العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-12, 12:47 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
زوكربيرج يرد على هيوز: تفكيك فيسبوك لن يجدي نفعًا
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
sameera is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
Icon10 زوكربيرج يرد على هيوز: تفكيك فيسبوك لن يجدي نفعًا


البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية

زوكربيرج يرد على هيوز: تفكيك 5cd519bec03c0e3900f8

رفض مارك زوكربيرج – الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك – بشدة الدعوات المتزايدة من قِبل المنظمين لتفكيك أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم، بحجة أن حجم فيسبوك يتيح لها استثمار مليارات الدولارات في الأمن والسلامة كل عام.

وجاء تصريح زوكربيرج الرافض لتفكيك فيسبوك في مقابلة مع قناة “فرانس 2” الفرنسية، وذلك ردًا عن سؤال يتعلق بمقالة كتبها أحد مؤسسي فيسبوك (كريس هيوز)، وقال فيها: إن زوكربيرج قد اكتسب قوة “غير مسبوقة وغير أمريكية”.

ولم يكن هيوز وحيدًا في دعوته إلى تفكيك فيسبوك – التي أصدرت بسرعة بيانًا يرفض تلك الدعوات – إذ انضم إليه عدد من السياسيين الأمريكيين. كما دعا بعض المشرعين الأمريكيين إلى اتخاذ إجراءات لتفكيك شركات التقنية الكبرى، وكذلك تنظيم الخصوصية الفيدرالية.

وتخضع شركة فيسبوك للتدقيق من قبل المنظمين في جميع أنحاء العالم؛ بسبب ممارساتها الخاطئة في مشاركة بيانات المستخدمين، بالإضافة إلى انتشار خطاب الكراهية والتضليل على شبكاتها.

وكتب هيوز – الذي كان أحد زملاء مارك زوكربيرج في الكلية – في مقال رأي مطول بصحيفة “نيويورك تايمز”: “نحن أمة لها تاريخ في كبح الاحتكارات، وذلك بغض النظر عن مدى حسن نية قادة هذه الشركات. إن سلطة مارك غير مسبوقة، وغير أمريكية”.



وقال زوكربيرج لقناة فرانس 2 في مقابلة أُجريت معه خلال زيارة الأول إلى فرنسا: “رد فعلي الرئيسي هو أن ما يقترحه (هيوز) لن يجدي نفعًا”. كما جادل بأن حجم فيسبوك هو في الواقع مفيد للمستخدمين وأمن الديمقراطية.

وقال زوكربيرج: “إن كان ما يهمك هو الديمقراطية والانتخابات، فأنت تحتاج إلى شركة مثلنا تستثمر مليارات الدولارات سنويًا في بناء أدوات متطورة حقًا لمكافحة التدخل في الانتخابات”.

وأضاف زوكربيرج: “إن ميزانيتنا المخصصة للأمان للعام الحالي أكبر من إجمالي إيرادات شركتنا عندما طُرحت للاكتتاب العام في وقت سابق من العقد الحالي”. وتابع: “يُعزى الكثير من ذلك إلى أننا تمكنا من بناء مشروع تجاري ناجح يمكنه الآن دعم ذلك”.

البوابة العربية للأخبار التقنية زوكربيرج يرد على هيوز: تفكيك فيسبوك لن يجدي نفعًا






.,;vfdv[ dv] ugn id,.: jt;d; tdsf,; gk d[]d ktuWh id,.



sameera غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تفكيك, زوكربيرج, على, فيسبوك, لن, نفعًا, هيوز, هيوز:, يجدي, يرد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:18 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019