العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-12, 12:53 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تطبيق أستاذي لعبة من خلالها تُعلّم طفلك الحروف العربية
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
magy is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
تطبيق أستاذي لعبة من خلالها تُعلّم طفلك الحروف العربية


تطبيق أستاذي لعبة خلالها تُعلّم أست%D

تطبيق أستاذي لعبة خلالها تُعلّم أست%D


ليس هناك أفضل من التعلم عبر اللعب، فهو وسيلة أثبتت فعاليتها، ومما لاشك فيه بعدم إشعار الطفل بأنه في حصة تعليمية سيجعله يعيش أجواء المغامرات والتحديات، ومن هذا المنطلق تبلورت فكرة تطبيق أستاذي والذي هو على شاكلة لعبة غنية ومفيدة جدًا لأي طفل، ليكون في متناول يده هادف لتلقي مبادئ اللغة العربية وتعلم حروفها بطريقة مرحة للغاية.

وكل ذلك يأتي من ضمن مراحل هادفة وتحديات يجتازها لبناء وتطوير ذاته، ويقول مطوروا التطبيق لاحظنا أن الأطفال مع نهاية العام الثاني من أعمارهم يحفظون الكلمات المكتوبة أمامهم صورًا لا أحرفًا مفصلة، بمعنى أنهم يفعلون ما يفعله الكبار، وهذا هو الأسلوب المعتمد في التطبيق، في محاولة منه لصرف الطفل عن اللعب الغير مفيد أو الضار، وإتاحة الفرصة له ليلهو ويلعب ويتعلم بالمحاكاة والتسلية ومطابقة رسم الحروف مع اللفظ المسموع، ثم مطابقة الكلمات مع ما يسمعه من صوت داخل التطبيق.

تطبيق أستاذي لعبة خلالها تُعلّم أست%D


بدوره أيضًا سيقوم التطبيق بعرض مراحل متعددة تساهم في حفظ الطفل للكلمات والحروف ثم سيدخل في مغامرات بسيطة مشوقة، فيقوم بتحريك مركبة على شكل صاروخ ليصطاد حروف تمر أمامه مكررة فتعلق في ذاكرته تلك الحروف برسمها بتكرار لا يمله، ثم ينتقل إلى كلمات أولها بابا، وماما ثم إلى كلمات أخرى، بالتالي سيحفظ الرسم ويختار المطابقة وسحب الكلمة إلى مربع مخصص يقدم له الثناء لأدائه الرائع، ثم تعرض عليه كلمات مكتوبة بلون خافت عليه أن يحرك الحروف أسفل الشاشة ليضعها حيث يجب في الكلمة المعروضة فوق وكأنه يتعلم كتابة الكلمة.

بعد ذلك سينتقل الطفل إلى مغامرات أخرى ينال خلالها جوائز بعد تعلمه التمييز بين الحروف والكلمات المطلوبة، وهناك مراحل الحروف وهي سبعة مراحل موزعة على ثلاث جولات يقوم من خلالها الطفل بالبحث عن الحرف المطلوب عبر مطابقة اللون والصوت للحرف الصحيح ومن ثم مطابقة نفس الحرف بحسب كل كلمة.

تطبيق أستاذي لعبة خلالها تُعلّم أست%D


وهناك مراحل الكلمات وهي عبارة عن خمس جولات الهدف منها البحث عن الكلمة الصحيحة عبر مطابقة لون وصوت وصورة الكلمة الصحيحة، وأشار فريق عمل التطبيق أنه في المرحلة القادمة ستكون خاصية جديدة تم تسميتها أضف وهذه الخاصية تعتمد على مبدأ مرحلة الكلمات من حيث اللعب لكن ستكون الميزة المختلفة فيها بأن أولياء الأمور سيكون بمقدورهم إضافة كلمات مخصصة حسب رغبتهم مرفقة بتسجيل صوتي منهم للفظ الكلمة المرغوب باضافتها وستكون مجانية.

أخيرًا تطبيق أستاذي متاح حصرًا على نظام تشغيل أندرويد، وهو متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل يمكنك تحميله من هنا، على أن يدعم أندرويد 4.0 فأحدث.

الموضوع تطبيق أستاذي لعبة من خلالها تُعلّم طفلك الحروف العربية ظهرت أولاً على منتديات عميد التعريب.



source http://منتديات عميد التعريبمنتديات ع...7%d9%81%d9%84المدون التقني: الخبير عامر بشير
تطبيق أستاذي لعبة خلالها تُعلّم O2i6ggp7ZVo


منتديات عميد التعريب
المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي



magy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أستاذي, الحروف, العربية, تطبيق, تُعلّم, خلالها, طفلك, عميد, لعبة, من

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019