العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-07, 11:47 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فيسبوك بدأت باختبار قبول صور السيلفي للتحقق من الحساب
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 15
هيا is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
Icon12 فيسبوك بدأت باختبار قبول صور السيلفي للتحقق من الحساب



كثيراً ما يواجه مستخدمو شبكة فيسبوك Facebook الاجتماعية مطالبة بالتحقق من هوية صاحب الحساب إما بشكل مفاجئ دون سبب واضح أو بسبب مخالفة الشروط والقواعد على المنصة.

وكثيراً ما يفشل أصحاب الحسابات بتقديم هوية أو صورة أو وثيقة قادرة على إقناع فيسبوك، الأمر الذي تسبب بإغلاق بعض الحسابات أو فقدان بياناتها.

وإذا كنت متابعاً لأخبار الميزات المتوقعة بمنصات فيسبوك وإنستغرام، فلا بد أنك سمعت باسم الباحثة Jane Manchun Wong التي تهوى البحث في الشيفرات البرمجية لاستخراج الميزات القادمة.

وفي آخر عمليات البحث الخاصة بها، اكتشفت الباحثة المذكورة أن فيسبوك بدأت باختبار عملية جديدة من أجل التحقق من صاحب هوية الحساب.
Facebook is working on Facial Recognition-based Identity Verification, asking users take selfie looking at different directions pic.twitter.com/w4kZHEpDeG

— Jane Manchun Wong (@wongmjane)
العملية أو الطريقة الجديدة ستطالب المستخدم بفتح الكاميرا الأمامية في هاتفه من أجل أخذ صورة سيلفي من كامل الاتجاهات لوجهه، كما لو أنه يقوم بإنشاء بصمة للوجه في أحد هواتف شركة آبل Apple.

بحسب المعلومات المسربة عن الميزة الجديدة فإنها لن تتطلب مستشعر عمق مثل ذلك الموجود في هواتف آبل أو في هواتف الأندرويد التي لديها نظام متكامل للتعرف على الوجه.

بل أنه يكفي مسح الوجه بشكل ثنائي الأبعاد ومن خلال حساس الكاميرا الأمامية الاعتيادية، وهو أمر أثبتت فيه فيسبوك جدارتها سابقاً.

حيث تمتلك الشركة نظاماً قوياً للتعرف على الوجوه من خلال خوارزميات معقدة ومتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وهو ما يسهل ملاحظته من خلال اكتشاف الوجوه تلقائياً في أي صورة تقوم برفعها على المنصة.

لذلك فإن الشركة تأمل – في حال نجحت الاختبارات – أن تشكّل الطريقة الجديدة وسيلة سريعة وفعالة في إثبات هوية الشخص والتحقق من هويته.

يبقى هنالك أمر قد تواجه فيه الشركة عاصفة من الانتقادات فيما لو تم إطلاق الميزة رسمياً، وهو خصوصية المستخدم والمعلومات التي تمثّل صورة وجهه من كامل الاتجاهات.

ويبدو الوقت سيئاً جداً لفيسبوك للحديث عن مثل هذه الأمور، خاصة بعد سلسلة من الفضائح والثغرات التي أثّرت على خصوصية المستخدمين وزادت من سمعة الشركة سوءاً.

بعض التقارير تحدّثت بأن فيسبوك قد تقدّم تعهدات وضمانات من أجل إقناع المستخدمين باستعمال الطريقة الجديدة والتأكيد لهم بأن صورة الوجه لن يتم الاحتفاظ بها لفترة طويلة على خوادم الشركة.

ربما من السابق الحديث عن خطورة الميزة وعن تأثيرها على خصوصية المستخدمين، خاصةً وأنها ما زالت في مرحلة الاختبار والتجريب وقد تتراجع الشركة عنها أو تبقيها خاصة ببعض الدول والمناطق.

مقالات قد تعجبك:

تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد

كيفية مسح سجل بحث فيسبوك

كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور

كيفية ترقية أو استبدال محرك الأقراص في الكمبيوتر المحمول

كيفية اختيار الرام للكمبيوتر المكتبي والمحمول





هيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحساب, السيلفي, الشركة, باختبار, بدأت, صور, فيسبوك, قبول, للتحقق, من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:55 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019