العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-03, 03:48 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تقنية NFC ؟ ما هي هذه تقنية و أين توجد و ما ستخدماتها
إحصائية العضو




معدل تقييم المستوى: 0
تيل تكنو is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
افتراضي تقنية NFC ؟ ما هي هذه تقنية و أين توجد و ما ستخدماتها



تقنية NFC أو NFC (Near field communication)
هي تقنية لتبادل البيانات بين (أجهزة تحوي شريحة الـ NFC) بشكل اللاسلكية, وتتم عملية التبادل عن طريق البحث و اكتشاف الأجهزة التي بالقرب منها و تدعم نفس هذه التقنية. يتم الاتصال المباشر بين الجهازين بدون الحاجة لوجود إنترنت نقل البيانات بينهما.
يمكن أن تجد شرائح الـNFC في الهواتف الذكية مثل (Samsung Galaxy S8 , iPhone 6, Lenovo P2 ) والعديد من الأجهزة الدعم من السماعات و إلخ... ، كما يمكن أن توجد في البطاقات البلاستيكية(كالبطاقات الائتمانية, بطاقة المكتبة, بطاقة العمل,...) وأيضا يمكن أن تكون مدمج مع مفاتيح السيارة أو الألعاب الأطفال.

طريقة عمل تقنية NFC
تم تطوير هذه التقنية بشكل مطابق لتكنولوجيا التعرف على ترددات الراديو (RFID) , حيث تقوم شريحة NFC بمجرد تنشيطها بواسطة شريحة أخرى بعمل ارتباط معها بواسطة شبكة wifi,عندها يمكن نقل كميات صغيرة من البيانات بين الجهازين على أن تكون المسافة بينهما صغير جدا أي لا تتعدى السنتيمترات.
ليس هناك حاجة إلى رمز الإقران لأنه يستخدم نظام الشرائح التي تعمل بكميات قليلة جدًا من الطاقة، فهي أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من أنواع الاتصالات اللاسلكية الأخرى.

في ما تستخدم تقنيةNFC
- في الدفع الألكتروني حيث شرائح NFC يمكن أن تكون موجودة داخل بطاقات الائتمانية أو في الأجهزة التي نستخدمها في حياتنا اليومية من الهاتف الذكي أو حتى الساعة الذكية, ويمكن أن تستعمل تقنية NFC لرقمنه محفظتك بالكامل، كما يدعم نظام الأندرويد تشكيلة كبيرة من التطبيقات تساعد على التحكم في الدفع الأالكتروني من أشهرها Android Pay، وأيضا فيIOS تجد تطبيق Apple Pay
- نقل الصور و جهات الاتصال و الاتجاهات و العديد من الأمور الأخرى في الأندرويد باستخدام NFC باستخدام تطبيق Android Beam الذي بداء مع إصدار الأندرويد 4.0.
طريقة الاستخدام بسيطة ,كل ما عليك أن تقرب جهازك إلى جهاز الدفع و الفور بدون اتصال , مثل تمرير البطاقة على الجهاز , يتم الدفع
من الاستخدامات الأكثر شيوعا لتقينة NFC هو
- ربط الأجهزة الداعمة مع جهازك عن طريق البلوتوث –سماعات بلوتوث أو سماعات الرأس – بحيث يتم الربط فقط من خلال تقريب الهاتف نحو الجهاز الذي يدعم تقنية NFC عندها سيتم الاتصال عبر البلوتوث بشكل أسرع بكثير من إقران الأجهزة يدويًا، كمثال على هذه الطريقة نظارة جوجل عند تقريب الهاتف الذي يدعم تقنية NFC إلى نظارة يؤدي إلى تنزيل التطبيق الداعم أو تشغيله تلقائيا.
- أنشاء ملصقات أو علامات تحمل شرائح NFC لنقل معلومات إضافة ممكن أن تكون هذه البيانات عبارة موقع ويب أو قسيمة خصم , أو خريطة على الهاتف المحمول .
- أيضا بعض شركات السيارة بدأت بستخدام تقنية NFC كبديل لمفاتيح السيارات , يكفي ان تقرب البطاقة – علاقة مفاتيح – تحمل بداخلها شريحة NFC لفتح السيارة أو تشغيلها
قد يطول الحديث عن استخدامات تقنية NFC لأنها تتطور يوم بعد يوم و هنالك الكثير من الخيارات الأستخدامات لهذه التقينة قد تغير المستقبل و تجعل الكثيرة من الأمور أسهل و أسرع .

السؤال المهم هو هل NFC أمنة ؟
تتم هذه العلمية في الهواء الطلق المفتوح من دون أي تدخل منك , لذلك فكرة أن يتم سرقة بياناتك من قبل أي شخص يحاول ذلك ممكنة , و لكن لا يجب أن يحدث ذلك .
لماذا ؟ لأنه لا يمكن للسارق الوصل للبيانات عن طريق NFC إلا إذا كان في حدود بعض السنتيمتر من جهازك.
هنالك بعض المحتالون الذين يحاولون الوصول إلى بيانات مستخدمي هذه تقنية و لكن ليس ذلك سهل التحقيق, حيث تقوم تطبيقات من Apple Pay و Android Pay بتنفيذ بعض الإجراءات الوقائية لحماية المستخدمين .


مصد المقالة : تقنية NFC ؟ ما هي هذه تقنية و أين توجد و ما ستخدماتها من تيل تكنو


تيل تكنو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
-, nfc, ؟, أين, الأجهزة, البيانات, الدفع, الهاتف, تقنية, توجد, ستخدماتها, شريحة, ما, هذه, هي, و, يتم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:11 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019