العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الطب و الصحة

الملاحظات

شؤون الطب و الصحة العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
أسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
سعود is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الطب و الصحة
Icon (31) أسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار


أسباب ظهور الحمل بالسونار أسباب-عدم-ظ

بمجرد أن تعرف المرأة بحملها تترقب شوقاً لفحص السونار ورؤية جنينها، لكن هل هناك احتمال لعدم ظهور كيس الحمل في الفحص؟ هذا ما سنعرضه من خلال معرفة أسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار والمشاكل الأخرى التي قد تطرأ عليه، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

ما هو كيس الحمل؟

كيس الحمل هو الكيس الذي يحيط بالجنين في الرحم ويحتوي على السائل الأمنيوسي، ويعد ظهوره أولى علامات الحمل التي تظهر على الموجات فوق الصوتية.

يتكون كيس الحمل بعد حوالي خمسة إلى سبعة أسابيع من آخر دورة شهرية في الدورات المنتظمة لكِ، لذلك عادة ما يكون مرئيًا بين 3-5 أسابيع من عمر الحمل باستخدام الموجات فوق الصوتية عبر المهبل، ويتم استخدامها لأنها تنتج صورة أوضح من الموجات الصوتية عبر البطن، وتكون مستويات هرمون الحمل عادة عندما يُرى كيس الحمل بين 1500-2000 وحدة دولية\ملليلتر.

اقرئي أيضاً: متى تتكون المشيمة وما أهميتها للطفل؟.

أسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار

يمكن أن يكون وجود خطأ في تحديد موعد الحمل، أو قيامك بالفحص في وقت مبكر جداً، أسباب شائعة لعدم ظهور كيس الحمل وهذا يعني أنكِ بحاجة إلى تكرار الفحص مرة أخرى، وحينها تكون مستويات هرمون الحمل من المحتمل أقل من 1500 وحدة دولية\ملليلتر.

أسباب طبية لـ عدم ظهور كيس الحمل بالسونار

أسباب ظهور الحمل بالسونار أسباب-عدم-ظ

هناك حالات طبية يمكن أن تتعرضي لها وتسبب عدم ظهور كيس الحمل وتشمل التالي:

الإجهاض



يمكن أن يكون لديكِ إجهاض مبكر دون أن تدري ولكن يمكنك معرفة ذلك من خلال انخفاض مستويات هرمون الحمل أو من علامات الإجهاض الأكثر شيوعًا وهو النزيف المهبلي، ويمكن أن يختلف ذلك من بقع خفيفة أو إفرازات بنية إلى نزيف حاد ودم أحمر، وقد يأتي النزيف ويستمر لعدة أيام.

على الرغم من أن حدوث المزيف المهبلي الخفيف شائعًا نسبيًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ولا يعني بالضرورة حدوث إجهاض، ولكن النزيف المهبلي المسبب للإجهاض يمكن أن يكون مصاحباً بتشنج وألم في أسفل البطن، وظهور إفرازات من المهبل، لذلك إذا شعرتِ بذلك اتصلي بطبيبك على الفور.

الحمل خارج الرحم

إذا كانت مستويات هرمون الحمل بين 1500-2000 ولكن لم يظهر كيس الحمل، فهناك احتمال أن يكون لديكِ حمل خارج الرحم، ويمكنك الشعور بأعراض مثل:
  • النزيف المهبلي الخفيف وألم الحوض.
  • إذا تسرب الدم من قناة فالوب، فقد تشعر المرأة بألم في الكتف أو الرغبة في حركة الأمعاء، وتعتمد الأعراض على مكان تجمع الدم والأعصاب المتهيجة.
  • إذا استمرت البويضة المخصبة في النمو في قناة فالوب، فقد تتسبب في تمزق القناة، ومن المحتمل حدوث نزيف حاد داخل البطن، وحينها تشعر المرأة بالدوار الشديد والإغماء.
يجب عليكِ إذا شعرتِ بأي من هذه الأعراض السابقة الاتصال بالطبيب فوراً.

مشاكل أخرى لكيس الحمل

بعد التعرف على أسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار تعرفي على المشاكل الأخرى التي قد تحدث بالرغم من ظهوره، فقد يكون كيس الحمل فارغاً أو قد يكون حجمه صغير، فتابعي معنا لتعرفي المزيد عنهما.
  • في حالة إذا ظهر كيس الحمل فارغ، فهذا يعني أنه لا يحتوي على جنين وفشل في تطوره، وهذا يؤكد أن الحمل لن يتم لأنه لا يتقدم بشكل طبيعي، ويمكن أن يكون نتيجة للانقسام غير الطبيعي للخلايا، أو ضعف نوعية الحيوانات المنوية، أو ضعف البويضة، وفي معظم الحالات سيتسبب تشوهات الكروموسومات في حدوث الإجهاض بشكل طبيعي، ولكن قد تحتاج بعض الحالات إلى تناول بعض الأدوية لإكمال الإجهاض.
  • في حالة إذا كان حجم كيس الحمل صغير، فهناك احتمال أن يكون هناك خطأ في حساب الحمل، أو أن الفحص في وقت مبكر أيضاً، وحينها سيوصي الطبيب بمراقبة مستمرة للتأكد من سلامة الحمل، ويمكن أن يقوم بعدة اختبارات للدم أو ينظر إلى مستوى هرمون الحمل.
اقرئي أيضاً: متى يظهر كيس الجنين في السونار؟.

وفي النهاية عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتِ على أسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار والمشاكل الأخرى التي قد تطرأ عليه، من المهم الانتظام في زيارة طبيبكِ للفحص باستمرار، مع تمنياتنا بدوام العافية.

الموضوع أسباب عدم ظهور كيس الحمل بالسونار ظهر أيضا على المصدر.





سعود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أسباب , عدم , ظهور , كيس , الحمل , بالسونار

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020