العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2010-07-06, 02:21 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
غوغل تعلن "Nexus one" أول هواتفها وآخرها .. رغم "نجاحه"!!
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 13
GOLD is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي غوغل تعلن "Nexus one" أول هواتفها وآخرها .. رغم "نجاحه"!!


غوغل تعلن "Nexus one" أول هواتفها وآخرها .. رغم "نجاحه"!!
تكنولوجيا واتصالات





أعلنت شركة غوغل أنها لا تعتزم تطوير جيلا ثانيا من هاتفها "Nexus one"، معتبرة أنه أول منتج من هذا النوع استهدفت به الشركة المستخدمين وأخره.


وأوضح مدير شركة غوغل اريك شميدت أنه لا نية للشركة بتطوير جيل ثاني من نيكزس ون، مبررا ذلك بقوله "لقد حققنا نجاحا كبيرا من خلال هاتف "Nexus one" ولهذا السبب لن يكون هناك "Nexus Two".
في حين يرى مراقبون أن السبب من وراء إعلان غوغل عدم نيتها في إنتاج جيل ثاني من هاتفها هو فشل "Nexus One" من الوصول إلى مستوى مبيعات هواتف أبل الـ "iPhone" ، حيث لم يستطع منافستها رغم الأصوات التي توقعت، عند طرحه في الأسواق، بأن يكون المنافس الأول لمنتج Apple".
وكانت غوغل طرحت هاتفها الأول والأخير نيكزس ون الذي يعمل بنظام "أندرويد" بداية العام الحالي، ليكون متوفرا لجميع المستخدمين حول العالم عبر موقع الشركة في محاولة منها لخلق نموذج عمل جديد لبيع الهواتف عبر الإنترنت دون الحاجة إلى شركات الاتصالات التي تلجأ إليها معظم شركات الهاتف لبيع منتجاتها.
بيد أن نموذج عمل غوغل لم يرق للمستخدمين الذين لم تعجبهم فكرة شراء هاتف من الإنترنت دون معاينته على أرض الواقع، وبالتالي عانت الشركة من مبيعات متدنية للهاتف عبر موقعها بشكل مباشرة مما دفعها إلى إلغاء هذه الطريقة، واللجوء إلى بيعه عبر المتاجر الإلكترونية ولكن يبدو أن هذا التغيير لم يجد نفعا.
وعلى الرغم من اتخاذها هذا الإجراء إلا أن غوغل أوضحت أنها راضية تماما عن عدد الأجهزة التي تم بيعها من خلال الموقع، لكنها لم تشر إلى عدد هواتف نيكزس ون التي باعتها عبر الموقع، فيما توقع المختصون أن المبيعات كانت قليلة للغاية.
ويتميز هاتف غوغل "Nexus one" الذي قامت بتصنيعه شركة "HTC" التايوانية بسماكته القليلة 11.5 ميليمتر ووزنه الذي لا يتجاوز 130 غرام، ويعتمد على معالج كوالكوم بسرعة 1 غيغاهرتز، أما شاشته فهي بقياس 3.7 إنش وتعتمد على تقنية AMOLED، وتعمل بدقة 480×800 بكسل.
ويمتلك الهاتف كاميرا رقمية بدقة 5.0 ميغابيكسل لالتقاط تلتقط الصور الثابتة والفيديو، وهي مزودة بمعدل تقريب رقمي، وضوء LED لالتقاط الصور في ظروف الإضاءة الخافتة، كما يدعم الهاتف شبكات الاتصال بجميع أشكالها، واستقبال البيانات، والاتصال بشبكات واي فاي بجميع المعايير، إضافة إلى توافقه مع الإصدار 2.1 من بلوتوث.
إلا أن ما ميز هاتف غوغل هو نظام التشغيل أندرويد، الذي اعتمد للمرة الأولى في نيكزس ون، حيث يوفر كم هائل من البرامج، إضافة إلى خدمات غوغل المتعددة ومنها خرائط غوغل، وخدمة البحث من خلال الصور وخدمة غوغل للتوجيه وتطبيقات مستندات غوغل ويويتوب والترجمة وخدمات كثيرة أخرى.
وكانت غوغل أعلنت مؤخرا أنه أصبح بإمكان مستخدمي هاتف "Nexus one" الحصول على نظام التشغيل "Froyo" وهو النسخة 2,2 من نظام التشغيل "Android" الذي تم إطلاقه في شهر أيار الفائت، وذلك عبر تحديث جديد، سيتم إطلاقه بشكل تدريجي للهواتف، مبينة أن المستخدمين سيحصلون على رسالة تظهر في شريط التنبيهات وعند تحميل التحديث فإن نظام Android 2.2 أو Froyo سيقوم بتثبيت نفسه تلقائيا دون الحاجة إلى أي تدخل من المستخدم.
يشار إلى أن معظم شركات تصنيع الجوال وشركات الاتصالات SonyEricsson وLG وSamsung، وغيرها من الشركات الأعضاء في Open Handset Alliance الذي أسسته Google في عام 2008، تتبنى حاليا نظام التشغيل "Android" في أجهزتها.


GOLD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
nexus, nexus one, أول, التشغيل, الصور, المستخدمين, الهاتف, تعلن, رغم, عبر, غوغل, نجاحه, نظام, نيكزس, هاتف, هواتفها, وآخرها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:12 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019