العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-04-15, 12:25 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
مقارنة شاملة بين Galaxy Fold و Huawei Mate X فمن الأفضل؟
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
Arrow مقارنة شاملة بين Galaxy Fold و Huawei Mate X فمن الأفضل؟


بالكاد انتهى الربع الأول من العام ورأينا العديد من الأجهزة المحمولة الثورية التي حملت تقنيات كانت مجرّد تخيلات في الأعوام السابقة، ولعلّ أبرزها الهواتف القابلة للطي التي أحدثت كثيراً من الجدل فقسمت محبي التقنية بين مشجع ومنتقد، سنتحدث هذه المرة عن الهواتف الذكية القابلة للطي مع مقارنة شاملة لتعرف من هو الجهاز الأفضل جالاكسي فولد أم ميت X من هواوي.

لاحظنا في السنوات الأخيرة هوس الشركات بزيادة مساحة شاشة الجهاز والتخلص من هيكل الجهاز، ومن الحلول المقترحة لتحقيق هذه الغاية كان بتصنيع الهواتف القابلة للطي التي تتيح استخدام شاشة كبيرة من مقاس شاشات الأجهزة اللوحية ثم طيّها بحيث لا تشغل حجم كبير مثل أي جهاز محمول عادي.

وبالرغم من أنّ الجهازين يحملان نفس الفكرة إلّا أنّهما مختلفان بشكل جذري ومن عدّة نواحي، لكن وقبل الخوض بالحديث عن أية تفاصيل دعونا نتحدث عن تقنية الهواتف القابلة للطي بشكل عام لنفهم أكثر كيف تبنّت كل من هواوي وسامسونج هذه التقنية بأسلوب خاص تماماً.

بجود مثل هذه الأجهزة الكبيرة ستتمتّع بالعديد من الميزات ابتداءً من تعدد المهام وتجربة الألعاب بطريقة غير مسبوقة أو ممكنة على الأجهزة المحمولة العادية، وبهذا فإنّ الأجهزة المحمولة القابلة للطي ستحدث ثورة في عالم الأجهزة المحمولة مستقبلاً، إلا أنّ الأجهزة التي رأيناها هذا العام لا تعد التمثيل الأفضل لهذه التقنية إذ هناك سيئات لا يُمكن غض النظر عنها.

مقارنة شاملة بين Galaxy Fold future.jpgمساوئ الأجهزة القابلة للطي:

من المهم جداً الحديث عن مساوئ هذه التقنية في الوقت الراهن فبالرغم من التلميع والضجة الإعلامية حولها إلّا أنّها ما تزال غير جاهزة وذلك للأسباب التالية:
  • السعر المرتفع جداً، إذ لاحظنا في السنوات الأخيرة انخفاضاً في مبيعات الأجهزة المحمولة من جميع الشركات نظراً لإصدار أجهزة جديدة كل عام وبأسعار ليست رخيصة، واليوم الأجهزة القابلة للطي ترفع حد الأسعار لمستويات غير مسبوقة إطلاقاً، وهو أمر مفهوم كونها تقنية حديثة جداً تتطلب مصاريفاً للتصنيع والتطوير قبل الربح.
  • من المعروف أنّه من غير الممكن طيّ الزجاج وبالتالي لجعل هذه التقنية ممكنة تم التخلي عن الزجاج في تصنيع الأجهزة واعتماد البلاستيك، وكون الشاشة بلاستيكية ستكون عرضة للكثير من الخدوش والتي تعد الكابوس الأكبر لأي مستخدم.
  • من أبرز المشاكل التي لا يمكن التغاضي عنها في لأجهزة القابلة للطي هو الانطباع الذي يخلفه مفصل الطي على الشاشة، لاحظوا في الصورة التالية وجود خط عمودي في منتصف شاشة جهاز جالاكسي فولد الذي قدمته لنا سامسونج على المسرح، من نفس المنطلق فإن الشاشة لن تكون مصقولة ولا بجودة شاشات الأجهزة العادية، ولجعل الأمور أسوأ من الوارد جداً أن تلحظ وجود انحناءات على الشاشة لاسيما في الوسط مكان المفصل.
مقارنة شاملة بين Galaxy Fold Galaxy-Fold-Crease.jنفس الملاحظة على جهاز هواوي ميت X، إذ لا يُمكن استخدام غير البلاستيك في هذه الأجهزة فنلاحظ الانحناءات على الشاشة.

