العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الألعاب games, related news, شئوون الألعاب



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-10-30, 09:44 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
مراجعة لعبة Call of Duty: Modern Warfare
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
gadora is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الألعاب
Wink مراجعة لعبة Call of Duty: Modern Warfare



Call of Duty: Modern Warfareبعد غياب دام 8 أعوام تقريبًا، ها هي سلسلة Modern Warfare تعود مجددًا، بجُزءًا جديد، وهذا المرة باللغةِ العربية (قوائم وحوارات)، على أجهزة الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والإكس بوكس ون.

كالعادة تُقَسم اللعبة إلى ثلاث أقسام، هم: طور القصة، طور اللعب الجماعي، وأخيرًا طور اللعب التعاوني Co-op أو كما يُعرف بـSpecial Ops. وسنبدأ بطور القصة الذي يحكي وبدون حرق عن انضمام الكابتن برايس والقوات البريطانية الخاصة SAS إلى الاستخبارات الأمريكية وقوات التحرير الأُرزيكستانية في مهمة خطرة لاستعادة ترسانة من الأسلحة الكيميائية المسروقة. وستأخذك هذه المعركة المريعة من لندن إلى الشرق الأوسط، وإلى مواقع أخرى حول العالم، بصحبة فريق المهمة في سبيل منع وقوع حرب عالمية شاملة.

قصة اللعبة
طور القصة في هذا الجزء أختلف كليًا عن الأجزاء السابقة في طريقة السرد، حيث أنه أعتمد على الأسلوب السينمائي في تقديم الشخصيات وسرد القصة وأحداثها، من خلال مقاطع سينمائية مصور سابقًا من الشركة، ولقطات سينمائية داخل اللعبة نفسها. مع أحتفظها بأسلوب السلسلة الأصيل.

وكانت أفضل بكثير من الأجزاء السابقة التي اكتفت بإظهار اسم المهمة والمكان والشخصية التي تلعبها بها، وقليلًا من المعلومات خلال شاشة الانتظار. وأدى ذلك لتعلُقنا أكثر بالشخصيات الجديدة، والقصة التي تُروى، وفَهمِها بصورةٍ أفضل وأسرع. ولأول مرة ألعب لعبة من سلسلة Modern Warfare ، أشعر بأني أُشاهد فيلمًا حربيًا يروي قصة حقيقة بشخصيات حقيقية. وهي بنسبة لي أفضل قصة لعبتُها في تاريخ سلسلة ألعاب Modern Warfare.

مهام اللعبة لم تكن مثل السابق، فقط إطلاق نار يمينًا ويسارًا، مع كميات كبيرة من الأهداف التي تكاد لا تنتهي في مكانًا مفتوح. بل ركزت بشكلٍ أساسي الهدف الأساسي من المهمة والدقة في إنجازها، والعدد المناسب من الأعداء لها. ومع ذلك فأنها بالتأكيد تحتوي على بعض المهام مثل الأجزاء السابقة ولكن بصورة أقل، ومدتها ليست طويلة ودائمًا هناك شيءٌ ما غير متوقع يحدث، يعيدك إلى الأكشن. والشركة مزجت بين المهام المباشرة ذات الأسلوب الواحد، والمهام التي تُعطي بها قرار تحديد الأسلوب للاعب. أما الدخول مباشرة في الأعداء، أو التخفي وإنجاز المهمة.

وبعضًا من تلك المهام أتقنتها الشركة بطريقة واقعية جدًا أذهلتني، حتى أني قمت بإعادتها أكثر من مرة بعد إنهائي للعبة. وأيضًا هناك بعض المهام لم أتوقع أبدًا أن ألعبها في جزءًا من سلسلة ألعاب Modern Warfare، التي خدمت القصة بشكلٍ كبيرًا جدًا. والأهم ولأول مرة في التاريخ السلسلة هناك بعض المهام طريقة إنهائها تعتمد على خيارتك الشخصية، منها من تُحددُه اللعبةُ لك، والأُخرى تلقائية منك دون أن تدفعك اللعبة لفعل أي شيء.

طور اللعب الجماعي وطور اللعب التعاوني (Special Ops)
طور اللعب الجماعي في هذا الجزء أفضل بكثير من الأجزاء السابقة، مع عددًا أكبر من أنماط اللعب المختلف بعضها جديد مثل المواجهات النارية (2vs2) والحرب الميدانية، والآخر قديم من الأجزاء السابقة مثل Team Deathmatch والكثير من الأنماط الأُخرى. التي تتبدل بين الحين والآخر.

