العودة   منتديات عميد التعريب > >

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2015-10-06, 08:51 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
 
الصورة الرمزية hearer
إحصائية العضو




معدل تقييم المستوى: 13
hearer is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
Icon (26) ـ مميزات في آيفون مستوحاة من نظام الأندرويد و من سامسونج


app link








تم الإعلان عن نظام iOS 9 وتم وصول التحديث إلى الأجهزة وتم تجربته عليها وما إلى ذلك من الخطوات التي تقبع خلف الإعلان، لكن هناك ردود فعل كثيرة توضح إعجابها في بعض المميزات الجديدة كما وصفوها في نظام الـ iOS 9 ، حيث أنها لا تعتبر جديدة لكل العالم، فمستخدمي الأندرويد قد حصلوا على هذه الميزات قبل مستخدمي الـ iOS 9 وسأوضح في هذه المقالة بعض الميزات التي تم استعارتها من نظام الأندرويد، وقبل أن تحكم على ما سأقوله اقرأ المقال لآخره .



سيري .. أصبحت أكثر ذكاء !!

كلنا نعلم ما أتى به تحديث سيري من حيث أنها أصبحت أكثر سرعة ودقة بنسبة 40% كما صرحت أبل في المؤتمر، كما أنها أصبحت تساعدك في إدخال بعض الأمور في التقويم لتذكيرك، كما أنها أصبحت تعلمك أن تخرج من المطار تجنبا للزحام وحركة المرور، كما لا يخفى علينا أنها تعطيك معلومات تفيدك أكثر بحسب الموقع الذي أنت فيه، ولا أخفي إعجابي بما طرحته من ميزات لهذه الخدمة!

لكن هل يخفى علينا بحث قوقل بل الأهم من ذلك هل نسينا Google Now والذي يعتبر متطورا أكثر من سيري بعشر مرات، حيث أنه يسمح لك أن تفعل كل ما تفعله سيري وأكثر، مثل تشغيل الفلاش للجوال*أو واي فاي، ووضع المنبه، ووضع مذكرة في التقويم الخاص بك وأكثر من ذلك. ناهيك عن البحث عن أي شيء وكل شيء، إذ أن Google Now يعتبر الآن من أفضل جوانب نظام الأندرويد وأصبح أكثر قوة في تحديث الأندرويد 6 المارشميلو .

ومن باب العدل والمساواة لا أنكر بأن سيري تعتبر أنيقة جدا من ناحية الاستخدام، لكن من الجانب الآخر ليست جديدة على من أتى من نظام الأندرويد أو يستخدمه، من الممكن أن تكون الفائدة الوحيدة لسيري والكبيرة في وجهة نظري أنها مجهولة ولا تتبع المستخدم في كل شيء مثلما يفعله Google Now حيث أنه يوجب عليك أن تسمح له بصلاحية الدخول على ايميلك وكل شيء ليقوم بعمله على أكمل وجه !








انقسام الشاشة .. والمهام المتعددة !

أيضا من الأمور الرائعة ميزة تقسيم الشاشة للعمل على تطبيقين في نفس الوقت، حيث يمكنك العمل والتنزيل من الايتونز بينما أنت تقوم بالشراء من الانترنت، أو العمل أثناء تصفح تطبيقك المفضل، هذه الميزة كانت منتظرة بشكل كبير، لكن بعد الانتظار ماذا حدث ! أتت هذه الميزة فقط للأيباد من 2 وحتى الـ Pro فقط !

ميزة انقسام الشاشة موجودة على الأندرويد منذ سنوات وتدعم جميع الأجهزة مثل Galaxy S6 و Galaxy Note 3 وأيضا*LG G3, LG G4 والكثير من أجهزة التابلت، كما أنه مع بعض أجهزة التابلت الخاصة بسامسونج يمكنك تقسيم الشاشة حتى أربع تطبيقات في وقت واحد.

لا ننكر جمالية التحديث بالنسبة لمستخدمي iOS 9 فقد احتوى على شيء جميل ألا وهو ميزة *Slide Over والتي تمكنك من التحكم بالتطبيقات المفتوحة وقت انقسام الشاشة، حيث تكون هناك العديد من التطبيقات مفتوحة ويمكنك التبديل بينها وقت انقسام الشاشة .

وضع الطاقة المنخفضة !

الميزة الأهم والتي يبث عنها العديد من المستخدمين هي ميزة توفير الطاقة، حيث أن البطارية تسبب كابوسا لدى مستخدمي الأجهزة الذكية ولا نجحد مزية أبل الرائعة في iOS 9 من ناحية توفير الطاقة والتي لا تتيح لك استخدام كل الميزات توفيرا لبطاريتك ويتوقع بأن يكون معدل زيادة العمر إلى 4 ساعات تقريبا .