مقارنة شاملة بين Galaxy Fold mate-X-Crease.jpgلننتقل الآن للحديث عن الفروق الأساسية بين جالاكسي فولد وهواوي ميت X والتي يمكن تلخيصها بالنقاط التالية:
  • طريقة طي الجهاز:
في جهاز جالاكسي فولد تُطوى الشاشة وتُفتح مثل الكتاب تماماً، إي عند الطي تكون الشاشة والتي مقاسها 7.3 إنش محمية كونها مطوية للداخل، كما نلاحظ على أحد الوجوه الخارجية شاشة صغيرة من مقاس 4.6 إنش.

مقارنة شاملة بين Galaxy Fold Fold.gifأما بالنسبة لهواوي ميت X فنلاحظ أنه يطوى للخارج عكس جالاكسي فولد تماماً، فعند فتح الجهاز نجد شاشة من مقاس 8 إنش تتحول عند الطي إلى شاشة أولى 6.6 إنش على الوجه الأول وشاشة ثانية 6.3 إنش على الوجه الآخر، والسبب في اختلاف مقاس الشاشتين هو وجود مقبض للإمساك بالجهاز حيث نجد مكونات الجهاز من المعالج والكاميرات.

مقارنة شاملة بين Galaxy Fold mate-X.gifبهذا نلاحظ أن الشاشة في هواوي ميت X دائماً ما ستكون مكشوفة للخارج ما سيضعف الجهاز من ناحية الحماية لكنّه وبذات الوقت سيمنحه العديد من الميزات المفقودة في جالاكسي فولد.
  • آلية الطيّ
نلاحظ أن هواوي ميت X ينطبق بشكل تام عند الإغلاق دون أي فراغ، ولفتح الجهاز يجب عليك الضغط على زر ميكانيكي لتحرير الشاشة بحيث سيضمن لك هذا الزر أن يبقى الجهاز مغلقاً دون أن يفتح بشكل غير مقصود وكل ذلك جزء من آلية الطيّ المتقدمة التي طورتها هواوي في مختبراتها على مدار ثلاث سنوات.

مقارنة شاملة بين Galaxy Fold mate-X-e155525240091أما في جهاز جالاكسي فولد فنجد أنّ إغلاق الجهاز لن يؤدي إلى انطباق وجهيه بشكل كامل، إذ نجد انحناءً ليبدو الجهاز من الأعلى بشكل نضوي تقريباً؛ وأسلوب الإغلاق حقيقةً يعطي الجهاز مظهراً قديماً نوعاً ما وكأنه صنع منذ سنوات، لكنّ التصميم العام للجهاز يبدو رائعاً وأنيقاً جداً.

مقارنة شاملة بين Galaxy Fold gap-e1555252463341.jاختلافات أخرى
  • بعد أن تحدثنا عن الفروقات الأساسية، نلاحظ أن هواوي ميت X يحمل شاشة واحدة كبيرة تُطوى نحو الخارج لتصبح شاشتين منفصلتين أما على جالاكسي فولد فنجد الشاشة الرئيسية والشاشة الثانوية الصغيرة.
  • نجد على هواوي ميت X ثلاث كاميرات خلفية يمكن استخدامهم ككاميرات أمامية بعد طي الجهاز، أما على جالاكسي فولد فنجد ثلاث كاميرات خلفية، كاميرا أمامية على الشاشة الصغيرة وعدستين في الداخل ليصبح العدد ست كاميرات بالمجمل.
  • البطارية على ميت X من سعة 4500 ميلي أمبير مقابل 3480 ميلي أمبير على جالاكسي فولد، لكن هذا لا يعني أنّها أفضل بالضرورة إذ أنّ هواوي يحمل شاشة أكبر ما يعني استهلاك أكثر للطاقة.
نقاط تحتسب لجهاز هواوي ميت X
  • لقد تمكنت هواوي من تطبيق تقنية الهواتف القابلة للطي بشكل أكثر عملية أو هكذا يبدو على الأقل، فالشاشة الأمامية لا يتخللها نوتش وهي من مقاس 8 إنش ما سيجعلها أنسب للاستخدام من شاشة جالاكسي فولد والبالغ مقاسها 3.7 إنش وتحمل نتوء كبير لم أجد له مبرر حتى الآن.
مقارنة شاملة بين Galaxy Fold huawei-mate-x-unfold
  • يعطيك هواوي ميت X ثلاث شاشات بالمجمل لتستخدمها بالشكل الأنسب، أما جالاكسي فولد فيحمل شاشة صغيرة جداً من مقاس 4.6 إنش تبدو غير عملية أبداً مع حواف علوية وسفلية كبيرة جداً.
  • يُمكنك عند طي جهاز هواوي ميت X استخدام الشاشتين في نفس الوقت، ما سيجعل استخدامه أكثر عملية لاسيما عند تصوير شخص ما حيث سيتمكن ذلك الشخص من رؤية نفسه أيضاً ليطلب تعديلاً في التصوير مثلاً.
  • يُمكنك على هواوي ميت X توصيل كرت ذاكرة منفصل لزيادة سعة التخزين حتى 256 غيغابايت إضافية، في حين لا يُمكنك توصيل كرت تخزين على جالاكسي فولد.