وعمل أيضًا طور اللعب الجماعي في هذا الجزء على إرضاء كل أذواق لاعبي ألعاب التصويب، فهناك خرائط كبيرة، بعدد لاعبين كبير لشعاق المعارك الضخمة مثل الحرب الميدانية، وهناك أنماط اللعب السريع مثل Team Deathmatch وغيرها. وهناك أخيرًا وليس آخرًا الأطوار التكتيكية مثل المواجهات النارية والبحث والتدمير، لمن يحبون التكتيك واللعب بذكاء. لذا فلن تملَ أبدًا في طور اللعب الجماعي.

ولأول مرة في تاريخ السلسلة، لديك إمكانية تعديل السلاح الخاص بك بطرق عديدة ومختلفة، لتناسب أسلوب لعبك الشخصي ولتزيد قوة السلاح الخاص بك. وهذه الميزة أضافت الكثير لطور اللعب الجماعي؛ لأنه لكل خريطة ونمط لعب ستتمكن من تعديل سلاحك المفضل مسبقًا ليناسبها. فمثلًا نمط مثل الحرب الميدانية يحتاج إلى أسلحة ذات مدى من متوسط إلى بعيد، على عكس طور مثل البحث والتدمير الذي يحتاج أسلحة ذات مدى من قصير إلى متوسط وهكذا.

وأهم عناصر طور اللعب الجماعي في هذا الجزء أنه يعتمد كليًا على لعبك أنت، أي أنه كلما لعبت اللعبة أكثر، كلما زاد مستواك وقدرات ومهاراتك، وفتحت أمورًا وأسلحة جديدة وقوية، تعطيك الأفضلية ضدد خصومك. وأيضًا الأمور التي ستبيعها اللعبة فالمتجر ستكون أمورًا تجميلية فقط لن تؤثر أبدًا على أسلوب اللعب. وهذا الأمر يعطي الكثير من اللاعبين دافعًا حقيقيًا للعب اللعبة بإستمرار، وعدم الملل منها.



أما طور اللعب التعاوني Special Ops، فلم يعجبني كثيرًا. الطور كان صعب جدًا، مع أعدادًا كبيرة من الأعداء من كل الجوانب تطلق عليك النار في نفس الوقت، بعضها كان مدرع بشكلٍ كامل، القضاء عليه كان كابوسًا بكل معنى الكلمة. الطور بشكلٍ عام يحتاج إلى أربع لاعبين، ولتجربة أفضل يجب أن يكون أربع أصدقاء وليس لاعبين عشوائين. ويجب عليك التواصل فيما بينكم، لإنجاز المهمة بأفضل صورة ممكنة في مدة من 15-30 دقيقة. ولكن في النهاية بعد إنهائي لطور، غالبًا أنني لن ألعبه مجددًا أبدًا.

أسلوب اللعب، الرسومات، الأصوات والحركة
أسلوب اللعب في هذا الجزء أفضل بكثير من الأجزاء السابقة، فقد أصبح أكثر واقعية، مرونة وسلاسة. وفتح لنا المجال لفعل أمور كثيرة لم نستطع فعلها سابقًا، مثل إبقاء التصويب ثابتًا أثناء إعادة تلقيم السلاح، والبحث في المكان عن أمورًا قد تساعدك على إنجاز بعض المهام... والمزيد من الأمور الأُخرى لتكتشفها بنفسك.

ولكن الأهم أنه في كل مرة تستخدم فيها سلاحًا جديدًا، ستشعر فعلًا أنه يختلف عن السلاح الذي كنت تستخدمه سابقًا، بواقعية حركته واختلافها، وكل إضافة لسلاح ستغييره كثيرًا، وطريقة استخدامه. ولن تشعر أبدًا أن هناك سلاحين لديهما نفس الحركة أو أنهما نفس الشيء تمامًا ولكن بشكلٍ مختلف.

أما رسومات اللعبة فقد كانت لا تصدق، واقعية بدرجة كبيرة جدًا، من الشخصيات إلى الأسلحة، والبيئات المختلفة، بإختلاف وقت المهمة وطريقة لعبتها. وتعطيك اللعبة أفضل أداء ممكن على مختلف البطاقات. ومع خاصية تتبع الأشعة على الحاسب الشخصي لبطاقات إنفيديا، فأنها تذهب إلى المرحلة التالية، وتظهر جمالية الرسومات فعلًا.

