العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-06, 10:44 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
xHelper فيروس خطير غير قابل للإزالة يوجد في 45000 جهاز أندرويد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 1
baebu is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
Icon (19) xHelper فيروس خطير غير قابل للإزالة يوجد في 45000 جهاز أندرويد


خلال الست أشهر الفارطة، فيروس جديد استطاع أن يصنع لنفسه اسما على ساحة الفيروسات التي تهاجم نظام تشغيل أندرويد الأجهزة الذكية، وذلك بعدما ظهر على رادار عدة تطبيقات antivirus بفضل خاصية التثبيت الذاتي التي يتوفر عليها.

xHelper هو اسم الفيروس وهو من نوع حصان طروادة أو التروجان، تم رصده في شهر مارس وقد قام بالانتشار شيئا فشيئا إلى أن اجتاح أكثر من 32000 جهاز في غشت الماضي، وقد ازداد هذا العدد ليصل إلى 45000 جهاز هذا الشهر.

تقول شركة Symantec أن الهاكرز خلف هذا الفيروس يحصدون 131 ضحية في اليوم الواحد و2400 في الشهر، أغلبهم في الهند، الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

وحسب شركة الحماية Malwarebytes، فمصدر الفيروس هو تحويلات الويب أو web redirects، التي تقوم بإرسال المستخدم أوتوماتيكيا الى صفحات ويب تتوفر على تطبيقات أندرويد، وذلك عن طريق الإعلانات المنبثقة أو عبر الإشعارات.


هذه الصفحات تشجع المستحدمين على تحميل تطبيقات أندرويد من خارج متجر بلاي ستور، في حين أن هذه التطبيقات تتوفر على فيروس xHelper مخفي، واحدة من تلك التطبيقات وهي على شكل لعبة ألغاو تدعى New2048HD وقد تم حذفها من متجر بلاي ستور.


لحسن الحظ فإن الفيروس لا يتوفر على عمليات تدميرية أو تخريبية للأجهزة، حيث يقتصر نشاطه على إظهار اعلانات ورسائل غير مرغوب فيها توجه المستعمل للبلاي ستور من أجل تحميل تطبيقات أخرى، وهي طريقة يستعملها أصحاب التطبيق من أجل جني المال عن طريق ربح عمولة عن كل تثبيت.





baebu غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
45000, xhelper, أندرويد, التطبيقات, الفيروس, تحميل, تطبيقات, جهاز, خطير, طريق, غير, في, فيروس, قابل, للإزالة, متجر, يوجد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:44 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019