نقاط تحتسب لجهاز جالاكسي فولد
  • وجود كاميرا على الشاشة الكبيرة ستجعل من الجهاز مناسباً لمكالمات الفيديو الجماعية، في حين لن تتمكن من استخدام كاميرا أمامية على جهاز ميت X عند استخدام الشاشة الكبيرة.
مقارنة شاملة بين Galaxy Fold fold-notch.jpg
  • بالنسبة للحماية يبدو أن جالاكسي فولد سيكون مقاوماً أكثر للتلف مع الزمن وذلك لأنّ الشاشة تطوى للداخل ما سيُبقيها محمية في حال عدم الاستخدام.
  • سعر جالاكسي فولد أرخص بأكثر من 600 دولار من جهاز هواوي ميت X، يمكنك بهذا الفرق شراء جهاز لوحي أقوى من الجهازين مجتمعين.
  • يأتي جالاكسي فولد بمجموعة من الألوان والخيارات وهو خيار سيرغب به الكثيرون لاسيّما عند دفع أسعار خيالية لهذه الأجهزة الجديدة.

سعر جالاكسي فولد وهواوي ميت x



يبلغ سعر جالاكسي فولد 1980 دولاراً، وإن لم يكن هذا السعر جنونياً كفاية فإنّ سعر هواوي ميت X يبلغ 2600 دولاراً!

وبالرغم من أنّ الأسعار مرتفعة جداً فلا أجد أنه مبالغٌ فيها إطلاقاً، إذ أعتقد فعلاً أنّ هواوي وسامسونج قد تكلّفت كثيراً حتى صنعتا هذه الأجهزة والفرق الكبير بين سعري الجهازين يؤكد ذلك، إنها تقنية جديدة مكلفة وعلينا تقبل ذلك في الوقت الراهن على الأقل.
  • هل يجب أن تقتني جهاز قابل للطي؟
لم أتمكن من إيجاد استخدام عملي يُبرر دفع ألفي دولار لاقتناء جهاز قابل للطي، فبالرغم من كونها ستمكنك من تشغيل حتى ثلاث تطبيقات في نفس الوقت لكن من يستخدم ثلاث تطبيقات على جهاز المحمول في نفس الوقت؟ بهذا السعر يُمكنك شراء جهاز لوحي وجهاز محمول، المبلغ الذي ستدفعه سيكون لقاء تقنية جديدة لم تُطوّر بشكل جيد بعد.

الهواتف القابلة للطيّ فكرة جديدة لكنّها ليست جاهزة بعد لتُطلق في الأسواق ويبدو أن سامسونج وهواوي تسعيان لتسجيل نقاط بتقديم أول أجهزة في هذا المجال بدلاً من تقديم منتج عملي يُمكن أن يفيد المستخدم ويحسن من حياتهم اليومية، ولهذا السبب قد نرى العام القادم أجهزة قابلة للطي جديدة ومحسنة بمواصفات واستخدامات أفضل -هذا إن لم تفشل الفكرة بالكامل- ناهيك أنّه مع الوقت سنلاحظ انخفاضاً كبيراً في أسعار هذه الأجهزة، فلمَ العجلة؟

قد يُعجبك أيضاً:

تعرف على أقوى ميزات ساعة آبل الجديدة!

من هو الجهاز اللوحي الأفضل، iPad Pro 2018 أم Suface Pro 6؟



ألق نظرة على متجر سمّاعة


تسوّق الآن




The post مقارنة شاملة بين Galaxy Fold و Huawei Mate X فمن الأفضل؟ appeared first on سماعة تك.






lrhvkm ahlgm fdk Galaxy Fold , Huawei Mate X tlk hgHtqg? fold galaxy huawei mate x



شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
fold, galaxy, huawei, mate, x, الأفضل؟, بين, شاملة, فمن, مقارنة, و

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة



الساعة الآن 12:17 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019