدة التي بوسعك تجربتها والتي سيحبها طفلك بكل تأكيد.

الفواكه

الفواكه مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية اللازمة لنمو صحي، ومن الفواكه الصحية للرضيع في هذا السن:
كما يفضل أيضاً تقطيع الفاكه بطريقة تسهّل على الطفل تناولها سواء في حلقات صغيرة أو على شكل أصابع وتزينها أو وضعها في أطباق ملونة.

الخضروات

في عمر 8 شهور سيكون طفلك مستعداً لتغير نظام غذائه من الخضراوات المهروسة إلى تناول مكعبات مقطعة من الخضروات المطبوخة، وبإمكانك إضافة الكثير من الأنواع إلى حميته، وينصح الخبراء بتقديم الخضروات بشكل تدريجي، ومن الخضروات التي تحمل فائدة للطفل في هذه السن:
الأسماك

لأن الأسماك غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل خاصة في سن 8 شهور يجب إضافتها إلى وجباته بين الحين والآخر، كما أنها غنية بالأوميجا3 والأحماض التي تعمل على تطور ونمو المخ، ويمكنكِ إضافة أسماك مثل التونة أو السلمون للحساء أو العصيدة.

الدجاج

يؤمن الخبراء دائماً بأن الدجاج هو أكثر الأكلات الصحية للأطفال كما أنه بإمكانهم تناوله من سن 7 شهور، ومن أفضل الطرق لإضافته لطعام الطفل من خلال الحساء أو المهروس.



الجبن

الجبن المصنوع من الحليب المبستر هو أفضل وسائل إمداد الطفل بالكالسيوم الذي يحتاجه لتعزيز قوة العظام، لكن لا ينصح بإعطائه كمية كبيرة من الجبن أو بشكل يومي حيث أنها قد تصيبه بالمغص.

البيض

من الضروري إمداد الطفل في هذا السن بالوجبات التي تحتوي على البيض حيث أنه مصدر غني بالبروتين، وأفضل طريقة لطهي البيض هي عن طريق سلقه وتقديمه مقطعاً أو مهروساً.

الزبادي

الزبادي المصنوع من الحليب البقري مصدر ممتاز لكثير من المعادن والعناصر الغذائية بالإضافة إلى البروتين، ويفضل الإكثار من إطعام الطفل الزبادي في فصل الصيف لأنه يعمل كمرطب للجسم، والزبادي مصدر غني بالبكتيريا المفيدة.

اقرئي أيضاً: كل ما تحتاجين معرفته عن طفلك في عمر 9 شهور والنطعيمات المهمة.

وصفات منزلية لطفل عمره 8 شهور

هناك مجموعة كبيرة من الوصفات المنزلية التي بوسعك تحضيرها لطفلك كما أنها مناسبة للأطفال من 8 شهور إلى 10 شهور، وجميعها تحتوي على احتياجات طفلك اليومية من العناصر الغذائية التي يحتجها لنمو صحي، ومن هذه الوصفات:
  • الكمثرى المشوية.
  • الشوفان والتفاح المسلوق.
  • البطاطس والجزر المسلوق.
  • القرنبيط المهروس.
  • الحمص المهروس.
اقرئي أيضاً: وصفات لزيادة وزن الأطفال الرضع.

بعد التعرف على وصفات لـ أطعمة لطفل عمره 8 شهور ننصحك بتجربة هذه الوصفات وحتى تجدي الأنسب لذوق طفلك حيث أن كل طفل يختلف عن الآخر، واستشيري الطبيب في حالة ظهور أعراض تدل على تحسس الرضيع من طعام معين.

الموضوع أطعمة لطفل عمره 8 شهور ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أطعمة , لطفل , عمره , 8 , شهور , الطفل , طفلك , السن , أيضاً , سن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:44 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020