ويدعم ذلك الحركة والأصوات الواقعية جدًا لكلٍ من الأسلحة والشخصيات التي كانت واحد من أفضل وأكثر الشخصيات واقعية التي لعبتها في حياتي. ولم أشعر للحظة واحدة أن تلك الشخصيات ليست حقيقية. وأيضًا استخدام اللغة العربية كان أمرًا رائعًا ويخدم القصة، والأهم أن الشركة استخدمت لهجات مختلفة على الأغلب أنها من سوريا، لبنان، فلسطين، والمغرب العربي. حتى أنني في بعض المهام تركت الهدف الأساسي وجلست أستمع إلى حديثهم فيما بينهم، وأحيانًا أُخرى صدمني الكلام حقًا.

ولكن بعض الشخصيات الرئيسية كانت لغتها العربية سيئة جدًا، حتى أنني لم أفهم شيئًا مما تقول في بعض الأحيان، ولن أفهمه لولا الترجمة العربية في اللعبة. ولكنها لم تؤثر كثيرًا على اللعبة وقصتها، مع ذلك كنت أتمنى مجهودًا أكبر من الشركة في ذلك، خصوصًا للاعبين الذي يتحدثون اللغة العربية بطلاقة. .tg {border-collapse:collapse;border-spacing:0;border-color:#aaa;} .tg td{font-family:Cairo, sans-serif;font-size:14px;padding:10px 5px;border-style:solid;border-width:1px;overflow:hidden;word-break:normal;border-color:#aaa;color:#333;background-color:#fff;} .tg th{font-family:Cairo, sans-serif;font-size:14px;font-weight:normal;padding:10px 5px;border-style:solid;border-width:1px;overflow:hidden;word-break:normal;border-color:#aaa;color:#fff;background-color:#f38630;} .tg .tg-b382{font-weight:bold;font-size:18px;background-color:#ffffff;color:#353535;border-color:#e93434;text-align:center;vertical-align:middle} .tg .tg-crkd{font-weight:bold;font-size:18px;background-color:#f36b6b;color:#353535;border-color:#e93434;text-align:center;vertical-align:middle} .tg .tg-pe8x{font-size:18px;background-color:#ffffff;color:#353535;border-color:#e93434;text-align:center;vertical-align:middle} .tg .tg-pl4y{font-size:18px;border-color:#e93434;text-align:center;vertical-align:top} .tg .tg-pfbb{font-size:18px;background-color:#ffffff;color:#000000;border-color:#e93434;text-align:center;vertical-align:middle} .tg .tg-adhp{font-size:36px;background-color:#e93434;color:#ffffff;border-color:#e93434;text-align:center;vertical-align:middle} .tg .tg-zr4i{font-weight:bold;font-size:18px;background-color:#8cf48c;color:#353535;border-color:#e93434;text-align:center;vertical-align:middle}

تقييم لعبة Call of Duty: Modern Warfare 9/10 الملخص لعبة Call of Duty: Modern Warfare هي أفضل لعبة في سلسلة ألعاب Modern Warfare صدرت إلى الآن، مع قصة رائعة، طور لعب جماعي ممتاز ومتنوع، رسومات واقعية لا تصدق، أسلوب لعب جديدة واقعي، أصوات وحركة واقعية. مع طور Special Ops العادي ومشاكل بسيطة أهمها التقطيع أثناء المقاطع السينمائية. الايجابيات ✔️ السلبيات ❌ قصة رائعة طور اللعب التعاوني عادي طور لعب جماعي ممتاز ومتنوع مشكلة التقطيع أثناء المقاطع السينمائية رسومات واقعية - أسلوب لعب، أصوات وحركة واقعية - متوفرة باللغة العربية (قوائم وحوارات) -
*ملاحظة تمت مراجعة اللعبة على الحاسب الشخصي، بنسخة تم توفيرها من وكلاء شركة أكتيفجن في المنطقة العربية.
أحيانًا قد نقوم بتضمين روابط لمتاجر تجزئة على الإنترنت، وإذا ضغط عليها وقمت بعملية شراء نحصل نحن على عمولة بسيطة. المزيد من التفاصيل ستجدها في صفحة سياسية الخصوصية.





gadora غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
call, duty, modern, of, warfare, اللعب, اللعبة, طور, لعبة, مراجعة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:48 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019