العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

ســــــــــــــيـدتـي هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-02-04, 10:31 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
10 أطعمة تحارب السرطان
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
ماجلان is on a distinguished road
المنتدى : ســــــــــــــيـدتـي
Red face 10 أطعمة تحارب السرطان


التمتع بجهاز مناعة قوي من الأمور الضرورية لمكافحة السرطان. لذلك، وبمناسبة اليوم العالمي للسرطان، زرنا اختصاصية التغذية كارولين كنعان التي حددت لقارئات “هيا” مجموعة من الأطعمة التي تساعد في مكافحة السرطان والوقاية منه.

وشددت الاختصاصية على أنّه يجب أن نتناول هذه الأطعمة بشكل يومي، لافتة إلى أنه عليها أن تكون عضوية.

وفي ما يلي تعرفي على هذه الأطعمة:

اقرئي:*

التبرع بالدم يحمي من السرطان!

الثوم

بينت الدراسات في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية أن الثوم يتميز بخصائصه المضادة للسرطان، فهو يحتوي على الأليسين الذي يساعد على مكافحة السرطان وكذلك الكبريت الذي يعزز جهاز المناعة. ومن فوائده أنّ كمية قليلة منه تضفي نكهة مميزّة. ويمكنك استعماله في الطبخ من خلال إضافته إلى معظم الأطباق أو إلى الصلطة. وفي حال لاحظت أن رائحة الثوم قوية أضيفي القليل من الكزبرة والبقدونس.

الخضار الورقية

تعتبر الخضار الورقية الخضراء من أنواع الديتوكس التي تساعد على تنظيف جسمك لأنها غنية بالكلوروفيل والعديد من المواد المضادة للأكسدة. وأهم هذه الخضار السبانخ والمولوخية والبقدونس. كما يمكنك أيضاً تناول هذه الخضروات على شكل الشاي الأخضر العضوي، والشاي ماتشا أو العصائر الخضراء.

البروكولي والقرنبيط

هي غنية بمستويات عالية جداً من مركبات الفلافونويد والكبريت التي يحتاجها الجسم ليبقى صحياً. وننصحك هنا بعدم طهيها في الميكروويف حتى لا تفقد فوائدها الصحية.

الرمان

أظهرت الدراسات أن الرمان يساعد في الوقاية من السرطان. لذلك، ينصح بالإكثار من تناوله خلال موسمه على شكل عصير. كما ويمكنك أن تستعمليه في مطبخك من خلال إضافته إلى سلطتك.

اقرئي:*

قهر السرطان ليس صعباً

الطماطم

تتميز الطماطم بأنها تحتوي على كمية كبيرة من الليكوبين الذي يعرف بمحاربة السرطان. وتعتبر الطماطم الطازجة، صلصة الطماطم ومعجون الطماطم من أسهل الأطعمة التي يمكن تناولها بشكل يومي في طبقك.

الجوز

يحتوي الجوز على العديد من المغذيات النباتية النادرة التي يصعب العثور عليها في الأطعمة الأخرى. وقد أثبت فعاليته ضد سرطان البروستات وسرطان الثدي لأن تناوله يقلل من إفراز هرمون الـ IGF1. ويعدّ الجوز من أهم الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها خلال النهار وإضافتها إلى طبق السلطة.

الخرشوف

يعرف الخرشوف بأنه علاج فعال للكبد في الشرق الأوسط لأنه غني بالسيليمارين وهي مادة تساعد على تنظيف الكبد، كما أنّه يحتوي على مستويات عالية من الفالفينويدات ومضادات الأكسدة ما يجعله غذاء مهماً للحفاظ على جسم صحي.

زيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون الطازج يتمتع بمذاق حاد مقارنة مع الزيت الذي تمت صناعته قبل سنة، فهو غني بالأوليوكانثال الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة ومحاربة الخلايا السرطانية. ننصحك إذاً بأن تتناولي زيت الزيتون كل يوم من خلال إضافة ملعقة صغيرة منه مع الثوم إلى وجبتك.

اقرئي:*

تعرفي إلى عبقرية الرياضيات التي أذهلت العالم فغدرها السرطان

الجزر

يحتوي الجزر على البيتاكاروتين والألفاكاروتين التي تتحول إلى فيتامين A وهو من العناصر المهمة التي تقوي المناعة ولها دور في الحماية من السرطان. وهل تعلمين أنه في القديم كان الجزر أرجواني أو أحمر؟ فإذا استطعت أن تجدي هذا النوع من الجزر، أدرجيه ضمن غذائك *اليومي لأنّه غني بالكاروتينات.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين التي أظهرت الأبحاث أنها تمتلك خصائص في مكافحة السرطان.

معظم هذه الأطعمة التي ذكرناها أعلاه هي من العناصر الأساسية التي تدخل في نظامنا الغذائي اليومي والتي تساهم في جعل وجباتنا الغذائية صحية أكثر.

الموضوع

10 أطعمة تحارب السرطان ظهر أولا على

منتديات عميد التعريب.





منتديات عميد التعريب


المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


ماجلان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10, أطعمة, الأطعمة, الثوم, الخضار, الزيتون, السرطان, الطماطم, تحارب, يحتوي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:11 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019