لكن هذا الوضع متوفر في الأندرويد منذ ما يقارب السنتين على الأقل، حيث أنه متاح على*أجهزة الأندرويد*من سامسونج، HTC، LG، موتورولا، وقوقل وغيرها الكثير، وإن أردنا التحدث بواقعية ومصداقية أكثر فهذه الميزة قد تطورت أكثر في سامسونج يث منذ فبراير عام 2014 أعلنت عن وضع الترا توفير الطاقة والذي يمكنك من الحفاظ أكثر على عمر البطارية من خلال جعل الألوان أبيض وأسود وغيره من الأمور التي تزيد لك مقدار عمر البطارية .








لوحة المفاتيح في iOS 9 !

لوحة المفاتيح والتي نالت نصيب رائع من التحديث أصبح فيها ما يسمى شريط الاختصارات حيث يمكنك من إضافة الصور أو غيرها إلى رسائل البريد الإلكتروني، وأيضا يمكنك أخذ صورة أو حتى نسخ الكلام من الكيبورد نفسه.

وكلنا نعلم بأن إضافة وإدراج الملفات للإيميلات وغيرها، كما إضافة الصور أو نسخ الكلام موجودة على نظام الأندرويد منذ زمن قديم، سواء كان الكيبورد الأصلي للأندرويد أو حتى كيبورد الشركة للجهاز، أو تى كيبوردات الطرف الثالث الموجودة في المتجر لتحميلها.

مستخدمي أبل كانوا يحتاجون للمزيد من الجهد مع لوحة المفاتيح الصغيرة، لكن مع نظام*iOS 9 لديه الآن وظيفة بسيطة وجديدة في هذا الموضوع، حيث يظهر مفتاح*Shift في لوحة مفاتيح أبل عند التحويل لحروف كبيرة، بالطبع هذه ميزة جديدة، ولكنها كانت موجودة منذ ولادة هواتف أندرويد الذكية.

النقل العام في خرائط أبل !

خرائط قوقل تعرض معلومات النقل العام حتى يمكن للمستخدمين معرفة أوقات مغادرة الحافلات والقطارات، وقبل أكثر من 4 سنوات كان كلٍ من مستخدمي أندرويد و iOS قادرين على الإستفادة من تطبيق خرائط قوقل، كون أن معلومات النقل العام قد تم إدراجها على أندرويد منذ فترة لن أقول عنها بالطويلة، لكن ما يهم أنها سبقت أبل، ونعلم جميعا بأن*أبل وفي نظامها iOS 9 أي قبل عدة أيام أضافت هذه الميزة على تطبيقات الخرائط خاصتها !!








مقاطع الفيديو أثناء التصفح !

هل أعجبتك ميزة تشغيل الفيديو أثناء تصفح الجهاز في تحديث iOS 9 الجديد !، هل ترى أنها جدا ممتازة وتفيدك، رغم قلة استخدامي لها لكنني مثلك أرى بأنها خارقة ورائعة لعشاق مقاطع الفيديو، لكن هل فكرت أو خطر على بالك أنه هذه الميزة كانت في جهاز Galaxy S3 قبل أن تصلك ! ، حيث أعلنت عنها سامسونج منذ سنوات كما أنه يمكنك تكبير أو تصغير الحجم وايضا العودة إلى الحجم الطبيعي وملء الشاشة، وأنت وصلتك مع جهاز الأيفون 6s .

تطبيق الملاحظات في iOS 9 !

على غرار Googe keep و Evernote وغيرها من تطبيقات الملاحظة هاهو iOS 9 قد أتى بميزة إدخال الملاحظات من خلال سيري أو حتى أخذ صورة في الملاحظات أو إدراجها فيها، بمعنى أنه يمكنك الوصول للكاميرا من خلال تطبيق الملاحظات .

في هذا الإصدار تم تحديث تطبيق الملاحظات ويحمل رقم إصدار 2.0، وتم فيه إضافة خيارات جديدة منها قائمة التحقق، والتمكين على الرسم داخل التطبيق أو على الصور مع إمكانية وضع علامات خارج القائمة، بالمقابل هذه الميزات الجديدة تم توفيرها منذ طرح الهاتف الأول من سلسلة هواتف سامسونج نوت، وبنفس الوقت*لها وظائف بنطاق أوسع بكثير.








أخيراً وليس آخراً

أنا لم أكتب هذا المقال من حيث تعصب للأندرويد أو حتى تعصب للـ iOS 9 ولكن كتبته من وجهة نظر محايد لا أميل إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء، لكن من شيء وجدته ولمسته وحتى أنني قمت بتجربته، لذلك أجد أنه من المحزن أن نفر بميزة أو اثنتين إن كنت من عشاق الـ iOS 9 بينما هذه المزايا موجودة منذ سنوات في الأندرويد، ولم أكتب هذا المقال تبجيلا في الأندرويد بقدر ما أنه استعراض للحقائق لا أكثر ولا أقل، علما أن هناك مزايا أكثر ولكن لم أذكرها تجنبا للإطالة .









...


hearer غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ios, آيفون, الأندرويد, سامسونج, في, مستوحاة, مميزات, من, نظام, و

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:51 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019