العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-03, 08:33 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
نقل ملفات كاش المتصفح إلى الرام لتسريع تصفح المواقع
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 1
baebu is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
Icon (19) نقل ملفات كاش المتصفح إلى الرام لتسريع تصفح المواقع


كما يعلم الجميع أن مختلف متصفحات الويب تستخدم ملفات الكاش في تخزين العديد من البيانات في القرص الصلب، حيث يتم تنزيل تلك البيانات أو الملفات من مواقع الإنترنت في أول زيارة، وعند فتح نفس الموقع في المرة القادمة سوف تلاحظ سرعة كبيرة في تنزيل الموقع، والسبب في ذلك راجع إلى ملفات الكاش التي خبأها المتصفح في قرصك الصلب، فعوض تنزيلها في كل مرة يقوم هذا الأخير باستدعائها سريعا من قرصك الصلب، وبما أن قراءة البيانات من ذاكرة الرام أسرع بكثير من القرص الصلب، فإن نقل ملفات كاش المتصفحات إلى الرام سوف يزيد بلا شكل من سرعة تصفح وتنزيل المواقع، قد تتسائل عن كيفية القيام بذلك؟ هذه المقالة سوف تجيبك بكافة الخطوات اللازمة فتابع معي إلى النهاية.

لكي نتمكن من تخزين أي ملفات بما فيها ملفات كاش المتصفح في الرام، سوف نحتاج إلى برنامج قرص الرام أو Ram Disk، هذا الأخير يقوم باقتطاع مساحة من ذاكرة الرام وتحويلها إلى مساحة لتخيزن الملفات تتصرف تماما كالأقراص الصلبة، الهدف من هذه العملية هي الاستفادة من سرعة الرام لتسريع بعض البرامج مثل المتصفحات والألعاب على سبيل المثال.

إنشاء قرص رام لتخزين ملفات الكاش

برنامج قرص الرام الذي سوف نستعين به في هذه المقالة يدعى ImDisk Toolkit وهو مجاني ومفتوح المصدر، سوف نستخدمه في نقل ملفات كاش أي متصفح مثبت في جهازك إلى ذاكرة الرام لتسريع تصفح المواقع إلى أقصى حد ممكن.

بعد تحميل وتثبيت البرنامج سوف تحصل على 3 أيقونات على سطح المكتب إفتح منها أيقونة RamDisk Configuration بحيث ستأحصل على هذه الواجهة:



من خيار Size حدد حجم القرص الذي ستقتطعه من الرام، أنا لدي 4 جيجابايت في ذاكرة الرام لذلك سوف أقتطع 300 ميغابايت، إذا كانت لديك رام بحجم كبير مثلا 8 جيجابايت أو ما فوق، في هذه الحالة بإمكانك تحديد حجم أكبر، فقط يجب التأكد من أن المساحة المقتطعة فارغة وغير مستخدمة من قبل باقي البرامج المفتوحة.

الآن لو فتحت الأقراص الخاصة بك سوف تلاحظ قرص رام جديد بالمساحة الذي حددتها في البرنامج:


نقل ملفات كاش المتصفحات إلى قرص الرام

في هذه الخطوة سوف نستعمل برنامج آخر مجاني يدعى SoftPerfect Cache Relocator لنقل ملفات كاش المتصفحات سريعا إلى قرص الرام، قبل تشغيل البرنامج إغلق كافة المتصفحات، بعد تشغيله سوف يكتشف بشكل تلقائي كافة المتصفحات مثبتة في جهازك وكذلك مسار مجلد ملفات الكاش، كل ما عليك فعله الآن وهو النقر على زر Move ثم اختيار قرص الرام ثم النقر على زر ok:


وهذا يتم بسهولة نقل ملفات كاش المتصفح إلى الرام لتسريع تصفح المواقع، حيث ستلاحظ سرعة في تنزيل وعرض المواقع التي تزورها بشكل متكرر.

إذا رغبت في نقل ملفات الكاش بشكل يدوي اطلع على هذه المقالة:

نقل ملفات كاش جوجل كروم إلى ذاكرة الرام لتسريع التصفح.





baebu غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إلى, الرام, المتصفح, المواقع, تصفح, قرص, كاش, لتسريع, ملفات, نقل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019