العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-13, 05:11 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
مراجعة مواصفات هاتف Google الجديد Google Pixel 3a المنتمي للفئة المتوسطة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
CharlesDurn is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
Wink مراجعة مواصفات هاتف Google الجديد Google Pixel 3a المنتمي للفئة المتوسطة


تمكنت هواتف Google منذ اعتمادها على علامة Pixel أن تحقق نجاحات واضحة على المستوى النقدي والاستهلاكي، ولكنها في الوقت نفسه لم تتمكن من تحقيق الانتشار الذي رغبت فيه Google، فهاتف Google Pixel 3 XL وحتى هاتف Google Pixel 2 من العام السابق، هي هواتف مرتفعة الثمن لا تناسب مع القطاع الأكبر من المستهلكين الذين تسعى الشركة الأمريكية لاستهدافهم من خلال الفئة المتوسطة الجديدة التي تضم هاتفي Google Pixel 3a وGoogle Pixel 3a XL اللذان تم الإعلان عنهما الأسبوع الماضي.

في هذا المقال نتعرف على هاتف Google الجديد والأول من نوعه انتماءً للفئة المتوسطة، هاتف google pixel 3a لنقوم بمراجعة مواصفاته الرسمية التي أعلنت عنها الشركة مؤخراً، وسوف تعتمد مراجعتنا على المواصفات تحديدًا دون مراجعة فعلية لوحدة من وحدات الهاتف وهو ما قد نتمكن من تقديمه لاحقاً في مراجعة تفصيلية لوحدة من وحدات الهاتف.

مواصفات هاتف Google Pixel 3a

مراجعة مواصفات هاتف Google الجديد google_ga00664_us_pi


  • الأبعاد: 8.2 × 70.1 × 151.3 مم بوزن 147 جرام
  • البناء والصناعة: هيكل وجسم من البلاستيك بزجاج أمامي
  • شرائح الاتصال: أحادي الشريحة فئة نانو
  • الشاشة: شاشة كاملة بقطر 5.6 بوصة بمعدل 18:5:9 تشغل حوالي 75.0 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2220 × 1080 بيكسل بكثافة 441 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: OLED
  • تقنيات الشاشة: شاشة دائمة التيقظ
  • حماية الشاشة: زجاج Asahi Dragontrail Glass المقاوم للخدش
  • المعالج المركزي: معالج كوالكوم سنابدراجون 670 ثماني النواة بسرعة 2.0 جيجا هيرتز لشريحتين Kryo 360 Gold وبسرعة 1.7 جيجا هيرتز لست شرائح Kryo 360 Silver
  • معالج الرسوميات: Adreno 615
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار واحد بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: غير مدعومة
  • نظام التشغيل: أندرويد 9 باي
  • الكاميرا الخلفية: بعدسة واحدة عريضة قوتها 12.2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي dual pixel PDAF – مثبت الصورة البصري – تقنية HDR – وضع بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 2160p بمعدل 30 إطار في الثانية – جودة 1080p بمعدلات 30/60/120 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد زوجي
  • الكاميرا الأمامية: عريضة بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0
  • تقنيات الكاميرا الأمامية: تقنية HDR
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • السماعات: ستيريو
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: منفذ USB Type-C
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – الدوران – التقارب – البوصلة – باروميتر
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3000 ميللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 18 وات وخاصية USB Power Delivery 2.0
  • إصدارات الألوان: الأسود – الأبيض – البنفسجي
مراجعة مواصفات هاتف Google Pixel 3a

التصميم والشاشة

لا يختلف هاتف Google Pixel 3a عن هاتف Google Pixel 3 كثيراً من حيث التصميم فهو لا يعتمد على أي شق أو ثقب كما يعتمد على حواف سميكة للغاية من الأعلى والأسفل كما تظهر الحافتين الجانبيتين بجلاء أيضاً، على الرغم من ذلك يعتمد الهاتف على معدل الشاشات الكاملة 18:5:9 ويحقق في النهاية نسبة 75.0 بالمائة لاحتلال الشاشة للمساحة الأمامية وهي نسبة تكشف بشكل واضح عن أن الهاتف لا يهتم على الإطلاق بصيحات احتلال الشاشة لأكبر نسبة ممكنة من مساحة الهاتف الأمامية.

مراجعة مواصفات هاتف Google الجديد aHR0cDovL21lZGlhLmJl



من الخلف يتطابق الهاتف مع الهاتف الرائد المنتمي له، حيث ينقسم ظهر الهاتف إلى قسمين على مستوى درجات اللون، القسم الأعلى يتضمن الكاميرا أحادية العدسة على اليسار وعلى يمينها إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية، والقسم الثاني يتضمن ماسح البصمة في أعلاه في المنتصف ويتضمن العلامة التجارية G التي تشير إلى Google.

