العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون الجوال

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 11:02 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
روسيا تستخدم الهواتف المحمولة لتعقب الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 3
natasha is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
Icon7 روسيا تستخدم الهواتف المحمولة لتعقب الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا


موسكو (رويترز) – أمهل رئيس الوزراء الروسي ميخائيل مشوستين السلطات يوم الاثنين خمسة أيام لتطوير نظام لتعقب الأشخاص الذين اتصلوا بأي شخص مصاب بالفيروس كورونا باستخدام بيانات تحديد الموقع الجغرافي للهاتف المحمول.

في ظل النظام الجديد ، سيتم إرسال المعلومات إلى الأشخاص إذا اتصلوا بشخص مصاب وسيتم نقل نفس المعلومات إلى المقر الإقليمي الخاص الذي تم إنشاؤه لمكافحة الوباء.

وقال الكرملين ان الاجراء قانوني وجزء من الاجراءات التي تتخذها روسيا لمحاولة وقف انتشار الفيروس.

سيتبع الإجراء “المواطنين الذين هم على اتصال مع مرضى مصابين بعدوى فيروس كورونا الجديدة على أساس معلومات من مشغلي الهواتف الخلوية حول تحديد الموقع الجغرافي للهاتف الخلوي لشخص معين”.

وقالت وزارة الاتصالات في هذا “إن هذا” سيسمح بإبلاغ المواطنين (عبر الهاتف) إذا كانوا على اتصال مع شخص يعاني من فيروس كورونا الجديد ، وإرسال رسائل ذات صلة لإبلاغهم بالحاجة إلى العزلة الذاتية … ” تصريح.

ولدى روسيا ، التي حظرت مؤقتًا دخول الأجانب للحد من انتشار فيروس كورونا ، 438 إصابة مؤكدة ووفاة واحدة مرتبطة بالفيروس – أقل من العديد من الدول الأوروبية.

وأبلغ عمدة موسكو سيرجي سوبيانين سكان العاصمة الذين تجاوزوا 65 عامًا والذين يعانون من أمراض مزمنة بالبقاء في منازلهم.

تشدد روسيا تدريجياً قواعد الحجر الصحي وتجهز نظام الرعاية الصحية لديها لمزيد من الحالات. طلب سوبيانين من كبار السن وغيرهم من السكان الضعفاء زيارة الصيدليات ومحلات المواد الغذائية فقط إذا لزم الأمر من الخميس حتى 14 أبريل.

ابق في المنزل

حيثما أمكن ، نصح كبار السن بمغادرة المدينة والبقاء في منازلهم – منازل ريفية خارج المدينة على قطع أرض خاصة يمتلكها العديد من العائلات الروسية تقليديًا.

ستعطي المدينة ، التي لديها 262 حالة إصابة مؤكدة ، 4000 روبل (49 دولارًا) لجميع الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

طلبت دار البلدية من مشغلي الهاتف المحمول عدم إيقاف تشغيل الهاتف والإنترنت للوصول إلى كبار السن إذا وصل رصيدهم إلى الصفر ، وألغيت الغرامات مؤقتًا لتأخر دفع فواتير الخدمات.

كما قامت موسكو بتغيير نظام اختبار الفيروسات التاجية. وقال مقر الاستجابة للفيروس كورونا في المدينة في بيان إن العينات لن ترسل بعد الآن إلى مختبر في سيبيريا لإجراء جولة ثانية من الاختبارات لتأكيد نتيجة إيجابية تم تلقيها خلال الاختبارات التي أجريت في المختبرات في العاصمة.



كما تتخذ روسيا خطوات لإعداد إمداداتها الغذائية ونظامها الطبي لارتفاع محتمل في العدوى.

وقالت الحكومة إنها طلبت من وزارة الزراعة ومسؤولين آخرين إعداد مقترحات بشأن ما إذا كان يجب الحد من صادرات أي طعام أو منتجات أساسية أو دواء.

كما أمرت وزارتي العمل والعدل بوضع خطط لمنع طرد العمال لأسباب تتعلق بالفيروس كورونا ، مثل العزلة الذاتية.

قال ميشوستين: “أعتقد أنه بشكل عام ، لدينا وضع مصاب بالفيروس تحت السيطرة”. لكن الاستعداد للتحديات الأكثر خطورة هو أمر ضروري ».

وقالت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لرويترز إنها علقت رحلات الأعمال الأجنبية غير الضرورية ونصحت موظفيها بتجنب مغادرة البلاد.

وأظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز أن وزارة الداخلية ، التي تدير قوة الشرطة الروسية ، من بين وكالات إنفاذ القانون الأخرى ، أصدرت أمرًا مشابهًا.

كما دعا بعض الروس أعضاء النخبة الغنية في البلاد إلى التدخل والمساهمة. قال رجل الأعمال الروسي فلاديمير بوتانين ، المالك المشارك لعملاق التعدين نوريلسك نيكل ، يوم الاثنين ، إن صندوقه الخيري سيوفر مليار روبل لدعم المنظمات غير الربحية والثقافية المتضررة من الفيروس التاجي.

(1 دولار = 80.7900 روبل)

(شارك في التغطية داريا كورسونسكايا وماريا تسفيتكوفا) وكتابة بولينا ايفانوفا وتحرير اندرو أوزبورن ومارك هاينريش

الموضوع روسيا تستخدم الهواتف المحمولة لتعقب الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا ظهر أيضا على المصدر | برامج ايفون - برامج اندرويد - برامج بلاك بيري.





natasha غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
روسيا , تستخدم , الهواتف , المحمولة , لتعقب , الأشخاص , المعرضين , لخطر , الإصابة , بفيروس , كورونا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:57 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020