العودة   منتديات عميد التعريب > >

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-16, 05:46 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
الولايات المتحدة يمكنها قتل نظام التشغيل الجديد لشركة هواوي قبل عرضه
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 13
نقاء المشاعر is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
Question الولايات المتحدة يمكنها قتل نظام التشغيل الجديد لشركة هواوي قبل عرضه


بعد الفيتو الأمريكي ، كان هناك الكثير من الحديث حول ما ستفعله شركة هواوي مع هواتفها الذكية المستقبلية. كشفت الشركة بالفعل أنها عملت لسنوات على نظام تشغيل يعتمد على AOSP (مشروع Android Open Source Project) ، والذي يبدو أنه تم إصداره في نهاية عام 2019 باسم HongMeng OS في الصين ، وسيصل في وقت ما في عام 2020 إلى بقية العالم باسم Ark OS.

بفضل ذلك يعتمد على AOSP والذي يتيح لنظام التشغيل هذا تشغيل تطبيقات الأندرويد ، في الواقع قبل أيام قليلة ذكرنا أن هواوي كانت تجري بالفعل محادثات مع العديد من المطورين لإطلاق تطبيقاتهم في نظام التشغيل الجديد الخاص بهم ، على الرغم من الناحية النظرية يمكن أيضًا تثبيتها على شكل ملفات APK التي نستخدمها في أندرويد ، ولكن هذا من الناحية النظرية ، لأن هواوي لم تكشف عن أي تفاصيل عنها في الوقت الحالي.
قاعدة أندرويد هي AOSP ، وقاعدة AOSP هي لينكس ، وعلى الرغم من أن كلاهما مفتوح المصدر ، فالواقع أن هذا لا يمنع هواوي من استخدامه كما تشاء لنظام التشغيل الخاص بها ، وليس عندما يكون هناك حق نقض تجاري في ما بين الشركات التي تدخل في قائمة الكيانات.
حتى الآن ، جميعنا نعتقد أن هواوي يمكن أن تستخدم AOSP لمصدرها المفتوح ، في الواقع ، ذكر مدير الشركة أيضًا في ذلك الوقت أن الولايات المتحدة لا تستطيع منعهم من استخدام AOSP ، لكننا كنا جميعًا مخطئين ، أو على الأقل
ARS Technica يكشف ذلك.

نقلت وسائل الإعلام في أمريكا الشمالية عن المحامي "كيفن وولف" ، الذي كان مساعد وزير التجارة لإدارة الصادرات خلال إدارة أوباما ؛ من 2010 إلى 2017 ، أنه عندما لا تكون على دراية بكيفية عمل قانون التصدير ، قد يكون من الصعب فهم ما يحدث بالضبط بين هواوي والولايات المتحدة. في الواقع ، يقول المحامي إن " هواوي لم تكن شاملة بما فيه الكفاية ، لأنها لم تأخذ في الاعتبار النطاق الكامل لقانون التصدير الأمريكي."
وأن قانون التصدير لا ينطبق فقط على بلد المنشأ بالنسبة للمنتجات النهائية مثل معالج أو شريحة للهواتف الذكية ، ولكن يشمل أيضًا المكونات الأساسية ، مثل البرامج والتكنولوجيا المستخدمة في بنائه.
في الواقع ، يذكر أن المصدر المفتوح ليس وسيلة للالتفاف على قانون التصدير. حقوق الطبع والنشر للبرمجيات مفتوحة المصدر لا تزال مملوكة لبعض الكيانات ؛ تمتلك غوغل حقوق الطبع والنشر لنظام الأندرويد ، بينما يمتلك Linus Torvalds لينكس ، وكلاهما من شركات أمريكا الشمالية التي ابتكرت هذه المنتجات وهي من أصل أمريكي حتى لو كانت مفتوحة المصدر.
هذا يعني أنه لا يمكن لشركة هواوياستخدام أندرويد ، ولا حتى الأجزاء المفتوحة المصدر ، ولا يسمح لمطوري التطبيقات في الولايات المتحدة بإنشاء تطبيقات لمتجر تطبيقات مملوك لشركة هواوي . هذا بغض النظر عن مكان تطوير تطبيق الأندرويد ، من المحتمل أن يكون خاضعًا لقانون التصدير الأمريكي.
بهذا المعنى يمكن حظر نظام HongMeng OS ، أي أن هواوي لا تستطيع استخدامه ، وإذا حدث ذلك ، فسيكون هناك إجراء قانوني. حتى الشركات التي تستخدم المنتجات التي تنتهك أو تساعد الشركات في قائمة الكيانات لتجنب قانون التصدير هذا يمكنها أيضًا إدخال قائمة الكيانات.
wwww.igli5.com





نقاء المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التشغيل, الجديد, المتحدة, الولايات, عرضه, قبل, قتل, لشركة, نظام, هواوي, يمكنها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:45 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019