يبدو الهاتف مدمج التصميم للغاية على الرغم من أن سمكه أكبر قليلًا من معدل الهواتف الحالية، كما يتسم الهاتف بخفة واضحة حيث لا يصل وزنه إلى 150 جرام ويعود ذلك لاستعانة Google بالبلاستيك في صناعة هيكل وجسم الهاتف لخفض سعره بالتأكيد ولم تستعن Google بأي من تقنيات عزل الهاتف ضد الغبار والمياه كما لم تدعم ظهره بأي من أنواع الزجاج المقوى واستعانت بالزجاج المقاوم للخدش منخفض الثمن Dragontrail Glass لحماية الشاشة.

يقدم هاتف Google Pixel 3a بديلًا جيدًا لهواة الهواتف الصغيرة، فالشاشة يبلغ قطرها فقط 5.6 بوصة، ومع صغر قطرها يمكنها تقديم أداء رائع، فهي مصنوعة من شرائح OLED وتقدم دقة تبلغ 2220 × 1880 بيكسل بكثافة 441 بيكسل لكل بوصة.

الأداء والمكونات الداخلية والبطارية

يعتمد هاتف Google Pixel 3a على واحد من أفضل معالجات الفئة المتوسطة وهو معالج كوالكوم سنابدراجون 670 ثماني النواة ببنية 10 نانوميتر، وقد تم استخدام المعالج ذاته في هاتفي Oppo R17 وVivo X23 وتمكن من تقديم أداء جيد للغاية على عدة مستويات محققاً أرقام تجعله من بين أفضل معالجات الفئة المتوسطة.

مراجعة مواصفات هاتف Google الجديد pixel-3a-xl-together





يصدر الهاتف بإصدار واحد فقط بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت رام وبذاكرة داخلية تبلغ 64 جيجابايت، ويمكن توقع أن يقدم الهاتف أداء متميز قد ينافس هواتف أخرى بذاكرة عشوائية أكبر نظرًا لاعتماد الهاتف على نسخة نقية من نظام تشغيل أندرويد 9 باي، ويعيب الهاتف عدم دعمه لبطاقات الذاكرة الخارجية رغم أن ذاكرة 64 جيجا بايت قد لا تكون مناسبة لبعض المستخدمين.

أما بطارية هاتف Google Pixel 3a فهي أضعف قليلًا من المتوقع ومن المنتشر في هذه الفئة حيث تبلغ سعتها 3000 ميللي أمبير في الساعة فقط، ولكن أيضاً يمكن توقع تقديمها لأداء مقبول لعدة أسباب من بينها صغر قطر الشاشة نسبياً وأيضاً قدرة المعالج على توفير الطاقة وقدرة النظام على أيضاً خاصة وأنه لن يتضمن أية تطبيقات لا حاجة للمستخدم لها من التطبيقات التي تقوم باستهلاك الطاقة في الخلفية، وتتمتع البطارية بدعمها لتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات.

الكاميرا

أبرز ما يميز هاتف Google Pixel 3a هو اعتماده على الكاميرا ذاتها المتوفرة في الهاتف الرائد، والتي كانت بدورها واحدة من أفضل كاميرات الهواتف خلال العام الماضي، الكاميرا الخلفية للهاتف أحادية العدسة وهي عدسة عريضة تبلغ قوتها 12.2 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر واسعة تبلغ f/1.8 وبحجم بيكسلات كبير كما تمتاز بتقنيتي مثبت الصورة البصري متعدد المحاور والتركيز التلقائي dual pixel PDAF كما تمتاز بدعمها بإضاءة فلاش ليد زوجية، ويمكن التأكد من قرة الكاميرا على تقديم أداء رائع لما شاهدناه من أداء سابق استطاعت كاميرا الهاتف الأكبر تقديمه.

مراجعة مواصفات هاتف Google الجديد CR-Electronics-Inlin



الكاميرا الأمامية للهاتف أيضا جيدة إلى حد كبير، فهي عدسة عريضة بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 تتمتع بتقنية HDR وتدعم تصوير الفيديو عالي الجودة، ويمكنها تقديم أداء رائع يتمتع بالذكاء الاصطناعي، وتتمتع كلاً من الكاميرا الخلفية والأمامية بكافة أوضاع التصوير الذكية التي تمتعت بها هواتف Pixel 3 الرائدة.

إتاحة وسعر هاتف Google Pixel 3a

مراجعة مواصفات هاتف Google الجديد Google-Pixel-3a-and-



بدأت إتاحة الهاتف في الأسواق العالمية بالفعل بسعر يبلغ حوالي 450 دولار أمريكي، وفي حالة إتاحة الهاتف في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Google Pixel 3a والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.
مصدر الموضوع مراجعة مواصفات هاتف Google الجديد Google Pixel 3a المنتمي للفئة المتوسطة هو موقع .






lvh[um l,hwthj ihjt Google hg[]d] Pixel 3a hglkjld ggtzm hglj,s'm google pixel



CharlesDurn غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
3a, google, pixel, الجديد, المتوسطة, المنتمي, للفئة, مراجعة, مواصفات, هاتف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:12 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019